خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الوداد يصطدم بالترجى فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.. جهاد جريشة يدير قمة منتصف الليل.. "وداد الأمة" يبحث عن فك العقدة ضد عملاق تونس.. مواجهة الأستاذ والتلميذ تشعل النهائى العربى.. و12 لاعباً مهدداً بالإيقاف

الجمعة، 24 مايو 2019 05:00 م
الوداد يصطدم بالترجى فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.. جهاد جريشة يدير قمة منتصف الليل.. "وداد الأمة" يبحث عن فك العقدة ضد عملاق تونس.. مواجهة الأستاذ والتلميذ تشعل النهائى العربى.. و12 لاعباً مهدداً بالإيقاف الوداد والترجى في نهائي دوري ابطال افريقيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح ملعب "الأمير مولاى عبدالله" بمدينة "الرباط" المغربية أبوابه مساء اليوم لاستضافة المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى الوداد البيضاوى المغربى والترجى التونسى فى "ذهاب" نهائي دوري أبطال أفريقيا.

جهاد جريشة يدير قمة الوداد ضد الترجى

وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" تعيين الحكم جهاد جريشة لإدارة المباراة التى تجمع بين الوداد البيضاوى المغربى والترجى التونسى، بمساعدة وليد أحمد على من السودان والجزائرى عبد الحق التشيالى.

وتفوق الترجى التونسى على مازيمبى الكونغولي بهدف دون مقابل فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما تفوق الوداد البيضاوي المغربي على صن داونز بهدفين مقابل هدف واحد.

ويعد هذا النهائى العربى الثالث على التوالى لمسابقة دوري أبطال افريقيا، بعدما التقى الوداد البيضاوى المغربى مع الأهلى المصري فى نهائى نسخة 2017، والترجى التونسى مع الأهلي المصرى أيضاً فى نهائى نسخة 2018.

جدير بالذكر أن الوداد البيضاوي المغربي توج بطلاً لنسخة 2017 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بينما حصل الترجى التونسى على لقب نسخة 2018.

ويسعى الوداد البيضاوى لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من آماله فى حصد لقب دورى أبطال أفريقيا للمرة الثالثة فى تاريخه قبل خوض مباراة الإياب التى ستقام بعد أسبوع على ملعب "رادس"، بينما يتطلع الترجى الطامح للاحتفاظ باللقب للخروج من لقاء الليلة بأقل الخسائر.

ويخشى نادى الوداد البيضاوى المغربى غياب أكثر من لاعب فى مباراة الإياب بنهائى دورى أبطال أفريقيا، حيث يواجه الخماسى الحارس التكناوتى، أشرف دارى، محمد أوناجم، صلاح الدين السعيدى وزهير المترجى خطر الغياب عن لقاء الإياب حال الحصول على البطاقة الصفراء الثانية فى مباراة اليوم، أما قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف فى نادى الترجى فتضم كلاً من، معز بن شريفية – رامى الجريدى – شمس الدين الذوادى – غيلان الشعلالى – فوسينى كوليبالى – أنيس البدرى، وطه ياسين الخنيسى.

الوداد يبحث عن فك العقدة ضد الترجى

ويسعى الوداد البيضاوى المغربى لفك العقدة التى يعانى منها أمام الترجى، حيث تعد مباراة اليوم الخامسة فى تاريخ مواجهات الوداد البيضاوى المغربى والترجي التونسي بمسابقة دوري ابطال افريقيا.

وفشل الوداد البيضاوى فى تحقيق الانتصار على الترجى خلال المواجهات الأربعة التى جمعته بالترجى، حيث فاز الفريق التونسى فى مباراة وتعادل فى ثلاث لقاءات.

ونجح الترجى التونسى فى تسجيل 3 أهداف بينما اهتزت شباكه مرتين فقط من فريق الوداد البيضاوي المغربي.

مواجهة "الأستاذ والتلميذ" تشعل نهائي افريقيا

يشهد نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا الذي يجمع بين الوداد البيضاوى المغربى والترجى التونسي مناسبة خاصة.

مواجهة الوداد والترجى تجمع بين الأستاذ والتلميذ، حيث يتولى فوزى البنزرتى صاحب الـ 60 عاماً تدريب فريق الوداد، بينما يتولى معين الشعباني صاحب الـ 37 عاماً تدريب الترجي.

فوزي البنزرتي سبق وقاد الترجي للحصول على لقب الدوري التونسي عام 2003، وكان معين الشعباني لاعباً ضمن صفوف الفريق.

فوزي البنزرتي ومعين الشعباني
فوزي البنزرتي ومعين الشعباني

وفي عام 2017، كان معين الشعباني يتولى منصب المدرب المساعد في الجهاز الفني لنادي الترجي بقيادة فوزي البنزرتي، ونجح الثنائي في قيادة فريق "باب سويقة" للحصول على بطولتي الدوري التونسي والبطولة العربية.

وحجز الترجي التونسي مقعده في نهائي دوري ابطال افريقيا للمرة الثامنة على تاريخه، بعدما تفوق على مازيمبي الكونغولي بهدف دون مقابل في مجموع مباراتي الذهاب والاياب ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

في حين تأهل الوداد البيضاوي المغربي لنهائي دوري ابطال افريقيا للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما تفوق على صن داونز الجنوب افريقي بنتيجة 2 – 1.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة