نشأت الديهى: "يوجد حبل سرى بين الإخوان والثورة الإيرانية"

الخميس، 23 مايو 2019 12:11 ص
نشأت الديهى: "يوجد حبل سرى بين الإخوان والثورة الإيرانية"   الإعلامى نشأت الديهى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أنه يقصد من اسم برنامجه "أهل الشر"، كل من يتخذ من الدين وسيلة لتحقيق أهداف دنيوية.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، أمس الأربعاء، أن هناك تشابها بين جماعة الإخوان والحركة الماسونية العالمية، حيث يوجد تشابه من حيث نظام البيعة وطقوسها.

وأوضح "الديهي"، أن هناك تلاقي أيضًا بين أفكار جماعة الإخوان والحركة الدولية الصهيونية، حيث فضحها بعض قيادات الإخوان، مردفًا: "هناك تلاقى دائم وحبل سرى يربط جماعة الإخوان بأفكارها والثورة الإيرانية وليس الشعب الإيرانى".

وأشار الإعلامى نشأت الديهى، إلى أن القيادى الإخوانى حسن البنا التقى أول مرة بروح الله الخميني قائد الثورة الإيرانية عام 1938، مضيفاً أن هذا اللقاء يعد البذرة الأولى في العلاقات بين جماعة الإخوان وإيران .

وأوضح "الديهي"، أن ثاني لقاء كان بين القيادي الإخواني إبراهيم صلاح والخميني قائد الثورة الإيرانية عام 1978، حيث سأله الأخير عن موقف الأزهر الشريف من المذهب الشيعي.

وتابع "الديهي": "تحالف الذئاب بين الإخوان وإيران استمر من الخميني حتى الآن، إيران ترى أن الإخوان هى الأداة الجيدة لتوصيل فكر الشيعة الجدد اللي موجودين في إيران لمصر ومختلف دول العالم "، مشيرًا إلى عندما سقط نظام الشاه في إيران، قام الإخوان برفع صورة الخميني في مختلف الدول الأوروبية، وطالبوه أن يوصف نفسه بأنه خليفة للمسلمين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة