وزير الخارجية البريطانى يتهم روسيا بالقيام بحملة إلكترونية ضد عدة دول

الخميس، 23 مايو 2019 05:23 ص
وزير الخارجية البريطانى يتهم روسيا بالقيام بحملة إلكترونية ضد عدة دول وزير الخارجية البريطانى جريمى هانت
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم وزير الخارجية البريطانى جريمى هانت، هيئة الاستخبارات الروسية فى محاولة تقويض البنية التحتية الحيوية "للعديد من الدول" بالقيام بهجمات إلكترونية.

 

ويقول نص كلمة الوزير الذى سيكشف عنها بمؤتمر الدفاع السيبرانى للبلدان الناتو، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: "نعتقد أن هيئة الاستخبارات الروسية تستهدف البنية التحتية الوطنية الحاسمة للعديد من البلدان للعثور على نقاط الضعف فيها. هذه الحملة العالمية تهدف أيضا إلى تقويض أنظمة الحكومات المركزية".

 

وأضاف: "يمكننى الكشف أنه خلال الـ 18 شهرا الماضية، قام المركز القومى للأمن السيبرانى بتبادل المعلومات والاستنتاجات مع 16 دولة من حلفاء الناتو ومع عدد أكبر من الدول من خارج الناتو — فيما يتعلق بالنشاط السيبرانى الروسى فى بلادهم".

 

وسيكشف الوزير أن بلادة تتبادل الخبرة الفنية من أجل مساعدة الدول الأخرى على مواجهة "التهديد الروسي".

 

وسيعطى جريمى هانت للدول الأعضاء مثالا على هذه الأعمال، المحاولات المزعومة للتدخل الروسى فى الانتخابات فى أوكرانيا والولايات المتحدة.

 

وسيضيف الوزير: "تظهر الأحداث الأخيرة أن أعدائنا ينظرون إلى الانتخابات الديمقراطية على أنها نقطة ضعف رئيسية فى المجتمع الناضج، ويجب أن نوضح تماما أن أى عمليات إلكترونية تهدف للتلاعب بالأنظمة الانتخابية فى البلدان الأخرى وتغير النتائج تشكل انتهاكا للقانون الدولي، وتستحق الرد المناسب".

 

ويؤكد جريمى هانت أن "بريطانيا وحلفاءها لديهم كل الأدوات اللازمة لمواجهة "التهديد السيبرانى الروسي".

 

ويقول: "يجب أن نكون مستعدين لاستخدامها"، وسيحث زملائه على التفكير فى أفضل السبل لاستخدام الأدوات الدبلوماسية والسياسية لمكافحة "النشاط السيبرانى العدائى التى تقوده بعض الدولة.

 

يذكر أن وزارة الخارجية البريطانية كانت قد أصدرت بيانا، فى وقت سابق، قالت فيه إن السلطات البريطانية "بدرجة عالية من الثقة" تعتقد أن المديرية الرئيسية للاستخبارات الروسية نظمت سلسلة من الهجمات السيبرانية فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك بريطانيا، ونعتزم الرد جنبا إلى جنب مع الحلفاء.

 

كما أعلنت هولندا أن أجهزتها الأمنية تصدت العام الماضي، لهجمات إلكترونية روسية على موقع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية فى لاهاي،هذا ونفت موسكو جميع هذه الاتهامات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة