جوجل تعترف بعدم حماية بيانات مستخدميها طيلة 14 عاما

الأربعاء، 22 مايو 2019 01:38 م
جوجل تعترف بعدم حماية بيانات مستخدميها طيلة 14 عاما جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترفت شركة جوجل إنها تركت كلمات السر الخاصة ببعض عملاء المؤسسات على خوادمها دون حماية لمدة تصل إلى 14 عاما، وأثر هذا الأمر على نسبة صغيرة من مستخدمى G Suite، إذ تم تخزين كلمات السرالخاصة بهم فى نص عادى، مما يتيح لبعض موظفى الشركة الوصول إليها بسهولة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يؤثر هذا الخطأ فقط على مستخدمى G Suite، فهذا يعنى أن باقى المستهلكين لن يكون عليهم القلق بشأن تأثر حساباتهم بهذه المشكلة.

وصرحت جوجل إنها بدأت فى إخطار عملاء G Suite من المؤسسات بأن بعض كلمات السر الخاصة بهم قد تم تخزينها فى نص عادى، إذ قالت سوزان فراى، نائبة رئيس قسم هندسة السحابية بالشركة: "إننا نجرى تحقيقًا شاملًا ولم نر أى دليل على الوصول غير الصحيح إلى أوراق اعتماد G Suite المتضررة أو إساءة استخدامها".

وعادةً ما تخزن جوجل كلمات مرور المستخدمين عن طريق تجزئتها، مما يحول كلمة مرورك إلى سلسلة عشوائية من الأحرف، وفى كل مرة يقوم شخص ما بتسجيل الدخول، تتحقق جوجل من صحة كلمة المرور الخاصة، من خلال مقارنة كلمة المرور المجزأة بكلمة المرورعلى خوادمها، وعن اكتشاف التطابق، يمكن المتابعة لتسجيل الدخول، لكن اكتشفت جوجل وجود خطأ فى يتسبب قى تخزين كلمات سر المستخدمين دون تغيير.

جدير بالذكر يعد G Suite منتجًا مستهدفًا للشركات يوفر إمكانية الوصول إلى خدمات جوجل المختلفة مثل جى ميل وجوجل درايف والتقويم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة