خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

5 لوحات فن تشكيلى قيمتها 24 مليار جنيه مصرى.. صور

الإثنين، 20 مايو 2019 03:00 م
5 لوحات فن تشكيلى قيمتها 24 مليار جنيه مصرى..  صور اللوحات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل يمكن لك أن تصدق ذلك، 5 لوحات فن تشكيلى تحقق مبيعات تقدر بـ مليار و390 مليون دولار أى بنحو 24 مليار جنيه مصرى. 
مهمما اتفقنا أو اختلفنا فإن ذلك يعكس فى صورة من صوره أن "سوق الفن" رائجة، وأنها تحظى على اهتمام العالم، وتثير جنونه أيضا.. وهذه اللوحات هى: 

 لوحة سالفاتور مندى

 لوحة سالفاتور مندى  تعنى "مخلص العالم"، هى لوحة للرسام الإيطالى ليوناردو دا فينشى، تمثل المسيح، رسمت هذه اللوحة بين عامى 1506 و 1516 لأجل الملك لويس الثانى عشر ملك فرنسا،  بيعت بـ 450 مليون دولار. 

لوحة سالفاتور مندى
 

لوحة التبادل 

لوحة التبادل، هي لوحة زيتية على قماش للرسام الهولندى ويليم دي كونغ سنة 1955،  تحتوى على مظاهر طبيعية تجريدية واسم اللوحة مشتق من اسم الشارع المحاور لمحل سكنى الرسام، وبيعت اللوحة بـ بقيمة 300 مليون دولار. 

لوحة التبادل
 

 لوحة لاعبى الورق

هي مجموعة من اللوحات الزيتية من فترة مابعد الإنطباعية، رسمها الفنان الفرنسى بول سيزان، انتهت فى بداية العقد التاسع من القرن التاسع عشر، تختلف اللوحات بالحجم وبعدد اللاعبين المرسومين، وتعد اللوحة فى نظر المراقبين أحد أهم اللوحات الفنية للمدرسة الانطباعية واحد أهم اللوحات في تاريخ الفن الحديث، بيعت ب 250 مليون دولار. 

لوحة لاعبى الورق
 

 لوحة متى تتزوجين؟ 

هي لوحة زيتية رسمها الفنان بول غوغان عام 1892، كانت اللوحة معروضة في كونزتميوزيوم بازل على سبيل الإعارة لمدة نصف قرن، فى عام 2015 قرر مالك اللوحة رودولف ستايهيلن بيعها، وبيعت بـ 210 مليون دولار. 

لوحة متى تتزوجين؟
 

 لوحة ميرتن سولمانز وأوبجين كوبيت

لوحتين فنيتين للرسام الهولندي رامبرانت تم رسمهما للاحتفال بزفاف ميرتن سولمانز وأوبجين كوبيت عام 1634، لم يتم فصل الصورتين أبدا بل تم شراؤهما معا، وبيعت بـ 180 مليون دولار. 

 لوحة  لوحة ميرتن سولمانز وأوبجين كوبيت
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة