نواب البرلمان عن أسعار تذاكر الأمم الأفريقية: فى المتناول والحديث عنها بهذه الضجة غير منطقى.. الـ200 جنيه مش حاجة صعبة.. ومطالبات بالعمل والمساندة لإنجاح البطولة وظهور مصر بصورة مشرفة أمام العالم

الخميس، 02 مايو 2019 11:00 م
نواب البرلمان عن أسعار تذاكر الأمم الأفريقية: فى المتناول والحديث عنها بهذه الضجة غير منطقى.. الـ200 جنيه مش حاجة صعبة.. ومطالبات بالعمل والمساندة لإنجاح البطولة وظهور مصر بصورة مشرفة أمام العالم
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرى عدد من أعضاء مجلس النواب أن تحقيق الأهداف المرجوة من بطولة الأمم الأفريقية هو الهدف الأسمى لجموع المصريين، رافضين التوقف أمام أسعار التذاكر، وتجاهل التنظيم والتجهيزات والصورة التى من المفترض أن تظهر مصر بها أمام العالم، مؤكدين أن الحديث عن الأسعار بهذا الشكل أصبح أمر غير منطقى وتصوير الـ200 جنيه وكأنها قمة شاهقة صعبة المنال.

وفى هذا الإطار، قال النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن هناك أهدافًا من تنظيم البطولات الدولية تتمثل فى العوائد الرياضى، الاقتصادى والسياحى والاجتماعى، وغيره، وهذا الأمر ينطبق على بطولة الأمم الأفريقية التى ستنظمها مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن أسعار التذاكر ليست هى أساس الحوار المجتمعى المطلوب فى هذا الصدد، رافضًا ترك كل التفاصيل والأهداف المرجو تحقيقها من البطولة والتركيز فقط على مبلغ 200 جنيه سعر التذكرة للدرجة الثالثة، وتصويرها باعتبارها قمة شاهقة لا يستطيع أحد الوصول إليها، متابعًا: "هذا الأمر غير منطقى".

 

وأضاف أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن أسعار التذاكر لها مستوى معين وسعر للبطولات السابقة التى تم تنظيمها فى مختلف الدول الأفريقية، وأن الجميع يستطيع أن يرجع للأسعار فى أفريقيا بمناسبة أننا بصدد تنظيم بدولة أفريقية، وأن هناك معايير تحكم هذا الأمر، ولابد أن تخرج البطولة بالشكل اللائق والمشرف للدولة المصرية، بالإضافة إلى أنها فرصة لتنشيط السياحة وتحقيق الأهداف والمكاسب المرجوة منها، وهذا يعنى التركيز على الآلية التى سيتم تنظيم البطولة بها وعدم قصر الموضوع على أسعار التذاكر فقط.

وتساءل عضو مجلس النواب: "هل الهدف النزول بالأسعار إلى الحد الذى يعطى صورة غير لائقة للدولة المصرية، وبالتإلى صعوبة تحقيق الأهداف المرجوة لهذا الحدث الرياضى العالمى الذى سيحظى بمتابعة عالمية من كل دول العالم"، مطالبًا بالنظر إلى البطولات التى جرت فى دول أخرى، وأن مثل هذه البطولات تتطلب الظهور اللائق ونقل ونفقات معين وتجهيزات خاصة أن أسعار التذاكر من إيرادات البطولة، بالإضافة للإعلانات والتسويق.

وطالب مصطفى، جموع المصريين بالحرص على إظهار مصر بصورة لائقة فى هذا العرس الرياضى، قائلاً: "لا نغإلى ولا نبحث حتى لا تخرج مصر من البطولة خاسرة ماديًا أو بعيدة عن تحقيق الأهداف المرجوة وأن الخسارة لا ترضى أحدًا، وعلينا العمل من أجل نجاح البطولة على كل الأصعدة وجذب السياحة والخروج بتنظيم مشرف ولائق باسم مصر فى المحافل الدولية".

وتابع: "ما يقلقنى المستوى التنظيمى للبطولة وليست الأسعار، وعلينا ألا نقف أمام سعر التذكرة كل هذا وترك أمور محورية".

وفى نفس الصدد، قال النائب عطية مسعود، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه سيتقدم بمذكرة يوم السبت المقبل لوزير الشباب والرياضة للوقوف على الآلية التى تمت بناء عليها تحديد الأسعار، والمعايير الخاصة وهل هناك أسس تمت مراعاتها فى هذا الإطار.

وشدد عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على ضرورة أن تخرج البطولة بالشكل اللائق المشرف للدولة المصرية، خاصة أنها ستحظى باهتمام كبير من قبل كل الدوريات على مستوى العالم، وهذا يعود إلى أن أفريقيا تضم كوكبة من اللاعبين على المحترفين فى مختلف دول العالم وأرقى الدوريات.

وفى السياق نفسه، قال النائب حسين عشمأوى، إن البطولات الرياضية لها ترتيبات وحسابات مختلفة على باقى البطولات والأحداث الأخرى، وإن الدولة أنفقت مليارات الجنيهات على التجهيزات من أجل الخروج بشكل مشرف للدولة المصرية، وكان من باب أولى أن يكون هناك حرص من الجميع على أن تحقق البطولة الأهداف منها على الصعيد الرياضى والسياحى وعدم التوقف أمام أسعار التذاكر كل هذا الوقت.

وناشد عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، جموع المصريين بالتكاتف من أجل خروج البطولة بالشكل المشرف واللائق بمكانة مصر فى المنطقة وفى العالم، بالإضافة لتحقيق الأهداف منها وتشجيع السياحة وعودتها بكامل قوتها مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة