خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

افتتاح كأس العالم للشباب 2019 فى بولندا الليلة.. 4 مباريات تزين أول أيام المونديال.. الأرجنتين الأكثر تتويجاً وغانا فخر أفريقيا.. السعودية تحقق رقما قياسيا على صعيد العرب.. وإسماعيل مطر صاحب أفضل إنجاز عربى

الخميس، 23 مايو 2019 02:00 م
افتتاح كأس العالم للشباب 2019 فى بولندا الليلة.. 4 مباريات تزين أول أيام المونديال.. الأرجنتين الأكثر تتويجاً وغانا فخر أفريقيا.. السعودية تحقق رقما قياسيا على صعيد العرب.. وإسماعيل مطر صاحب أفضل إنجاز عربى كأس العالم للشباب 2019
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم، الخميس، فعاليات بطولة كأس العالم للشباب التى تستضيفها بولندا خلال الفترة من 23 مايو الجارى وحتى 15 يونيو المقبل، بإقامة 4 مباريات، حيث تلعب تاهيتى مع السنغال والمكسيك مع إيطاليا وبولندا مع كولومبيا واليابان مع الإكوادور.

 

24 منتخباً فى كأس العالم للشباب 2019

 

يشارك فى البطولة 24 منتخباً وهم منتخبات: قطر والسعودية واليابان وكوريا الجنوبية من آسيا، والسنغال ونيجريا وجنوب أفريقيا ومالى من أفريقيا، المكسيك وبنما والولايات المتحدة وهندوراس من الكونكاكاف، ومنتخبات الأرجنتين وأوروجواى والإكوادور وكولومبيا من قارة أميركا الجنوبية، ونيوزيلندا وتاهيتى من قارة أوقيانوسيا، فيما تمثل قارة أوروبا عبر منتخبات إيطاليا والبرتغال وأوكرانيا وفرنسا والنرويج.

قرعة كأس العالم للشباب

قرعة كأس العالم للشباب
 

وأوقعت قرعة كأس العالم للشباب منتخب السعودية بطل كأس آسيا فى المجموعة الخامسة مع منتخبات فرنسا، ومالى وبنما.

وضمت المجموعة الأولى بولندا، كولومبيا، تاهيتى، والسنغال، والمجموعة الثانية المكسيك، إيطاليا، اليابان، الإكوادور والمجموعة الثالثة هندوراس، نيوزيلندا، أوروجواي، النرويج والرابعة نيجيريا، أوكرانيا، أمريكا قطر والمجموعة السادسة البرتغال، كوريا الجنوبية، الأرجنتين، جنوب أفريقيا.

وتنص لوائح البطولة على صعود الأول والثانى من كل مجموعة إلى دور الـ 16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

 

الأرجنتين الأكثر تتويجاً والسعودية تتفوق عربياً

 

ويتصدر منتخب الأرجنتين قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً ببطولة كأس العالم للشباب برصيد 6 ألقاب، يليه البرازيل برصيد 5 ألقاب، ثم البرتغال برصيد لقبين فقط، بينما تعد قارة أمريكا الجنوبية هى أكثر قارات العالم نجاحاً فى الحصول على بطولة كأس العالم للشباب برصيد 11 لقبًا، مقابل 9 ألقاب للقارة الأوروبية، ولقب واحد لغانا ممثلة أفريقيا.

أما منتخب قطر فهو صاحب أفضل إنجاز عربى فى تاريخ نهائيات كأس العالم للشباب، حيث تأهل إلى المباراة النهائية في مونديال 1981 التى أقيمت فى أستراليا قبل أن يخسر أمام منتخب ألمانيا الغربية.

منتخب السعودية للشباب ضد البرتغال

منتخب السعودية للشباب ضد البرتغال
 

على صعيد متصل، تصدر منتخب السعودية قائمة أكثر المنتخبات العربية مشاركة فى بطولة كأس العالم للشباب على مدار التاريخ.

ويسجل منتخب السعودية الظهور التاسع فى نسخة 2019 من بطولة كأس العالم للشباب التي تستضيفها بولندا، وتفوق منتخب السعودية على نظيره المصرى الذى حظى بشرف المشاركة فى بطولة كأس العالم للشباب ثمانى مناسبات.

جدير بالذكر أن 11 منتخباً عربياً تذوق طعم المشاركة في بطولة كأس العالم للشباب، وكان الغياب الوحيد للعرب فى مونديال الشباب يعود إلى نسخة 1983 التي أقيمت فى المكسيك.

ويعد إسماعيل مطر نجم منتخب الإمارات صاحب أفضل إنجاز عربى في تاريخ البطولة، بعدما حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للشباب نسخة 2003 التى أٌقيمت فى دولة الإمارات عندما تفوق على ثنائي منتخب البرازيل، داني ألفيس ودودو.

إسماعيل مطر يعد اللاعب العربى الوحيد الذي نجح فى الحصول على جائزة أفضل لاعب فى بطولة كأس العالم للشباب، والتي سبق وتوج بها العديد من نجوم العالم، مثل ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو ثنائي الارجنتين، والفرنسي بول بوجبا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة