خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ذروة الموجة الحارة.. طوارئ بالسكة الحديد لمواجهة أعطال القطارات.. استبدال أى عربة يتعطل مكيف الهواء بها وتخفيض سرعات المترو.. تشغيل المخابز بكامل طاقتها لتوفير الخبز المدعم.. وفتح منافذ السلع فتره مسائية

الخميس، 23 مايو 2019 02:00 م
ذروة الموجة الحارة.. طوارئ بالسكة الحديد لمواجهة أعطال القطارات.. استبدال أى عربة يتعطل مكيف الهواء بها وتخفيض سرعات المترو.. تشغيل المخابز بكامل طاقتها لتوفير الخبز المدعم.. وفتح منافذ السلع فتره مسائية ارتفاع درجات الحرارة
كتب مدحت وهبة - رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة السكة الحديد انتظام حركة القطارات على طول خطوط السكة الحديد رغم الموجة الحارة التى تشهدها البلاد، مؤكدة رفع حالة الطوارئ لمواجهة أعطال تكييف القطارات التى تحدث وتتكرر أحيانا من الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، مع الاستعداد بعربات إضافية وعربات قوى "باور" كإمداد على طول خطوط السكة الحديد لمواجهة أى أعطال تطرأ.

وأصدر رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان تعليمات إلى الورش بضرورة فحص عربات القوى "البور" جيدا قبل خروجها ضمن استوكات القطارات للقيام برحلات لتقليل نسبة احتمالية حدوث أعطال بالتكييف، مع التنبيه على مسئولى قطاعات الصيانة والبنية الأساسية والمسافات الطويلة بحجز أى قطار يتعطل به تكييف أى عربة أو عربة القوى المسئولة عن تكييف العربات من أجل استبدالها بشكل سريع.

وطالب رئيس هيئة السكة الحديد بمراعاة التيسير على المواطنين مع الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، مع التنسيق الكامل مع وحدات الإسعاف الموجودة مستوى المحطات للتعامل مع أى حالات تتعرض إغماء أو إجهاد بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، والاستعداد بسيارات إسعاف بالمحطات الرئيسية للتعامل فى حالة الحاجة إلى النقل إلى المستشفيات.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد على الاستعداد بجرارات إمداد على طول خطوط السكة الحديد لمواجهة أى أعطال تتعرض لها الجرارات بفعل ارتفاع درجات الحرارة، بحيث يتم الاستبدال بشكل سريعا، حرصا على انتظام حركة مسير القطارات على طول خطوط السكة الحديد، مطالبا غرفة المراقبة المركزية لحركة مسير القطارات برفع تقارير فورية إليه بأى أعطال تحدث للقطارات بفعل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، على أن تستمر حالة الطوارئ حتى انتهاء الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد.

وفى نفس السياق أكدت شركة المترو انتظام حركة القطارات بالخطوط الثلاثة رغم الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد، مشيرة إلى أن حركة الخط الثالث مستمرة بسرعاته بشكل طبيعى، مع تخفيض سرعات قطارات الخطين الأول والثانى خارج النفق إلى 60 كم/س بدلا من 80 كم/س  بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأصدرت إدارتى هندسة السكة والقوى الكهربائية تعليمات للسائقين بتخفيض السرع بالخطين الأول والثانى خارج النفق حفاظا على مسير القطارات وقضبان السكك الحديدية، بحيث يبدأ التخفيض مع بداية الظهيرة، ويستمر حتى انكسار شدة الحرارة، وذلك حفاظا على استمرار انتظام حركة قطارات الخطين.

  من ناحية أخرى أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز أن جميع المخابز تعمل اليوم بكامل طاقتها رغم ارتفاع درجات الحرارة، حرصا على توفير الخبز بنفس الكميات التى يتم انتاجها فى الأيام العادية للمواطنين، كما تعمل المخابز وفقا لمواعيد شهر رمضان منذ الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 11 مساء وفقا لحصة كل مخبز وتحديد موعد عمله فى هذه الفترة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تم فيه، تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة على مستوى الجمهورية اعتبارًا من أول أيام شهر رمضان وطوال الشهر، حيث سيبدأ العمل منذ الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً لتوفير الخبز المدعم للمواطنين قبل الإفطار والسحور، ويتم تحديد ساعات للعمل لكل مخبز وفقًا لحصة الدقيق المدعم الخاصة به، كما يتم المرور والتفتيش على كل المخابز البلدية لضمان إنتاج الدقيق خبزًا وبيعه بالسعر المدعم 5 قروش للرغيف، إضافة إلى متابعة أرصدة تلك المخابز أولاً بأول.

فيما أعلن الدكتور محمد عاطف رئيس  الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية  عن فتح مخازن الجملة التابعة للشركة فى محافظات الوجه القبلى فترة مسائية بدلا من الفترة المسائية  بسبب ارتفاع درجات حرارة الجو ،وذلك حرصا على انتظام صرف السلع التموينية لبقالين التموين وفروع مشروع جمعيتى ليقوم بصرفها لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر مايو الجارى حيث سيتم استمرار العمل فى الفترة مسائية خلال أيام ارتفاع درجات الحرارة .

وأضاف الدكتور محمد عاطف فى تصريحات لـ" اليوم السابع " ان فروع  التجزئة ستستمر فى عملها لطرح منتجات السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن حتى منذ  الصباح وحتى المساء لاستمرار طرح السلع والمنتجات للمواطنين، خاصة فى ظل إقبال المواطنين على شراء المنتجات خلال شهر رمضان.

فيما انتظمت شركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وقامت بفتح منافذها منذ صباح اليوم لطرح السلع الغذائية للمواطنين بجانب أيضا طرح منتجات اللحوم والأسماك والدواجن ،كما يتم مد هذه المنافذ بالمنتجات أولا بأول حيث تقوم لجنة المشتريات المركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية بالتعاقد مع كبار المنتجين والموردين  لشراء السلع الاساسية  وطرحها من خلال منافذ المجمعات وكذلك " شركتى الجملة " وفروع مشروع جمعيتى لشباب الخريجين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة