المدعى العام لفنزويلا: لم يتم اعتقال جوايدو حتى الآن

الإثنين، 20 مايو 2019 05:51 م
المدعى العام لفنزويلا: لم يتم اعتقال جوايدو حتى الآن خوان جوايدو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساءل المدعى العام لفنزويلا "طارق وليم صعب" خلال مقابلة مع شبكة "سى إن إن" الإسبانية : لماذا لم يتعرض زعيم المعارضة، خوان جوايدو، للمصير نفسه الذى واجهه نائب رئيس الجمعية الوطنية لفنزويلا ، إدجار زامبرانو ، وغيره من المعارضين.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كانت حكومة نيكولاس مادورو لا تجرؤ على جوايدو، قال صعب إن "جوايدو لم يتعرض للسجن فى الوقت الحالى ، وهذا لا يعنى أن التحقيقات متوقفة بل أنها مستمرة".

 

وأضاف المدعى العام لفنزويلا، جمعنا أكثر من 200 خرطوشة، ونحن نحقق فى كل شىء "، موضحا : "هذا العمل الغريب ، الذى يطلق عليه البعض "انقلاب"، الذى حدث فى 30 أبريل من إثارة العنف هدفه الوحيد هو الاطاحة بحكومة مادورو عن طريق السلاح".

 

وقال صعب : "نحن كثيرون ممن يريدون الحوار" ، وهو يشيد "بالاجتماعات " التى بدأت هذا الشهر من مؤدى مادورو والمعارضة فى النرويج.

 

وحول ما إذا كان هناك سجناء سياسيون فى مقر جهاز المخابرات البوليفارية (Sebin) ، يقول صعب إن "متشددى الأحزاب السياسية" محتجزون هناك لمشاركتهم فى أعمال يمكن أن أسميها جرائم شائعة"، وقال "إنهم ليسوا سجناء رأى".

 

وفيما يتعلق باحتجاز زامبرانو ، قال إن "كونه برلمانيًا لا يعنى أنه لا يستطيع ارتكاب جريمة" وأن السبب فى حرمانه من حريته هو "ببساطة الانضمام إلى المؤامرة ضد حكومة شرعية".

 

وقال "لسوء الحظ ، ليس زامبرانو هو البرلمانى الوحيد الذى انتهك يمينه ، وهناك آخرون يجرى التحقيق معهم".

 

وفيما يتعلق بدعم الولايات المتحدة لجوايدو ، قال إن المتحدثين الرئيسيين بإدارة الرئيس دونالد ترامب "يغيرون خطابهم" و"قالوا إنهم محبطون"، بالإضافة إلى ذلك ، أضاف أن الدعم الدولى لجوايدو ، الذى لم يتم انتخابه رئيسًا ، "يتضاءل".

وفيما يتعلق بالأزمة الاجتماعية والاقتصادية فى فنزويلا ، يقول صعب إن "الحصار الاقتصادى القاسى والمفزع" الذى تم فرضه على بلاده تسبب فى أكثر من 40 الف حالة وفاة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة