خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التساؤلات الحائرة فى الأهلى بعد توقف قطار انتصارات الدورى بمحطة الإسماعيلية.. هل يوافق الأحمر على تعديلات جدول الدورى.. هل انتهت رحلة رمضان صبحى.. متى يرحل لاسارتى.. وما مصير مباراة بيراميدز فى الكأس؟

الخميس، 23 مايو 2019 12:00 م
التساؤلات الحائرة فى الأهلى بعد توقف قطار انتصارات الدورى بمحطة الإسماعيلية.. هل يوافق الأحمر على تعديلات جدول الدورى.. هل انتهت رحلة رمضان صبحى.. متى يرحل لاسارتى.. وما مصير مباراة بيراميدز فى الكأس؟ الاهلى ولاسارتى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدمة قوية تلقاها مشجعو النادى الأهلى عقب خسارة الفريق نقطتين فى سباق الدورى بعد التعادل مع الإسماعيلى.

 

وسقط الأهلى فى فخ التعادل أمام الإسماعيلى بعدما انتهت المباراة بهدف لكل منهما فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ18.

 

الأهلى ظل فى الصدارة بـ74 نقطة ليصبح على بعد خمس نقاط من بيراميدز، الذى فقد فرصة الحصول على الدورى، وفى المقابل انتعش آمال الزمالك فى المنافسة على اللقب، حيث يتواجد الأبيض فى المركز الثالث برصيد 66 نقطة من أصل 29 مباراة.

 

وفى المقابل، ظل الإسماعيلى بالمركز السابع برصيد 42 نقطة، ليفقد الدراويش فرصة الحصول على المركز الرابع والذى يحتله المصرى البورسعيدى بـ49 نقطة.

 

وتدور مجموعة من التساؤلات الحائرة داخل القلعة الحمراء تبحث عن إجابة حاسمة، نستعرضها فى السطور التالية..

 

*هل يوافق الأهلى على تعديلات جدول الدورى؟

 

لا يزال موقف الأهلى من تعديلات جدول الدورى التى أصدرتها لجنة المسابقات "غامضاً"، وعقد محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، جلسة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، حول مباريات الفريق المتبقية بجدول الدورى، ويلعب مع المقاولون والزمالك وكذلك مباريات الزمالك الذى يُعد المنافس الأول للأهلى على بطولة الدورى.

 

وأكد مصدر فى الأهلى أن مسئولى القلعة الحمراء يدرسون الرد على جدول الأسابيع الأخيرة للدورى، بما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وهو ما سيتحدد خلال جلسة الخطيب مع عبد الحفيظ فى غضون الساعات المقبلة.

 

 

وأوضح المصدر أن إدارة الأهلى لا ترغب فى التصعيد من أجل التصعيد، لكنها ترغب فى الحفاظ على حقوق النادى وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، خاصة فى الأمتار الأخيرة والحاسمة من عمر بطولة الدورى.

 

وشدد المصدر على أن النادى يبحث عن عدم ترجيح كفة طرف على حساب الآخر من خلال "تسكين" مباريات تخدم فريقاً بعينه، مؤكدا ضرورة أن تكون العدالة هى الأساس فى جميع الأمور خلال تلك المرحلة الحاسمة على مستوى تحديد بطل الدورى أو تحديد الهابطين لدورى القسم الثانى.

 

*هل يرحل لاسارتى عن تدريب الأهلى؟

وبعدما صبت جماهير النادى الأهلى غضبها على مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق، عقب التعادل المخيب مع الإسماعيلى لا يزال موقف المدرب الأوروجويانى غامضاً من الاستمرار مع الفريق أو الرحيل، ورغم بعض الإيجابيات التى حققها لاسارتى خاصة فى بداية تجربته، وجاءت الرياح بما لا تشتهى السفن بعدما خيب الفريق آمال الجماهير الحمراء بدورى أبطال أفريقيا.

 

وفشل لاسارتي في تحقيق أي فوز أمام الأندية القوية التي واجهها، حيث خسر أمام بيراميدز مباراتين وتعادل مع الإسماعيلي والزمالك في الدوري، وفشل في الذهاب بعيدًا في دوري أبطال إفريقيا بعدما ودع البطولة من الدور ربع النهائي بهزيمة قاسية بخماسية نظيفة أمام صن داونز في أسوأ خسارة بتاريخ الأهلي القاري.

*هل انتهت رحلة رمضان صبحى ؟

وأصبح مصير رمضان صبحى لاعب الاهلى محل جدل شديد سواء بالظهور فى المباريات المقبلة للمارد الاحمر أو تأكد نهاية رحلة إعارته لاسيما فى مباراة الزمالك المقرر إقامتها بعد انتهاء منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 المقرر إقامتها فى مصر الشهر المقبل.

وأكد مسئولو النادى الأهلي أن غياب رمضان صبحى عن مباراتى الزمالك والمقاولون العرب فى حالة عدم تجديد إعارته أو شرائه نهائيا من نادى هدرسيفيلد الإنجليزى.

ويأتى غياب رمضان صبحى عن مباراتى الزمالك والمقاولون بعد تأجيل المواجهتين لبعد انتهاء فعاليات بطولة امم افريقيا 2019، والتى تنتهى يوم 19 يوليو المقبل، فيما ينتهى عقد اللاعب مع الأهلي ينتهي يوم 1 يوليو، وبالتالى سيعود لناديه الإنجليزى قبل انتهاء مباريات الدورى المصرى الممتاز وسط محاولات مستميتة من المارد الأحمر لشراء اللاعب نهائياً.

 

*ما مصير مواجهة الأهلى وبيراميدز فى كأس مصر؟

فيما لا يزال موقف مباراة الأهلى وبيراميدز فى دور الثمانية لكأس مصر غامضاً، حيث رفض مسئولو الأهلى طلب اتحاد الكرة بإقامة مباراة بيراميدز فى بطولة كأس مصر يوم 3 يونيو المقبل، متمسكين بإقامة المباراة بعد انتهاء فعاليات كأس الأمم الأفريقية.

وعرض مسئولو اتحاد الكرة على الأهلى إقامة المباراة يوم 3 يونيو المقبل قبل بطولة أمم افريقيا لاستطلاع رأيه ونفس الأمر مع بيراميدز، إلا أن النادى الأحمر رفض طلب اتحاد الكرة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

للاسف معظم ال نجوم.. فنكوش.. والمدرب ايضا هو اكبر فنكوش

🎃

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة