ترامب: الرسوم الجمركية الأمريكية تدفع الشركات لمغادرة الصين

الإثنين، 20 مايو 2019 06:30 ص
ترامب: الرسوم الجمركية الأمريكية تدفع الشركات لمغادرة الصين دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس دونالد ترامب، إن الرسوم الجمركية التى فرضها على البضائع الصينية، تدفع الشركات إلى نقل نشاطها من الصين إلى فيتنام وبلدان أخرى فى آسيا.

وأضاف فى مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأحد، أن الولايات المتحدة لن تقبل بأى اتفاق غير كامل مع الصين، موضحا أن الطرفين كان "لديهما صفقة قوية للغاية (لكنهم) غيروها، قلت هذا جيد، سنقوم بفرض رسوم على منتجاتهم".

ولم يتم تحديد موعد محادثات تجارية أخرى بين كبار المفاوضين الصينيين والأميركيين منذ الجولة الأخيرة المنتهية فى 10 مايو، وهو ذات اليوم الذى رفع فيه ترامب سعر التعرفة الجمركية على المنتجات الصينية بقيمة 200 مليار دولار.

يأتى هذا فيما قال الجيش الأميركى إن إحدى سفنه الحربية "بريبل" أبحرت الأحد بالقرب من "سكاربورو شول" التى تطالب بها الصين فى بحر الصين الجنوبى، وهى خطوة من المحتمل أن تثير غضب بكين.

وقال كلاى دوس المتحدث باسم الأسطول السابع إن المدمرة الأميركية "أبحرت نحو 12 ميلا بحريا من سكاربورو للطعن فى المطالبات البحرية المفرطة (من جانب الصين) والحفاظ على المجارى المائية كما يحكمها القانون الدولي."

والممر المائى المزدحم هو واحد من نقاط الخلاف الساخنة فى العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، والتى تشمل أيضا حربا تجارية، وعقوبات أميركية، وتايوان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة