خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تأجيل امتحانات أولى ثانوى والدبلومات الفنية غدًا بسبب ارتفاع الحرارة.. ترحيل المواد المؤجلة ليؤديها الطلاب 1 يونيو المقبل.. ومصادر: لن تؤثر على سير الاختبارات وإبلاغ اللجان بالقرار.. والطلاب يشيدون بالقرار

الأربعاء، 22 مايو 2019 05:24 م
تأجيل امتحانات أولى ثانوى والدبلومات الفنية غدًا بسبب ارتفاع الحرارة.. ترحيل المواد المؤجلة ليؤديها الطلاب 1 يونيو المقبل.. ومصادر: لن تؤثر على سير الاختبارات وإبلاغ اللجان بالقرار.. والطلاب يشيدون بالقرار امتحانات الصف الأول الثانوي
كتب محمود طه حسين - سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على الحالة الصحية للطلاب، وبسبب ارتفاع درجات الحرارة، تقرر تأجيل امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوى والمقرر عقده غدًا الخميس 23 مايو 2019 إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019.

 

وأكدت مصادر حكومية، على أن التأجيل لمادة اللغة الأجنبية الأولى فقط، وتستكمل باقى الامتحانات فى موعدها كما هو موضح فى الجدول المعلن مسبقًا.

 

وتعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى للصف الأول الثانوى على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

 

وفى السياق ذاته، تم تأجيل امتحانات شهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2018/2019، والمقرر عقدها غدًا الخميس 23 مايو 2019 إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019، للمواد المقرر امتحانها غدًا فقط، وتستكمل باقى الامتحانات فى موعدها كما هو موضح فى الجداول المعلنة مسبقًا.

 

ويأتى ذلك حرصا على صحة الطلاب ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس 23 مايو 2019.

 

وقالت مصادر مسئولة لـ" اليوم السابع"، إن قرار تأجيل الامتحانات سواء لطلاب أولى ثانوى أو الدبلومات الفنية لن يؤثر على سير الامتحانات، لأن هناك متسع من الوقت بعد انتهاء عقد الاختبارات طبقا لترتيبها فى جدول الامتحانات حيث أنه من المقرر حسب الجداول المعلنة تنتهى امتحانات الصفين الأول الثانوى العام والثالث فى شهادة الدبلومات الفنية يوم 30 من مايو الجارى، ومن ثم تعقد اختبارات المواد المؤجلة يوم 1 يونيو فهو موعد بعيد عن إجازة عيد الفطر كما أنه لن يؤثر على عملية التصحيح ورصد الدرجات فهى تتم فى المدارس بالنسبة لطلاب الأول الثانوى حسب المادة.

 

وأشارت المصارد، إلى أنه سيتم إبلاغ المدارس ومسئولى لجان السير فى المحافظات المختلفة لعدم عقد امتحانات غدا الخميس للطلاب.

 

وأوضحت المصادر، أنه من الصعب تكرار الأمر بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة، فقرار تأجيل امتحان مادة فى الثانوية العامة يكلف مبالغ كبيرة من تأمين واحتياطات داخل الكنترولات وخلافة وأيضا وقت الامتحانات فى الثانوية العامة مرتبطة بتنسيق قبول فى الجامعات ومواعيد محددة بين أطراف كثيرة ليست التربية والتعليم وحدها.

 

وأشاد طلاب الصف الأول الثانوى العام، بقرار تاجيل الامتحانات غدا، مؤكدين على أنه إنسانى وراعى الطلاب وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، موضحين أنه خطوة مهمة أيضا لتهدئة نفوس الطلاب بعض ضغط الامتحانات التى حدثت منذ الأحد الماضى نظرا للمشكلات التى ظهرت فى سيستم الامتحان وصعوبة الأسئلة.

 

وأوضح الطلاب، أن تأجيل الامتحانات بمثابة إنقاذ للطلاب فى بعض اللجان التى تعانى من تكدس كبير وكثافات مرتفعة للطلاب وقلة وسائل التهوية الموجودة فى الفصول، إضافة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يتسبب فى مشكلات لطلاب المدارس الخاصة الذين يؤدون امتحاناتهم فى الفترة المسائية والتى تبدأ بعد الواحدة ظهرا.

 

من جانبه، أكد خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على أن تأجيل امتحانات الصف الأول الثانوى فى مادة اللغة الأجنبية الأولى والذى كان مقرر عقده غدًا الخميس إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019، جاء لارتفاع درجة الحرارة والحفاظ على صحة الطلاب.

 

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، لـ"اليوم السابع"، أنه المديرية أعلنت عبر صفحاتها وموقعها الإلكترونى وصفحات الإدارات التعليمية، للإعلان عن التأجيل والموعد الجديد للامتحان، كما سيتم تواجد بعد العاملين بالمدارس للتواصل مع الطلبة عند ترددهم على المدارس.

 

وتعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى للصف الأول الثانوى على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة