خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. 13 مصابا فى انفجار حقيبة ملغومة تحتوى على "مسامير" فى مدينة ليون الفرنسية.. الشرطة تبحث عن المشتبه به فى تنفيذ الهجوم.. وخبراء مكافحة الإرهاب يحققون.. والرئيس ماكرون: هجوم بلا قتلى

الجمعة، 24 مايو 2019 09:44 م
صور.. 13 مصابا فى انفجار حقيبة ملغومة تحتوى على "مسامير" فى مدينة ليون الفرنسية.. الشرطة تبحث عن المشتبه به فى تنفيذ الهجوم.. وخبراء مكافحة الإرهاب يحققون.. والرئيس ماكرون: هجوم بلا قتلى انفجار ليون
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شرع اليوم الجمعة، خبراء مكافحة الإرهاب فى إجراء تحقيقات فى حادث الانفجار الذى وقع فى وقت سابق من اليوم بوسط مدينة ليون الفرنسية، والذى أدى إلى إصابة 13 شخصا، وذلك حسبما صرح ممثلو الادعاء الفرنسيون للصحافة الفرنسية.

الشرطة الفرنسية تفرض طوقا أمنية
الشرطة الفرنسية تفرض طوقا أمنية

 

وكان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، قد وصف اليوم الانفجار الذى وقع فى ليون بأنه " هجوم " وذلك فى مقابلة صحفية له تم بثها اليوم .

ووصف الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الانفجار بـ"الهجوم"، وقال "ليست من صلاحياتى أن أضع حصيلة لكن اليوم فى هذه المرحلة لا ضحايا. هناك جرحى وبالطبع أتعاطف مع الجرحى وأسرهم" دون مزيد من الإيضاحات.

وبحسب مصادر الشرطة كان الطرد يحتوى على "مسامير" وزرع أمام مخبز عند مفترق شارعين فى قلب هذه المدينة التى تعد من أكبر المدن الفرنسية، وأخلت قوات الأمن المنطقة وضربت طوقا أمنيا حولها.

وذكرت السلطات المحلية فى ليون أن 13 شخذا على الأقل أصيبوا فى الانفجار ، ولم تذكر السلطات أى تفاصيل أخرى حول ملابسات الانفجار.

الحماية المدنية بموقع الانفجار
الحماية المدنية بموقع الانفجار

 

الشرطة الفرنسية تبحث عن مشتبه به بعد تفجير حقيبة ملغومة فى ليون
 

قال مسئولون فرنسيون، إن الشرطة تبحث عن شخص مشتبه به فى تفجير حقيبة ملغومة بمدينة ليون فى وسط البلاد، اليوم الجمعة مما أسفر عن إصابة 13 شخصا.

وقالت مصادر بالشرطة ورئيس بلدية المدينة دينيس بروكلييه، إن المشتبه به ظهر فى تسجيل كاميرا مراقبة وهو يترك حقيبة أمام مخبز قبل وقت قصير من وقوع الانفجار نحو الساعة 5:30 مساء.

وكان مسؤولون بوزارة الداخلية، قالوا فى بادئ الأمر إن ثمانية أشخاص أصيبوا لكن مصادر بالشرطة قالت فى وقت لاحق إن المصابين 13 دون إصابات خطيرة.

ووصف الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، الذى كان قد بدأ للتو فى إلقاء كلمة على الهواء مع ورود أنباء الانفجار، الحادث بأنه "هجوم" لم يسفر عن سقوط قتلى.

وقال مسؤولون إن مدعى باريس لمكافحة الإرهاب فتح تحقيقا فى الحادث مشيرين إلى أن الشرطة تتعامل مع الانفجار باعتباره شروعا فى القتل.

وقالت مصادر بالشرطة لرويترز إن المشتبه به الذى كان يغطى نصف وجهه ظهر وهو يقود دراجة هوائية لدى وصوله إلى مسرح الهجوم قبل أن يترك حقيبة أمام المخبز حيث أدى الانفجار إلى تطاير الشظايا والمسامير على المارة.

الشرطة الفرنسية بموقع الانفجار
الشرطة الفرنسية بموقع الانفجار

 

 

4 انفجارات ضخمة فى فرنسا منذ بداية 2019
 

ولم يكن هذا هو الانفجار الأول الذى تشهده فرنسا فى عام 2019، ففى خلال الـ5 أشهر الأولى من هذا العام شهدت فرنسا 4 انفجارات، أولها كان فى يناير من العام الجاري، حيث وقع انفجار تسبب فيه تسرب للغاز بمخبز، لحظات فقط كانت كفيلة بتدمير الطوابق الأولى فى كلا الجانبين للمخبز، وتحول شارع بأكمله إلى خراب، الحادثة أوقعت 3 قتلى بينهم رجلا إطفاء إضافة إلى عشرات الجرحى.

وأعلنت النيابة العامة الفرنسية، وفاة 3 أشخاص بينهم إسبانى متأثرين بجراحهم، من جراء الانفجار الذى وقع بمخبز وسط العاصمة الفرنسية، نافية مقتل اثنين من رجال الإطفاء فى الحادث- بحسب ما ذكر موقع "سكاى نيوز".

انفجار 3 أسطوانات غاز على سطح مبنى المكتبة فى الحرم الجامعي
 

كما شهد يناير الماضي، انفجار 3  أسطوانات غاز على سطح مبنى المكتبة فى الحرم الجامعى أثناء أعمال بناء، وذكرت السلطات، أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة جراء الحادث، وجرى إخلاء المنطقة القريبة من مكان الحريق، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم عربية.

انفجار كبير فى مبنى وسط العاصمة الفرنسية باريس
 

وفى أبريل الماضي، وقع انفجار كبير فى مبنى بوسط العاصمة الفرنسية باريس، ولم تصدر بعد أى بيانات رسمية حول طبيعة الحادث أو سقوط ضحايا، وقال المتحدث باسم رجال المطافئ جابرييل بلاس، إن الحريق اندلع فى مبنى سكنى عند تقاطع شارع ماكدونالد وزقاق بيير مولاريه، مشيرًا إلى أن الشقق حديثة العهد.

وأكد المتحدث باسم المطافئ، أن المبنى لم يكن مجهزا بالغاز وأنه من السابق لأوانه تحديد مصدر هذه النيران.

المحققون بموقع الانفجار
المحققون بموقع الانفجار

 

انتشار قوات الأمن
انتشار قوات الأمن

 

انتشار مكثف للشرطة الفرنسية
انتشار مكثف للشرطة الفرنسية

 

انتشار مكثف للقوات الفرنسية
انتشار مكثف للقوات الفرنسية

 

تعزيزات أمنية بموقع الانفجار
تعزيزات أمنية بموقع الانفجار

 

رفع آثار الانفجار
رفع آثار الانفجار

 

قوات الأمن بمحيط الانفجار
قوات الأمن بمحيط الانفجار

 

قوات الامن بموقع الانفجار بليون
قوات الامن بموقع الانفجار بليون

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة