خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حلفاء الإخوان فى الكونجرس الأمريكى.. توم مالينوسكى صاحب التقارير المشبوهة ضد مصر .. وإلهان عمر صديقة أردوغان أبرز المدافعين عن الجماعة.. والسيناتور "باتريك ليهى" يد الإرهابية للتحريض ضد القاهرة بالبيت الأبيض

الإثنين، 20 مايو 2019 01:30 م
حلفاء الإخوان فى الكونجرس الأمريكى.. توم مالينوسكى صاحب التقارير المشبوهة ضد مصر .. وإلهان عمر  صديقة أردوغان أبرز المدافعين عن الجماعة.. والسيناتور "باتريك ليهى" يد الإرهابية للتحريض ضد القاهرة بالبيت الأبيض الإخوان
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل الأزمة والارتباك الذى تشهده جماعة الإخوان الإرهابية فى الوقت الحالى، بعد التصريحات الأخيرة التى صدرت عن تصنيف الإدارة الأمريكية لها كمنظمة إرهابية، كثفت الجماعة الإرهابية من تواصلها مع مسئولين فى الكونجرس الأمريكي، من خلال دعم قطرى وتركى، فى محاولة لتعطيل هذه التحركات التى ستعد بمثابة نهاية لجماعة الإخوان.

من ضمن التحركات التى تقودها الجماعة، وعناصرها الهاربين فى قطر وتركيا وبريطانيا،تجهيز زيارة وتدشين حملة لمحاولة الضغط على أمريكا وصناع القرار فى البيت الأبيض للتراجع وتعطيل هذه المسألة بشكل نهائى، فالمؤكد أن للجماعة عدد من أعضاء فى الكونجرس الأمريكى، تعتمد عليهم فى كل تحركاتها بأمريكا، ومن ضمن هؤلاء النواب بالكونجرس "توم مالينوسكى" وهو وأحد من أهم أعضاء الكونجرس الذى تعتمد الجماعة عليه فى الأعيبها ضد مصر.

توم مالينوسكى عضو الكونجرس حليف الإخوان

توم مالينوسكى عضو الكونجرس المعروف بتقربه من جماعة الإخوان، عمل مساعدًا لوزير الخارجية لشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان فى الفترة من 2014 حتى 2017، التى كان يسيطر فيها الديمقراطيين وأوباما على حكم أمريكا، وعمل أيضا مديرًا لمنظمة هيومن رايتس ووتش صاحبة التقارير المشبوهة التى كانت تقودها هذه المنظمة ضد مصر، وهو واحد من أهم الشخصيات الذين اعتادوا تشويه صورة الدولة المصرية فى الفترة الماضية.

719
توم مالينوسكى 

 

ويعد عضو الكونجرس الأمريكي المقرب للإخوان توم مالينوسكى، هو صاحب قرار وقف المساعدات الأمريكية لمصر من قبل، بالإضافة لعلاقاته المشبوهة مع إيران عن طريق الإخوان ، ويعد أيضا توم مالينوفسكي هو واحد من المدافعين عن المثليين الجنسيين والذى قاد أحد تظاهراتهم فى أمريكا .

إلهان عمر ..عضو الكونجرس صديقة أردوغان

من ضمن أعضاء الكونجرس عن الحزب الديمقراطى التى تربطهم علاقة قوية بجماعة الإخوان والتحركات التى تقاد ضد الدولة المصرية خارجيا، وهى واحدة من الذين انحازوا بشكل كبير لجماعة الإخوان والمدافعين عنهم داخل أمريكا طوال الفترة الماضية ، بالإضافة إلى أنها أشد المقربين بالرئيس التركى رجب الطيب اردوغان وتربطها علاقة قديمة به .

118900-الهان-عمر-وأردوغان
الهان عمروأردوغان

 

علاقة نائبة الكونجرس إلهان عمر بالإخوان ليست جديدة ، بل كانت قبل ما تفوز فى انتخابات الكونجرس ، حيث أشار تقرير لمنظمة كلاريون بروجيتكت فى أغسطس الماضى، وقبل ثلاثة أشهر من إجراء انتخابات الكونجرس، إلى أن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، المنتمى للإخوان يقوم من خلال لجنة التحرك السياسى التابعة له فى كاليفورنيا بجمع تبرعات لإلهان عمر ، بالإضافة إلى أن جماعات تابعة للإخوان ومنها جمعية الأمريكيين المسلمين أرسلت رسائل بريد إلكترونى لأنصارها تطلب منهم تأييد عمر فى الانتخابات، فكانت جماعة الإخوان هى السر وراء نجاح نائبة الإخوان ، بالإضافة إلى أن إلهان عمر هى واحدة ممن استغللن ملف حقوق الإنسان داخل الكونجرس ضد مصر ، بالاعتماد على أهالى الإرهابيين فى ذلك .

السيناتور الأمريكى باتريك ليهى .. يد الإخوان داخل الكونجرس

علاقات الإخوان مع أعضاء الكونجرس، ليست قاصرة فقط على هؤلاء  بل تربطهم علاقة قوية مع السيناتور الأمريكى باتريك ليهى، وهو واحد من الأساسيين الذى تعتمد عليه الإخوان بشكل كبير داخل الكونجرس، من خلال دعم قطرى له، فهو واحد من النواب المثريين للجدل داخل الكونجرس الأمريكى ، فالجماعة تستخدمه فى كل الأمور التحريضية التى تقاد ضد مصر خارجيا، وهو من أول من حرضوا على منع المعونة والمساعدات الأمريكية لمصر،بالإضافة إلى استغلاله لقضايا حقوق الإنسان ، وتصدير التقارير المشبوهة ضد الدولة لخدمة الإخوان.

resize
باتريك ليهى

كما أن الإخوان اعتمدت على باتريك ليهى، فى كل مؤتمرات ولقاءاتها التى عقدت داخل الكونجرس خلال الفترة الماضية ، والتى كان آخرها لقاءات عمرو واكد وخالد أبو النجا، وأعضاء بالإخوان للتصعيد ضد مصر، ضمن خطة الإخوان الإرهابية لتشويه الدولة المصرية.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة