بالتفاصيل والأرقام..مشروعات المياه المقرر افتتاحها 30 يونيو المقبل.. "شركة صرف القاهرة" :انتهينا من إحلال وتجديد عدد من الشبكات بالعاصمة ..والقليوبية: محطات مياه تدخل الخدمة تحل 60% من أزمة الانقطاعات

الخميس، 23 مايو 2019 10:00 م
بالتفاصيل والأرقام..مشروعات المياه  المقرر افتتاحها 30 يونيو المقبل.. "شركة صرف القاهرة" :انتهينا من إحلال وتجديد عدد من الشبكات بالعاصمة ..والقليوبية: محطات مياه تدخل الخدمة تحل 60% من أزمة الانقطاعات محطة مياه - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

مشروعات كبرى تشهدها المحافظات فى مجال المياه والصرف الصحى، من المقرر افتتاحها رسميا ودخولها الخدمة خلال  الفترة المقبلة، وخاصة  قبل 30 يونيو المقبل ، و كشف المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمياه القليوبية، تفاصيل المحطات المقرر افتتاحها ، مضيفا  أنه من المقرر أن يتم افتتاح محطة مياه سرياقوس، بطاقة انتاجية تصل لـ145 ألف متر مكعب يوميا، وتخدم هذه المحطة على مركز الخانكة بالكامل، وجزء من منطقة الخصوص.
 
وأوضح رئيس شركة مياه القليوبية، أنه من المقرر افتتاح توسعات محطة مياه شبين القناطر، ومحطة مياه العبادلة بمركز طوخ، فضلا عن توسعات محطة مياه عرب جهينة ، موكدا  أنه بافتتاح هذه المشروعات ودخولها الخدمة رسميان ستكون الشركة استطاعات أن  تقضى على 60 % من أزمة انقطاع المياه بهذه المناطق.
 
وأضاف مجاهد ، أن الطاقة الانتاجية لمحطة مياه العبادلة 68 ألف متر مكعب فى اليوم، ومن خلال كمية المياه المضافة إلى كمية المياه المتاحة ستقوم بسد احتياجات المركز المترامى الاطراف الذى يصل مساحته إلى 214 كيلو متر شرقا وغربا إلى جانب تغذية قها من محطة مياه العبادلة.
 
من ناحية أخرى وبما يتعلق بمنظمة الشكاوى، قال المهندس مصطفى مجاهد، منظومة الشكاوى بالشركة تتلقى يوميا ما يزيد عن 80 شكوى، على الخط الساخن، تتمثل فى شكاوى من انقطاع أو ضعف المياه أو ارتفاع فاتورة أو شكوى من تراكمات على العداد أو عمل مقايسة، ويتم الرد عليها فى نفس اليوم.
 
فى السياق ذاته، أكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة  صرف صحى القاهرة، أن الشركة انتهت من إحلال وتجديد عدد من شبكات الصرف فى مناطق مختلفة داخل العاصمة، فضلا عن أنه من المقرر أن يتم افتتاح عدد من المحطات والشبكات التى تم الانتهاء منها قبل 30 يونيو المقبل ، مضيفا أنه من المقرر أن يتم تشغيل محطة صرف حسين جاد الرب، رسميا 30 يونيو المقبل، لافتا إلى أن الطاقة الانتاجية لهذه لمحطة تصل لـ25 ألف متر مكعب يوميا، وتخدم على سكان منطقة جزيرة دار السلام بالكامل.
 
20180403120641641
 
 
وبما يتعلق بشبكات المياه، قال المهندس عادل حسن، أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد عدد من شبكات الصرف بالمحافظة، فى محاولة للقضاء على كافة المشاكل التى تظهر خلال فصل الصيف والمتعلقة بظهور طفوحات فى الشوارع وخلافه ، مؤكدا أن أبرز شبكات الصرف التى تم الانتهاء منها هى " شبكة صرف منطقة على شعراوى بحدائق القبة، وشبكة صرف محطة مسرة فى شبرا، وشبكة صرف منطقة درب السكة الحديد بحى الشرابية، وشبكات عين شمس.
 
وتابع حسن قائلا : تم الانتهاء من شبكة صرف منطقة القرابية والحمزية بالدرب الأحمر، وشبكة منطقة مسجد الرفاعى بالخليفة، وشبكة منطقة الخرنفش بباب الشعرية، وشبكة صرف عزبة السوايسة، والعزبة البيضاء بالمرج.
 
فيما قال المهندس محمد بدرى، رئيس شركة مياه سوهاج، أنه لأول مرة فى سوهاج، يتم إنشاء مشروعات صرف صحى متكامل داخل القرى، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح عدد 7 مشروعات متكاملة فى قرى 3 مراكز ، مضيفا  أن القرى تى تتضمن مشروعات مقرر افتتحاها خلال 30 يونيو المقبل هى  " قرى السمطة والغنيمية والخلافى فى مركز البلينا، وونجعى الكويز ومالك بمركز جرجا، وقريتى ام دومة والحلاقين بمركز طما" ، مشيرا الى أنه  من بين المشروعات الجارى تنفيذها ومقرر الانتهاء منها خلال الشهر الجارى مشروع استكمال شبكة المياه فى قرية السكساكة بطما، وتشغيل محطة مياه مشطا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة