مقالات صحف الخليج.. عبد الرحمن شلقم: أوروبا القادمة.. أحمد برقاوى: الدولة والحق.. عبد العزيز الجودر: هل سيأتى رمضان غيره؟..محمد نور الدين: من يحاصر تركيا.. نسيم الخورى: متى يعود العرب إلى العرب؟

السبت، 25 مايو 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. عبد الرحمن شلقم: أوروبا القادمة.. أحمد برقاوى: الدولة والحق.. عبد العزيز الجودر: هل سيأتى رمضان غيره؟..محمد نور الدين: من يحاصر تركيا.. نسيم الخورى: متى يعود العرب إلى العرب؟ أردوغان
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف فى الخليج العربى الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان أبرزها انتخابات البرلمانات الأوروبية ، والفرق بين سلطة الدولة وسلطة القانون، بالإضافة إلى فضل العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم.

 

عبد الرحمن شلقم
عبد الرحمن شلقم

عبد الرحمن شلقم: أوروبا القادمة

تسائل الكاتب فى مقاله المنشور، اليوم السبت، فى جريدة الشرق الأوسط، عن هل تفتح أوروبا باباً جديداً نحو أفق القادم أم تغلقه؟ تزامنا مع بدء الانتخابات البرلمانية الأوروبية وسط توقعات يصنعها الأمل والقلق والصراع الذي يأتى بلوناً جديداً على تحولات القارة العجوز.

وأشار الكاتب إلى أن  أوروبا تقف أمام باب غامض، تتحرك نحو مستقبل تتضارب فيه عواصف الأمل والاختلاف والتناقض. تباين بين تيارات وطنية وتدخلات خارجية واستراتيجيات دولية جديدة.

نسيم الخوري
نسيم الخورى

نسيم الخورى: متى يعود العرب إلى العرب؟

أشار الكاتب فى مقاله المنشور بجريدة الخليج الإماراتية، إلى أنه لابد من التعاون الوثيق بين الدول العربية، أوضح أنه لابد من تفعيل دور جامعة الدول العربية بشكل أكبر نظرا للتحديات التى تمر بها المنطقة.

أحمد برقاوى
أحمد برقاوى

أحمد برقاوى: الدولة والحق

قال الكاتب فى مقاله المنشور، اليوم السبت فى جريدة البيان الإماراتية، أن سلطة الدولة هى آمر وضعى، فيما سلطة المجتمع آمر أخلاقى.

وأشار الكاتب أنه ليس باستطاعة أحد أن يفصل سلطة الدولة عن سلطة القانون، بمعزل عن طبيعة القانون ومن يخدم، في الدولة يرتبط القانون بالحق. فلا يمكن لدولة أن تحافظ على حقوق الأفراد، إلا إذا كانت هذه الحقوق منصوصاً عليها في القانون من جهة، ووجود قوة لنفاذ القانون.

 

عبدالعزيز الجودر
عبدالعزيز الجودر

عبد العزيز الجودر: هل سيأتى رمضان غيره

أشار الكاتب فى مقاله المنشور فى صحيفة البلاد البحرينية، اليوم السبت إلى الأيام الفضيلة من شهر رمضان الكريم، وأضاف أنه بالأمس القريب كنا في لهفة وشوق لاستقبال الشهر والآن نحن في اليوم العشرين منه، هاهي أجراس الوداع تدق معلنة اقتراب رحيله، مضيفا، "نحن البشر لا نعلم ولا ندري هل سيأتي علينا شهر رمضان غيره ونحن أحياء نرزق أم وقتها نحن في عالم آخر".

 

محمد نور الدين
محمد نور الدين

محمد نور الدين: من يحاصر تركيا

أشار الكاتب فى مقاله المنشور فى جريدة الخليج الإماراتية، إلى أن منذ فترة انتشر فى الإعلام التركى، المكتوب والمرئى، خطاب يحاول أن يرفع من نبرة الخطاب التحريضي ضد كل من يعارض ويواجه سياسات "حزب العدالة والتنمية" فى الداخل التركى؛ ولكن الأهم في الخارج.

وأوضح الكاتب إلى أن الحملة التحريضية على الخارج اتسعت كثيراً، وشملت الجميع، موضحا أن ما يحدث بين تركيا وبعض الدول العربية، هو تكرار لسيناريو الحرب العالمية الأولى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة