أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشر.. تيريزا ماى تبكى أثناء إعلان استقالتها من رئاسة الحكومة البريطانية.. إصابة 8 أشخاص فى انفجار بباكستان.. مقتل شخص وإصابة 16 فى انفجار بمسجد بأفغانستان

الجمعة، 24 مايو 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشر.. تيريزا ماى تبكى أثناء إعلان استقالتها من رئاسة الحكومة البريطانية.. إصابة 8 أشخاص فى انفجار بباكستان.. مقتل شخص وإصابة 16 فى انفجار بمسجد بأفغانستان تيريزا ماى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات العربية والعالمية خلال الساعات الماضية. تيسيرا منه على قرائه  الأعزاء للوصول لأكبر عدد من الأخبار دون معاناة البحث.

تيريزا ماى تبكى أثناء إعلان استقالتها من رئاسة الحكومة البريطانية

فى مشهد مؤثر وحزين، بكت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى اليوم الجمعة أثناء إلقائها خطاب استقالتها من رئاسة الحكومة البريطانية.

وقالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، اليوم الجمعة أنها سوف تستقيل من منصبها 7 يونيو المقبل، مؤكدة انها أبلغت الملكة إليزابيث بذلك.

وأوضحت ماى إنها ستواصل مهامها كرئيسة للوزراء إلى حين اختيار زعامة جديدة، جاء ذلك خلال بيان ألقته ماى أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية بالعاصمة لندن.

مقتل شخص على الأقل وإصابة 16 آخرين فى انفجار بمسجد بالعاصمة الأفغانية

قالت وزارة الداخلية الأفغانية إن انفجارا وقع في مسجد بالعاصمة كابول خلال صلاة الجمعة مما أسفر عن مقتل شخص على الأقل وإصابة 16 آخرين.

وذكر مسؤول كبير في كابول "دفعنا بعربات إسعاف إلى موقع الانفجار... كان المسجد مليئا بالمصلين"

إصابة 8 أشخاص فى انفجار قرب مسجد بمدينة كويتا بباكستان

أصيب 8 أشخاص على الأقل إثر وقوع انفجار، اليوم الجمعة بالقرب من أحد المساجد فى منطقة "بشتون أباد" بمدينة "كويتا" غربى باكستان، ونقلت قناة "جيو نيوز" الباكستانية عن الشرطة قولها" إن الانفجار وقع بالقرب من مسجد "رحمانية" أثناء صلاة الجمعة، ولم تتطرق لمزيد من التفاصيل فى هذا الصدد.

اكتشاف حطام آخر سفينة نقلت عبيدا فى قاع نهر "موبايل" بألاباما الأمريكية

عثر باحثون على ام آخر سفينة قامت بتهريب العبيد من أفريقيا إلى الولايات المتحدة، فى قاع نهر "موبايل" فى ألاباما، حسبما ذكرت هيئة إذاعة الـ" بى بى سى" البريطانية، وكانت السفينة تعمل بتهريب العبيد بعد عقود من حظر الكونجرس استيرادهم، وتم إغراقها بشكل متعمد عام 1860 للتخلص من الأدلة على استخدامها للأغراض المذكورة.

مودى يبدأ محادثات تشكيل حكومة الهند الجديدة بعد فوز ساحق فى الانتخابات

يجرى رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى محادثات اليوم الجمعة لتشكيل حكومة جديدة تعكف على معالجة الاقتصاد المتعثر والتعامل مع تحديات أخرى تواجه فترة ولايته الثانية بعد فوزه فى الانتخابات بأغلبية كبيرة.
 

مصرع 6 أشخاص وفقدان 12 آخرين فى انقلاب قارب جنوب غربى الصين

أعلنت سلطات مقاطعة قويتشو جنوب غربى الصين اليوم الجمعة مصرع 6 أشخاص وفقدان 12 آخرين، بعد حادث انقلاب قارب فى أحد أنهار المقاطعة.

محكمة سعودية تستعين بـ"خبير شعراء" لفض منازعة قضائية بين شاعرين

 
قررت محكمة سعودية الاستعانة بشاعر شعبى، على خلفية قضية خصومة بين شاعرين فى مدينة بريدة، حسبما ذكرت صحيفة "الوئام" السعودية، وذلك لاستشارته فى شرح أبيات قصائد تضمنت بعض الغموض على خلفية خصومة بين شاعرين.
 

الخارجية العمانية: نسعى لتهدئة التوتر بين أمريكا وإيران

 
قالت وزارة الخارجية العمانية، إن سلطنة عمان تسعى مع أطراف أخرى لتهدئة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، وجاء ذلك فى تغريدة للوزارة على تويتر، نقلًا عن يوسف بن علوى بن عبد الله وزير الشؤون الخارجية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة