خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيس بوك مابيشبعش فلوس.. الشبكة الاجتماعية تطرح الإعلانات بتطبيق واتس آب العام المقبل.. تظهر للمستخدمين داخل خانة Status.. وتشمل فيديوهات وروابط وصور

الخميس، 23 مايو 2019 01:37 م
فيس بوك مابيشبعش فلوس.. الشبكة الاجتماعية تطرح الإعلانات بتطبيق واتس آب العام المقبل.. تظهر للمستخدمين داخل خانة Status.. وتشمل فيديوهات وروابط وصور واتس اب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة فيس بوك خلال قمة التسويق السنوية فى روتردام بهولندا هذا الأسبوع، أن تطبيق واتس آب سيبدأ عرض الإعلانات داخل خانة الحالة Status بدءًا من العام المقبل، وهى الميزة التى سيطلق عليها اسم Status Ads ، على غرار الطريقة التى يتم بها عرض الإعلانات من داخل قصص انستجرام  منذ يناير 2017.

ونشر أوليفير بونتفيل، رئيس وكالة التسويق الرقمى Be Connect، تغريدة يكشف من خلالها عن خطوة فيس بوك الجديدة، ويشرح شكل الميزة الجديدة القادمة داخل تطبيق الدردشة، إلى جانب عرض صور من العرض التقديمى لفيس بوك، بعد حضوره للقمة التى تقام هذا الأسبوع.

ووفقا لـ " بونتفيل "ستشغل الإعلانات الشاشة بالكامل،  كما سيكون بإمكان المستخدمين الحصول على مزيد من المعلومات عن طريق الضغط على رابط، كما هو الحال مع قصص انستجرام، إذ تتيح ميزة الحالة فى  واتس آب للمستخدمين نشر الصور ومقاطع الفيديو، والتى تختفى بعد 24 ساعة.

وأوضح بونتفيل أيضًا أن إعلانات فيس بوك وانستجرام ستربط المستخدمين بحساب واتس آب التجارى الخاص بالمعلن، فى حالة الرغبة فى الدردشة مع الشركة.

ربط واتس آب بفيس بوك
ربط واتس آب بفيس بوك

 

وقد  أكد كريس دانيلز نائب رئيس شركة فيس بوك مؤخرًا أن WhatsApp يستعد لإطلاق ميزة عرض الإعلانات داخل الحالة، موضحا أنها ستكون طريقة تحقيق الدخل الأساسية للشركة.

فى العام الماضى، زعم تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مسئولى واتس آب، أن خانة الحالة Status ستبدأ فى عرض الإعلانات فى وقت مبكر من هذا العام، وقيل أيضًا إن النسخة التجربيبة من تطبيق واتس آب على أندرويد  تضمنت الإعلانات داخل قسم الحالة، كما أن نسخة تطبيق واتس آب على هواتف أيفون مستعدة للحصول على الميزة.
 
واتس آب
واتس آب

إلى جانب إضافة القدرة على عرض الإعلانات، يعمل واتس آب على تحسين تجربة  WhatsApp Business،  إذ كشف أحد المشاركين بقمة تسويق فيس بوك، أن التطبيق سيتلقى قريبًا "تنسيقات أكثر ثراءً للرسائل" للسماح للمستخدمين بمشاركة الصور وملفات PDF مع رسائلهم النصية من خلال التطبيق.

سيتم أيضًا دمج كتالوج منتجات واتس آب مع كتالوج Facebook Business Manager الحالى، مما يتيح للشركات إرسال رسائل إلى العملاء المحتملين حول أحد المنتجات وعرض الكتالوج الخاص به، بالنسبة إلى الشركات سيتم عرض اسم الشركة بدلاً من اسم جهة الاتصال فى المحادثة.

يذكر أن ظهور الإعلانات على واتس آب سيكون تحول كبير عن رؤية مؤسسى الشركة جان كوم وبريان أكتون، اللذان غادرا فيس بوك العام الماضى بسبب خلافات مع مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى للشركة حول مستقبل خدمة الرسائل، إذ وعد كل من كوم و أكتون المستخدمين عندما أطلقا واتس آب بأنهم لن يسمحوا بإعلانات على الخدمة.

جدير بالذكر يمتلك تطبيق واتس آب أكثر من 1.5 مليار مستخدم حول العالم، وقد ظل مجانيًا لمدة 10 سنوات، رغم أنه جرب رسوم اشتراك سنوية قبل عدة سنوات، وقد استحوذت فيس بوك عليه منذ خمس سنوات مقابل 19 مليار دولار، ويبدو أن الشركة الأمريكية تحاول فى النهاية استثمار تطبيق الشركة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة