دراسة: أوميجا 6 تقلل فرص الإصابة بسكر الدم أكثر من 50%

السبت، 25 مايو 2019 07:00 م
دراسة: أوميجا 6 تقلل فرص الإصابة بسكر الدم أكثر من 50% أوميجا 6
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون من جامعة شرق فنلندا أن ارتفاع تركيز أحماض الأوميجا 6 غير المشبعة الدهنية في الدم يخفض خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثانى.

وخلال الدراسة التي نشرت مؤخراً في المجلة الأمريكية للتغذية، قال الباحثون إن تناول كميات كبيرة من أحماض أوميجا 6 والأحماض الدهنية غير المشبعة قد يقلل من مخاطر العديد من الأمراض المزمنة ويرجع ذلك لقدرتها على تقليل الإلتهاب.

الاحماض الدهنية أوميغا 6
الاحماض الدهنية أوميجا 6

 

وأوضح الباحثون أن أحماض أوميجا 6 غنية بحمض اللينوليك، الذي يعمل على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثانى.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بتحليل تركيز الأحماض الدهنية في الدم لحوالي 2189 رجلا تتراوح أعمارهم بين 42 و 60 عاماً، وأثناء المتابعة التي استمرت أكثر من 19 عاما، تم تشخيص 417 رجلا يعانون من مرض السكري من النوع الثانى.

ووجدت الدراسة أن ارتفاع تركيز أحماض الأوميجا 6 غير المشبعة في الدم ارتبط مع انخفاض خطر الإصابة بمرض السكر من النوع 2 بنسبة 51% خلال المتابعة. وينصح الباحثون بتناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 و 6 و9 والتي توجد في الأسماك الدهنية كالسلمون، والتونة، والماكريل، والبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة