خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: د. محمد مختار جمعة: الإيمان وحسن الخلق.. جلال عارف:‎ الحياة في «الخمسين».. بهاء أبو شقة: تطوير الثروة الحيوانية.. عماد أديب: كيف تفهم فلاديمير بوتين؟.. د.محمود خليل: فشل الإخوان

الجمعة، 24 مايو 2019 02:57 ص
مقالات الصحف: د. محمد مختار جمعة: الإيمان وحسن الخلق.. جلال عارف:‎ الحياة في «الخمسين».. بهاء أبو شقة: تطوير الثروة الحيوانية.. عماد أديب: كيف تفهم فلاديمير بوتين؟.. د.محمود خليل: فشل الإخوان مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها: 

الأهرام

د. محمد مختار جمعة "وزير الأوقاف": الإيمان وحسن الخلق

أكد وزير الأوقاف المصرية فى مقاله بصحيفة "الأهرام"، أن الإيمان وحسن الخلق وكماله قرينان, حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): "أكمل المؤمنين إيمانًا أحسنهم أخلاقًا الموطئون أكنافًا الذين يألفون ويؤلفون، وليس منا من لا يألف ولا يؤلف"، موضحا أن "الإيمان" صدق مع الله ومع الناس ومع النفس حتى عرّف بعضهم الإيمان بالصدق، والمؤمن من أمنه الناس على دمائهم وأموالهم وأعراضهم، فالمؤمن الحق: وفِيّ، حيي، سخي، كريم في أفعاله، كريم في أقواله، عف اللسان، لا يعرف الفحش ولا الخنا ولا الرياء ولا النفاق إليه طريقا، لا يكذب، ولا يظلم، ولا يغش، ولا يحتكر، ولا يختلس، ولا يدلس، ولا يطفف كيلا ولا وزنًا، ولا يخوض في الأعراض، يحفظ للنفس حرمتها، وللأموال حقوقها، وللأوطان فضلها ومكانتها.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: الثقافة بين الخدمة والتجارة

تحدث الكاتب فى مقاله عن بعض الآراء والدعوات التى تطالب بما يسمى الاستثمار الثقافى وأمام المبالغة الشديدة فى هذا الطرح انسحبت مؤسسات الدولة من الأنشطة الثقافية التى تمثل خدمة ضرورية لا يمكن إهمالها أو التغاضى عنها، مؤكدا إن البعض للأسف الشديد يخلط بين السياحة والثقافة، لإن السياحة وجه نقدمه للغرباء أو حتى المقيمين وتحكمه حسابات مالية فى الترويج والمناخ والظروف، ولكن الثقافة مسئولية وطن وحكومة ودولة.

 

الأخبار

جلال دويدار: إرهاب ورعب الموجة الحارة

انتقد الكاتب فى مقاله التحذيرات التى تصل لدرجة التهويل والتضخيم فيما يتعلق بموجة الحر التي تداهمنا حاليا، مؤكدا أن من فضل الله ورحمته أن ارتفاع درجة الحرارة عندنا ليس مصحوبا بتجاوزات الارتفاع الكبير في درجات الرطوبة، لإن هذه الرطوبة تؤدي الي مضاعفة الشعور والإحساس بالحر.

جلال عارف:‎

الحياة في «الخمسين»

تحدث الكاتب فى مقاله، عن الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة التى تشهدها البلاد خلال هذه الايام، مؤكدا ان فى ظل التغييرات المناخية التى سيظهر تأثيرها على العالم بأكمله ، وبعد أن أصبح التعامل معها قضية أساسية في كل دول العالم المتقدمة، يجب علينا الاستعداد من الآن لأن كل شيء في حياتنا سيتغير.

 

الوفد

وجدى زين الدين: تنقية بطاقات التموين

تحدث الكاتب فى مقاله عن الخطوات المهمة التى تقوم بها حالياً وزارة التموين لتنقية البطاقات التموينية لحذف غير المستحقيين، مؤكدا انها تعد البداية الحقيقية لوصول الدعم إلى مستحقيه، فى ظل أوضاع تحول وتمنع وصول الدعم الى الفقراء وأهل العوز الذين يواجهون المرار فى الحياة ويتعرضون لأبشع أنواع الشظف فى ظل ارتفاع الأسعار وجشع التجار.

بهاء أبو شقة يكتب: تطوير الثروة الحيوانية

يرى الكاتب فى مقاله أن مصر تعانى وسوف تظل تعانى من زيادة مطردة فى أعداد السكان، إذا لم تنجح برامج التوعية وبرامج تنظيم النسل فى الحد منها، وكان من المفروض أن يتزامن مع هذا النمو نمو موازٍ فى الثروة الحيوانية والداجنة يتناسب مع الزيادات المتتابعة فى أعداد السكان وذلك لتوفير البروتين الحيوانى بأسعار تتناسب مع متوسط دخول الأسر المصرية.

 

الوطن

عماد الدين أديب: صورة عن قرب: كيف تفهم فلاديمير بوتين؟

يرى الكاتب فى مقاله أن أكثر الأطراف الدولية سعادة من تأجج الصراع بين إيران والولايات المتحدة على مستوى المنطقة، هو الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، مؤكدا أنه كيفما صارت الأمور فى الشرق الأوسط، وكيفما ذهبت الأمور إلى مواجهة عسكرية محدودة أو واسعة أو إلى تفاوض التسوية فإن روسيا هى الرابح الأكبر -أو على أقل تقدير- لن تخسر.

د. محمود خليل: فشل الإخوان فى «اختبار القوة»

أكد الكاتب فى مقاله، أن أى حزب أو قوة سياسية أو جماعة أو فرد، يحاول الدخول فى صراع يستعرض فيه قدرته وسطوته، سينتهى به الأمر إلى السقوط الذريع والمدوى، مشيراً إلى ان جماعة الإخوان الإرهابية أرادت بعد يناير 2011 أن تستعرض قوتها أمام الجميع، وكان ذلك سبباً جوهرياً من أسباب سقوطها السريع فى 30 يونيو 2013، حيث انساقت الجماعة وراء أحلامها، دون وعى بأن فى ذلك هلاكها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة