أكرم القصاص - علا الشافعي

قمة على خط النار بين الأهلى والإسماعيلى.. المارد الأحمر يسعى لحسم صراع الصدارة ورد الاعتبار.. الدراويش يأملون فى مصالحة الجماهير.. والتاريخ يرفع القبعة للمتعة الكروية فى كلاسيكو الأحمر والأصفر

الأربعاء، 22 مايو 2019 03:32 م
قمة على خط النار بين الأهلى والإسماعيلى.. المارد الأحمر يسعى لحسم صراع الصدارة ورد الاعتبار.. الدراويش يأملون فى مصالحة الجماهير.. والتاريخ يرفع القبعة للمتعة الكروية فى كلاسيكو الأحمر والأصفر الأهلى والإسماعيلى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تاريخ طويل من المتعة فى عالم الساحرة المستديرة وصراع قديم متجدد ذلك الذى يحدد العلاقة بين النادى الأهلى والإسماعيلى، اللذين يخوضان فى تمام العاشرة مساءً واحدة من أقوى مباريات الدورى العام، عندما يستضيف استاد برج العرب اللقاء المؤجل من عمر الجولة 18 بالمسابقة المحلية.

لقاء لن يقبل القسمة على اثنين خاصة أن موعد المباراة المؤجلة وضعها فى خضم المعركة الدائرة بين أهل القمة على بطولة الدورى العام، وهو ما سيجعل المباراة قمة من نوع خاص بين الأهلى والإسماعيلى.

 

الأهلى يسعى لحسم صراع الصدارة

يدخل النادى الأهلى مباراة الليلة بعد أن خاض 31 مباراة فاز فى 23 وتعادل فى 4 وخسر مثلهم وسجل لاعبوه 51 هدفا وتلقت شباكه 18 هدفا ليحصد 73 نقطة، كانت كافية بوضع المارد الأحمر على قمة جدول المسابقة، إلا أنها ليست كافية للتويج باللقب خاصة فى ظل مطاردة نادى الزمالك الذى يحتل المركز الثالث مؤقتاً برصيد 66 نقطة، إلا أن الفريق الأبيض لم يلعب سوى 29 مباراة، وهو ما يضع الأهلى تحت ضغط الفوز فى جميع المباريات المتبقية بما فيها مباراة القمة، ولن يفرط الأحمر فى ثلاث نقاط مهمة أمام الإسماعيلى خلال مباراة اليوم.

 

رد الاعتبار بعد نتيجة الدور الأول

مباراة الدور الأول شهدت إثارة غير عادية بين الفريقين حيث كاد الإسماعيلى أن يلحق بالأهلى الهزيمة الأولى فى الموسم لولا هدف محمد شريف لاعب القلعة الحمراء الذى عدل النتيجة بهدف لمثله فى الوقت القاتل من عمر اللقاء، فى مباراة شهدت جدلاً تحكيمياً واسعاً، وسيسعى الأهلى لرد الاعتبار خلال مباراة اليوم.

 

الإسماعيلى يأمل فى مصالحة الجماهير

خاض النادى الإسماعيلى موسماً صعباً على جميع الأصعدة بعد أن ودع بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وشهد حالة من عدم الاستقرار الفنى وتراجع إلى المركز السابع بجدول مسابقة الدوري العام برصيد 41 نقطة وكان قريباً من الدخول فى دوامة الهبوط وسيسعى الدراويش لمصالحة جماهير القلعة الصفراء خلال مباراة الأهلى، خاصة أنها تعد قمة من نوع خاص بين الفريقين.

 

التاريخ يرفع القبعة للمتعة الكروية فى كلاسيكو الأحمر والأصفر

يشهد تاريخ مواجهات الناديين على المتعة الكروية والإثارة بين الأهلى والإسماعيلى، وقبل مواجهة الليلة التقى المارد الأحمر والدراويش فى 114 مباراة سابقة فاز الأحمر فى 59 لقاء وفاز الدراويش فى 22 مباراة وحسم التعادل 33 لقاء بواقع 22 تعادلاً إيجابياً و11 تعادلاً سلبياً.

أحمد مكاوى نجم الأهلى الراحل يعد الهداف التاريخى لمواجهات الفريقين، برصيد 10 أهداف، بفارق هدف عن صالح سليم برصيد، أسطورة الأهلى الراحل، بينما هادى خشبة، نجم الأهلى المعتزل، وسيد معوض نجم الأهلى والإسماعيلى المعتزل، هما الأكثر مشاركة فى مباريات الفريقين برصيد 25 مباراة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة