أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات صحف الخليج.. أحمد عدنان: كيف نقضى على حزب الله؟.. أيمن سمير: قمة أوساكا وصفقة ترامب.. نجيب الزامل: الإمبراطورية القطرية.. مصطفى فحص: إيران..عسكرة الهوية العقائدية

الأربعاء، 22 مايو 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. أحمد عدنان: كيف نقضى على حزب الله؟.. أيمن سمير: قمة أوساكا وصفقة ترامب.. نجيب الزامل: الإمبراطورية القطرية.. مصطفى فحص: إيران..عسكرة الهوية العقائدية مقالات صحف الخليج
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف فى الخليج العربى الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها على كيفية الضاء على حزب الله وصفقة ترامب فى قمة أوساكا.

 

أحمد عدنان
أحمد عدنان

 

أحمد عدنان.. كيف نقضى على حزب الله؟

 

سلط الكاتب فى مقاله المنشور بصحيفة عكاظ، الضوء على حزب الله وكيفية القضاء عليه، وأنه لابد فى ظل التصعيد الإقليمى والدولى ضد إيران لابد من الالتفات إلى حزب الله، وأن هناك من يرى أن حزب الله أبتلع الدولة اللبنانية.

 

أيمن سمير
أيمن سمير

 

أيمن سمير.. قمة أوساكا وصفقة ترامب

 

قال الكاتب أيمن سمير فى مقاله المنشور بصحيفة البيان الإماراتية، إنه يتردد فى الأوساط الأمريكية أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مستعد لعقد "صفقة قرن عالمية" مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والزعيم الصينى شي جين بينج عندما يلتقى القادة الثلاثة فى قمة العشرين التى ستعقد فى مدينة أوساكا اليابانية الشهر المقبل، فما هى حدود تلك الصفقة؟ وهل بكين وموسكو على استعداد لتقديم تنازلات فى الملفات التي تطرحها واشنطن؟ وماذا عن الاستقرار العالمى لو فشلت هذه المقاربة الأمريكية ؟.

نجيب الزامل
نجيب الزامل

 

نجيب الزامل.. الإمبراطورية القطرية

قال الكاتب نجيب الزامل فى مقاله بصحيفة بصحيفة اليوم أن الله أنعم على قطر بالثروات. وبتلك الثروات كان بإمكان قطر ليس حكم بعض أقطار العالم، بل على أقل رصد، أن تتحكم بها، ليس بالهدم، ولكن بالذكاء. ليس بالشهوة للعظمة، بل بإعمال العقل العملى والعلمى.

 

حيث تبددت ثروات هائلة على تدابير لا منطقية، وبعيدة عن الحكمة، والحنكة فى إدارة الثروات.

مصطفى فحص
مصطفى فحص

 

مصطفى فحص.. إيران... عسكرة الهوية العقائدية

قال الكاتب فى مقاله المنشور بصحيفة الشرق الأوسط، إنه لا توجد فى إيران دولة عميقة، بل دولة مُسيرة فرضتها بيروقراطية نظامية تاريخية أدارت المجتمع والدولة، ولم تأخذ الدولة المُسيرة فى إيران هيكلية واضحة منتظمة كتلك التى كانت لدى جارتها العثمانية، بسبب تغير أشكال الحكم وتبدل العواصم فى الأنظمة السلطانية التى حكمت سكان الهضبة الإيرانية خلال قرون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة