أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: فيس بوك يبدأ بناء عملة رقمية فى سويسرا

الثلاثاء، 21 مايو 2019 10:46 ص
تقرير: فيس بوك يبدأ بناء عملة رقمية فى سويسرا عملة رقمية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث أن شركة فيس بوك أنشأت شركة تعرف بـ Libra Networks فى سويسرا تقوم بتطوير أنظمة المدفوعات وBlockchain لعملاق الشبكات الاجتماعية.

وبحسب التقرير الذى نُشر فى CNET فإن العملة الإلكترونية الخاصة بفيس بوك ستكون مرتبطة بالدولار الأمريكى، وبالتالى يمكن أن تظل مستقرة على عكس عملة "البيتكوين" التى تحطمت، فيما قال التقرير "أنشأ فيس بوك شبكة Libra فى جنيف قبل عدة أسابيع، حيث إن Libra هو اسم المشروع الداخلى للشبكة الاجتماعية للعملة الرقمية".

وبحسب التقرير ستركز الشركة السويسرية على تطوير البرامج والأجهزة للوظائف المتعلقة بالعملات مثل المدفوعات وBlockchain والتحليلات والبيانات الضخمة وإدارة الهوية، إلا أن فيس بوك رفض التعليق على التقرير الجديد.

ووفقًا لتقرير نشر فى صحيفة وول ستريت جورنال فى وقت سابق من هذا الشهر، تقوم عملاق وسائل التواصل الاجتماعى "بتجنيد العشرات من الشركات المالية والتجار عبر الإنترنت" نحو نظامها القائم على العملة المشفرة، الذى يستخدم عملة رقمية مماثلة لعملة البيتكوين، وقد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز فى فبراير أن فيس بوك يمتلك فريقا يضم 50 شخصًا يعملون فى مشروع عملتها الافتراضية.

وقال مارك زوكربيرج فى مقابلة مع أستاذ القانون بجامعة هارفارد "جوناثان زيترين" فى فبراير إنه "مهتم على الأرجح" بوضع تسجيل الدخول إلى فيس بوك على تكنولوجيا البلوك تشين"، وأضاف: "أفكر فى العودة إلى المصادقة اللامركزية أو البلوك تشين، وعلى الرغم من أننى لم أتوصل إلى طريقة لإنجاح هذا الأمر، إلا أن هذا يدور حول المصادقة ومنح حق الوصول إلى معلوماتك وخدمات مختلفة بشكل أساسى".

ووفقًا لزوكربيرج فيمكن أن تمنح البلوك تشين المستخدمين مزيدًا من الصلاحيات عند منح الوصول إلى البيانات لتطبيقات الطرف الثالث، فيما يضم فيس بوك أكثر من 2.38 مليار مستخدم على مستوى العالم، وسيسمح لهم إطلاق العملة الرقمية بإجراء المدفوعات باستخدام عملة افتراضية مثل Bitcoin.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة