"بيوت الله فى مرمى الإرهاب".. قتلى وجرحى فى تفجيرات استهدفت مساجد بباكستان وأفغانستان.. قتيلان و15 مصابا فى انفجار بكويتا الباكستانية.. ومقتل رجل دين كبير وإصابة 16 آخرين بمسجد فى كابول بأفغانستان

الجمعة، 24 مايو 2019 03:00 م
"بيوت الله فى مرمى الإرهاب".. قتلى وجرحى فى تفجيرات استهدفت مساجد بباكستان وأفغانستان.. قتيلان و15 مصابا فى انفجار بكويتا الباكستانية.. ومقتل رجل دين كبير وإصابة 16 آخرين بمسجد فى كابول بأفغانستان تفجير باكستان
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استباح مسلحو التنظيمات الإرهابية بيوت الله بشكل مكثف فى العامين الأخيرين، حتى سقط الضحايا داخل المساجد خلال أدائهم صلواتهم، سواءً كانوا سُنة أو شيعة أو متصوفة، وهو ما عانى منه المساجد والكنائس حول العالم.

 

فبينما يذهب المصلون لأداء فريضتهم ،فيتحولوا إلى أشلاء جراء انفجار من مجموعة من الإرهابيين ليس فى قلوبهم أى رحمة، وفى هذا الصدد ،وقع اليوم انفجار داخل أحد المساجد بمنطقة "بشتون أباد" فى مدينة "كويتا" الباكستانية مما أدى إلى سقوط  قتيلين على الأقل و15 مصابا.

تفجير باكستان
تفجير باكستان

 

ونقلت قناة "جيو نيوز" الباكستانية عن مصادر بفرق الإنقاذ قولها إن حالة ثلاثة من المصابين خطيرة، مشيرة إلى أن الشرطة قامت بتطويق المنطقة وفتحت تحقيقا للوقوف على ملابسات الانفجار، ومن جانبها، قالت إدارة مسجد "رحمانية" إن المسجد كان بداخله 30 أو 40 شخص ممن حضروا لأداء صلاة الجمعة.

 

ومن ناحية أخرى، قال مسؤولون إن انفجارا في مسجد بالعاصمة الأفغانية كابول خلال صلاة الجمعة أسفر عن مقتل ثلاثة بينهم رجل دين كبير وإصابة 20 على الأقل.

تشديدات أمنية بالقرب من انفجار مسجد بأفغانستان (1)
تشديدات أمنية بالقرب من انفجار مسجد بأفغانستان 

 

ورجل الدين سميع الله ريحان كان مؤيدا للحكومة الأفغانية التى يدعمها الغرب والتى يحاول مقاتلو حركة طالبان إسقاطها، كما أنه عضو في مجلس علماء أفغانستان وهو أعلى هيئة دينية في البلاد، وأكد فردوس فرامارز المتحدث باسم الشرطة إن المتفجرات زرعت على ما يبدو قرب منبر مسجد التقوى.

 

تشديدات أمنية بالقرب من انفجار مسجد بأفغانستان (2)
تشديدات أمنية بالقرب من انفجار مسجد بأفغانستان 

ويغلب على الحى الذى شهد الانفجار السنة، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن لكن حركة طالبان ومقاتلى تنظيم داعش دأبوا على تنفيذ هجمات فى كابول، ووقع الانفجار فى وقت تجمع فيه العشرات للصلاة، وقال مسؤول ثان إن عدد القتلى قد يرتفع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة