أكرم القصاص - علا الشافعي

"احترس من حواء.. شكاوى الأزواج بمحاكم الأسرة".. زوجة تستولى على منزل زوجها بعد إصابته بالمرض.. وسيدة تهدد طليقها بتشويهه بـ"مية النار" لنيته الزواج بأخرى.. وآخر: تساومنى على حقوقى الشرعية مقابل المرتب والسيارة

السبت، 25 مايو 2019 08:14 ص
"احترس من حواء.. شكاوى الأزواج بمحاكم الأسرة".. زوجة تستولى على منزل زوجها بعد إصابته بالمرض.. وسيدة تهدد طليقها بتشويهه بـ"مية النار" لنيته الزواج بأخرى.. وآخر: تساومنى على حقوقى الشرعية مقابل المرتب والسيارة احترس من حواء
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"شر لا بد منه"، بتلك العبارة وصف الأزواج زوجاتهم أمام محاكم الأسرة، بعد نشوب خلافات زوجية بينهما، ليجمعوا على وقوعهم بيد سيدات لا يعرفون الرحمة، لا يهتمون إلا بما يكسبوه من مال، ويعاقبونهم عندما يفشلوا فى توفير الرفاهية الزائدة، ليبدأ مسلسل التنكيل بالأزواج، ودفعهم للشعور بالذل والقهر والندم على الإقدام على الزواج، ليجدوا أنفسهم متهمون داخل أقسام الشرطة والمحاكم بعد أن قررت الزوجات الانتقام منهم.

 

وعن الحالات التى تجسد معانأة الأزواج مع زوجاتهم بسبب العنف والابتزاز الذى تعرضوا له طوال سنوات الزواج.

لم يكن يدرى الزوج "خالد.إ.ص"، أنه سيقف يوما داخل محكمة الأسرة بأكتوبر بعد أن أقامت زوجته ضده دعوى خلع، بعد قصة كفاح وتحمله للظروف الصعبة حتى يوفر لها مستوى معيشى مناسب.

وقص الزوج معاناته: "11 عاما من الزواج تحملت تسلط زوجتى بسبب حبى لها، حرمتنى من حقى فى أن أصبح أب، وبالرغم من ذلك رفضت التخلى عنها رغم إصرار أهلى على تطليقى منها، وواجهت الضغوط والمسئوليات التى تكثر على كتفى،على أمل حدوث معجزة وأن تعود علاقتنا كما كانت قبل الزواج".

ويؤكد: "عندما أصابنى المرض تخلت عنى، واستولت على ممتلكاتى التى شقيت سنوات لجمعها، وطردتنى من منزلى الذى اشتريته بمالى، مستغلة تسجيلى له باسمها، ومنذ أكثر من 5 شهور وأنا ملقى فى غرفة بالطابق الأخير محروم من حقوقى.

 أما عن الزوج أحمد سالم أحد الرجال الذى أقيمت ضدهم عشرات الدعاوى من حبس ونفقة ومنع من السفر، بعد طلاقه من زوجته، فوقف يشكو حاله أمام محكمة الأسرة بالمعادى، بعد أن قررت طليقته الانتقام منه بحرمانه من طفليه، وتهديده بسكب مياه ناريه على وجهه عندما علمت بنيته بالزواج من أخرى.

ويقول الزوج: "أصابنى التعب من كثرة الضرب والإهانة فى نهاية كل شهر إذا أخذت من راتبى مليم واحد بسبب طمعها وجشعها وحبها للمال، ومسلسل العنف والابتزاز ضدى باستخدام سلاح طفلى وتعلقى بهم".

ويؤكد: "مللت من هذه الحياة البشعة وطلقتها، فحاصرتنى بالدعاوى والبلاغات واستولت على شقتى والسيارة التى املكها، وعندما قررت الزواج حاولت سكب مياه نار على  وجهى".

وبدوره شكى الزوج ماجد.م.ح أمام محكمة الأسرة بإمبابة أثناء مطالبته بإثبات نشوز زوجته ليقول: "تزوجت بشابة جمعتنى معها علاقة عبر الإنترنت، رأيت برفقتها العذاب بعد أن اتضح لى أنها خطبت أكثر من مرات، وتزوجتنى من أجل الاستيلاء على سيارتى وشقتى، لتستغل حبى لها من أجل الحصول على ما أكسبه من مشروعى".

ويضيف الزوج: "حرمتنى من حقى الشرعى بالعلاقة الزوجية مقابل كتابة تنازل عن ممتلكاتى لها، وعندما رفضت حرضت بلطجية لضربى واتفقت مع محامى نصاب على أخذ 20% من ما تتحصل عليه، ليلاحقنى بدعاوى قضائية".

كما أدلى الزوج "بكرى.ط" عن معاناته مع زوجته "رفيده.ه" أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة قائلا إنه تعرض للعنف طوال سنوات زواجه مع زوجته وبالرغم من ذلك رفض تطليقها حفاظا على استقرار أبنائه، وحتى لا يحرمهم من العيش مع أم وأب مثل كل أصدقائهم ولكنه فوجئ بعد فترة أن زوجته التى تقيم معه فى منزل واحد وتنام بجواره تذهب لمحكمة الأسرة، وأقامت دعوى طلاق ضده وأعلمته على عنوانه القديم الذى تركه منذ سنوات، ليؤكد: "بتأكل وتنام وعايشة معايا تحت سقف واحد وفوجئت بغدرها ومحاولة تطليقى دون علمى".

ويضيف: "حماتى دفعتها للتقدم للمحكمة حتى تجبرنى على الإنفاق فوق ما تتحمله طاقتى ودخلى المحدود، مؤكدا أن حماته قالت له بالمحكمة: "اتصرف ورجلك فوق رقبتك إحنا هنأدبك يأما طلقها وتسيب ليها الشقة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة