خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مع ارتفاع درجة الحرارة.. أهم أفلام الصيف المصورة على الشواطئ

الخميس، 23 مايو 2019 12:35 م
مع ارتفاع درجة الحرارة.. أهم أفلام الصيف المصورة على الشواطئ افلام الصيف
كتب زكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر القاهرة اليوم بحالة جوية هى الأحر على الإطلاق، ربما فى تاريخها، إلى حد يصل بدرجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية، ما جعل الجميع يتحدث عن الصيف ويتمنى لو كان على البحر حالياً، ما دفعنا للتعرض لأهم الأفلام التى تناولت الصيف ودارت أحداثها على الشاطئ.

 

1/ أبى فوق الشجرة

قام ببطولته عبد الحليم حافظ وعماد حمدى ونادية لطفى وميرفت أمين ويعد من الأفلام المصرية المهمة، وهو من قصة إحسان عبد القدوس وسيناريو سعد الدين وهبة ومن إخراج حسين كمال، وقد تمكن الفيلم من تحقيق نجاح كبير على مستوى الإيرادات الغير مسبوقة آنذاك، ويتضمن العديد من الأغانى الذى غناها عبد الحليم حافظ على الشاطئ والاستعراضات الغنائية.

1
 

2/ الزواج على الطريقة الحديثة

من أبرز الأفلام التى تناولت الصيف، ومن أشهر الأغانى التى قدمت على الشاطئ أغنية "خدنا أجازة" التى غنتها سعاد حسنى التى تقوم ببطولة الفيلم مع حسن يوسف اللذان يسافرا فى رحلة ليندلع الحب بينهما أثناء معسكر الجامعة على الشاطئ.

2
 

3/ فى الصيف لازم نحب

بطولة العديد من النجوم منهم نور الشريف ومديحة كامل وعبد المنعم مدبولى، وتدور أحداثه حول مجموعة من نزلاء مستشفى الأمراض العقلية الذين يذهبون لأحد المصايف تحت إشراف الطبيب، لإكمال العلاج وتحسين تفاعلهم مع الناس، لكن كل منهم يقع فى علاقة حب مع واحدة من بنات عبد المنعم مدبولى.

3
 

4/ شاطىء المرح

دار بالكامل على الشاطئ وقامت ببطولته نجاة الصغيرة وحسن يوسف، كما لا يمكن أن ينسى الاسكتشات الغنائية الذى قام بغنائها ثلاثى أضواء المسرح خلاله.

4
 

5/ البنات والصيف

لعل اسم الفيلم كاف على علاقة العمل الذى تم إنتاجه أوائل الستينات بالصيف، الفيلم يقوم ببطولته العديد من النجوم على رأسهم عبد الحليم حافظ، مريم فخر الدين.

5

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة