خالد صلاح

صور.. معاناة كل عيد لأهالى الصعيد للحصول على تذكرة.. طوابير أمام شابيك الحجز بمحطتى القاهرة والجيزة.. والصرافون يؤكدون نفاذ حجز قطارات قبل العيد.. وشركة تعلن استطاعتها توفير أى تذاكر بزيادة 15جنيها للتذكرة

الإثنين، 20 مايو 2019 04:00 م
صور.. معاناة كل عيد لأهالى الصعيد للحصول على تذكرة.. طوابير أمام شابيك الحجز بمحطتى القاهرة والجيزة.. والصرافون يؤكدون نفاذ حجز قطارات قبل العيد.. وشركة تعلن استطاعتها توفير أى تذاكر بزيادة 15جنيها للتذكرة طوابير حجز التذاكر بمحطة الجيزة اليوم
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معاناة كل عيد لأهالى الصعيد مع السكة الحديد بدأت من أجل شراء تذاكر للسفر لقضاء العيد مع أسرهم.. هى فعلا معاناة مستمرة رغم كل وعود المسئولين بحلها.. فشبابيك حجز التذاكر بمحطة مصر برمسيس ومحطة الجيزة شهدت أمامها طوابير طويلة من المواطنين الذين توافدوا عليها من الصباح الباكر على أمل شراء تذكرة.

1
 

الآلاف من المواطنين يصطفون فى طوابير أمام شبابيك حجز المواطنين مع إعلان هيئة السكة الحديد طرح للحجز اليوم مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 3 يونيو المقبل الموافق 29 رمضان.. صرافو التذاكر بالشبابيك يعملون على فترات متقطعة وببطئ شديد فى بيع التذاكر للمواطنين المتزاحمين أمام شبابيك الحجز بناء على تعليمات مسئولى قطاع المبيعات بالسكة الحديد لهم بالتباطئ فى بيع التذاكر حتى لا تنفذ سريعا حتى يستمر توافر التذاكر بالشبابيك أطول فترة ممكنة، وذلك وفقا لما أكده مصدر مسئول بالسكة الحديد لـ"اليوم السابع".

2
 

بعد ظهر اليوم بدأ صرافو التذاكر يقولون للراغبين فى الحجز المتزاحمين على شبابيك الحجز بالمحطات نفاذ حجز القطارات التى ستتحرك قبل عيد الفطر، وأنه لا يوجد أى مقاعد شاغرة بالقطارات التى ستتحرك خلال الفترة حتى 3 مايو الموافق 29 رمضان، وأنه لا يمكن الحجز ليوم 4 مايو سوى غدا حيث سيتم طرح مقاعدها بالغد، وهو ما أدى إلى حدوث مشادات بين الركاب وصرافى التذاكر بسبب وقوفهم بالساعات فى طوابير وفشلهم فى النهاية فى الحجز، وأنهم إذا جاءوا غدا لن يتمكنوا أيضا من حجز تذاكر كما حدث اليوم.

3
 

أعداد قليلة غادرت الطوابير نجحت فى شراء تذاكر قبل فترة الظهيرة، ورغم تأكيد الصرافين نفاذ الحجز حتى 29 رمضان، إلا أن العديد من المواطنين لم يغادروا شبابيك الحجز على أمل طرح مقاعد شاغرة مجددا كما اعتادوا من الصرافين منذ الصباح الذين يعملون على فترة متقطعة.

4
 

على جانب آخر استمرت شركة ناشونال ترافيل فى الترويج لنشاطها فى بيع تذاكر القطارات، ودعت الراغبين إلى التواصل معها عبر أرقام التليفونات والواتس التى تركتها للجمهور للتواصل معها من خلالها، مؤكدة أنها تستطيع توفير أى عدد من التذاكر قبل العيد، ودعت الراغبين إلى التواصل معها للحصول على التذاكر التى يرغبون فيها حتى لا يضطرون إلى الوقوف فى الطوبير أمام شبابيك الحجز بالمحطات مقابل 15 جنيها زيادة على قيمة كل تذكرة.

14
 

وحاول "اليوم السابع" الحصول على رد المهندس سامى عبد التواب نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاعى المسافات الطويلة والقصيرة والتابع له إدارات مبيعات التذاكر عن سبب هذا الزحام ونفاذ الحجز رغم وجود شركة تعلن على صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" قدرتها على توفير أى عدد من التذاكر قبل العيد مقبل زيادة 15 جنيها على قيمة كل تذكرة إلا أنه رفض التعليق.

15
 

فى نفس السياق أعلنت هيئة السكة الحديد عن طرح مقاعد 6 قطارات مكيفة إضافية تتحرك بين القاهرة وأسوان وبين الإسكندرية وأسوان ابتداء من 28 مايو الجارى، حيث سيتم إتاحة مقاعدها للحجز قبل السفر بـ24 ساعة، وذلك بجانب قطارات جداول التشغيل العادية الطبيعية من أجل مواجهة الزيادة الكبيرة فى أعداد المسافرين عبر السكة الحديد فى الأعياد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة