أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: انتهاء فوضى البث الفضائى من «الشقق المفروشة».. البنك الدولى يمدد استراتيجية الشراكة مع مصر حتى 2021.. شوقى: 3 بدائل لامتحانات أولى ثانوى.. "المالية" تستثنى 15 جهة من "التحصيل الإلكترونى"

الخميس، 02 مايو 2019 01:50 ص
الصحف المصرية: انتهاء فوضى البث الفضائى من «الشقق المفروشة».. البنك الدولى يمدد استراتيجية الشراكة مع مصر حتى 2021.. شوقى: 3 بدائل لامتحانات أولى ثانوى.. "المالية" تستثنى 15 جهة من "التحصيل الإلكترونى" الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا والموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: انتهاء فوضى البث الفضائى من «الشقق المفروشة»، اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا: أسعار التذاكر جاءت بعد دراسة وافية.. ونسعى لمدرجات ممتلئة، شوقى: 3 بدائل لامتحانات أولى ثانوى، دعم التعليم الفنى والتدريب المستمر للعمال، البنك الدولى يمدد استراتيجية الشراكة مع مصر حتى 2021، اكتشاف مقبرة لأحد كهنة "بناة الأهرام"، "المالية" تستثنى 15 جهة من "التحصيل الإلكترونى".

 

اليوم السابع

تتابع "اليوم السابع" فى عددها المطبوع الصادر اليوم الخميس، العديد من القضايا والملفات المهمة، على رأسها مع أعلنته اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بأن أسعار التذاكر جاءت بعد دراسة وافية، وأنها تسعى لمدرجات ممتلئة.. مجلس النواب يجتمع بوزير الشباب ومسئولى اتحاد الكرة لمناقشة الخطة.. وأمين "موازنة البرلمان": تذاكر السينما أغلى.

 

كما يسلط عدد "اليوم السابع" الصادر اليوم الضوء على انتهاء فوضى البث الفضائى من «الشقق المفروشة»، حيث أكدت لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن منع البث من خارج مدينة الإنتاج يحقق الانضباط ويتصدى للتطرف، فيما أوضحت نقابة الإعلاميين أن القرار يقضى على العشوائية، وفى خطوة جادة قطعها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، بإعلانه قائمة ضوابط عملية لضبط سوق الدراما والبرامج فى رمضان، لكن أبرز ما تضمنته القرارات هو التحرك نحو ضبط سوق الإعلانات، بعد سنوات من الانفلات شهد فيها قطاع الإعلان تجاوزات من عشرات الشركات والوكالات، عبر توظيف الموضوعات الجنسية والإيحاءات والألفاظ الخادشة فى الترويج المسف للسلع والمنتجات.

 

- اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا: أسعار التذاكر جاءت بعد دراسة وافية.. ونسعى لمدرجات ممتلئة.. مجلس النواب يجتمع بوزير الشباب ومسئولى اتحاد الكرة لمناقشة الخطة.. وأمين «موازنة البرلمان»: تذاكر السينما أغلى

- حسم أزمة الميكروفونات فى 180 ألف مسجد قبل رمضان.. «الأوقاف» تقصر إقامة الشعائر على السماعات الداخلية

- خطة ترامب لوضع الإخوان على قوائم الإرهاب.. اعترافات وزير الخارجية الأمريكية السابق ومشروع السيناتور «كروز » تمهد الطريق

- «الأعلى للإعلام» يعلن إجراءات تنفيذية وعقوبات صارمة للمتجاوزين.. انتهاء فوضى البث الفضائى من «الشقق المفروشة».. «إعلام البرلمان»: منع البث من خارج مدينة الإنتاج يحقق الانضباط ويتصدى للتطرف.. ونقابة الإعلاميين: يقضى على العشوائية

- «المشروعات الصغيرة» يضخ 1.5 مليار جنيه لدعم ريادة الأعمال

- رئيس الوزراء يرأس وفدًا رفيع المستوى باجتماعات اللجنة العليا مع لبنان.. «مدبولى» يلتقى «عون والحريرى».. والجلسات تبحث زيادة التبادل التجارى وفرص الاستثمار فى مصر

- فتح باب التقدم للمدارس اليابانية للأطفال من 4 حتى 8 سنوات

- إنجاز 50% من الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية.. ونقل الوزارات منتصف 2020

 

الاهرام

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك ثلاثة بدائل لامتحانات الصف الأول الثانوى، لا أريد الإفصاح عنها للتأمين، مؤكدًا أن جميع الخطوات مدروسة، والأهم هو تعود الطلاب على أسلوب تعليم مختلف، وهو الأصل فى التطوير، وشدد على أنه لن يضار طالب واحد بأى شكل من الأشكال، وأن الوزارة ستكافئ المخلصين، وستعاقب المتقاعسين، وقال: لا نعتمد على التقارير بل نرى الشبكة كلها مركزيًا، ونعلم كل صغيرة وكبيرة أيا كانت التقارير.

 

بعد تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى للعمال فى عيدهم رعايته المستمرة لهم، باعتبارهم الركيزة الأساسية فى عملية التنمية، أعلنت الحكومة أمس اتخاذ خطوات جديدة للنهوض بالعمال، فقد صرح محمد سعفان، وزير القوى العاملة فى تصريحات لـ"الأهرام"، بأن المرحلة المقبلة سوف تشهد زيادة الاهتمام بتدريب العمال من أجل إتقان العمل وزيادة الإنتاج للانطلاق نحو الأفضل، والاتجاه إلى التعليم الفنى والصناعى كأحد أهم أهداف التنمية المستدامة لمصر 2030، ودعم التدريب المهنى للعمال، ومنظومة التنمية التكنولوجية الحديثة، وتوفير العمل اللائق والمستدام للشباب، فضلاً عن رفع تنافسية الإنتاج الصناعى، وزيادة الصادرات وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

 

- امتحانات "التيرم" الثانى بالجامعات الأحد المقبل

- شوقى: 3 بدائل لامتحانات أولى ثانوى

- دعم التعليم الفنى والتدريب المستمر للعمال

- تطوير شركات قطاع الغزل والنسيج بتمويل ذاتى

- 739

مليون دولار لمعالجة مياه مصرف "بحر البقر"

- رقم قياسى لعبور وحمولات السفن بقناة السويس

- ليفربول يرفض "شغب" جماهيره قبل مواجهة البارسا

- صلاح فى "التشكيلة المثالية" لشهر أبريل

- توفير المياه لزراعة 1.1 مليون فدان بالأرز

- مسيرات عمالية حول العالم ودعوات لتحسين الأجور والمعاشات

 

الاخبار

أعلن البنك الدولى أمس، تمديد استراتيجية الشراكة مع مصر لعامين آخرين تنتهى عام 2021 بعد أن بدأت الإصلاحات الاقتصادية فى مصر تظهر علامات نجاح مبكرة.. ويستهدف قرار التمديد الحفاظ على زخم الإصلاحات ولضمان استمرار التقدم نحو النمو الشامل وخلق فرص عمل حيث تم تنفيذ 77% من أهداف استراتيجية الشراكة خلال الفترة الماضية.

وأكد البنك الدولى أن الإصلاحات الاقتصادية التى تنفذها مصر ساعدت على تحقيق الاستقرار الاقتصادى وزيادة النمو وتقليص عجز الموازنة وتراجع التضخم وزيادة الاحتياطى من النقد الأجنبى.. وتركز استراتيجية البنك الدولى على زيادة فرص العمل بقيادة القطاع الخاص والاحتواء الاجتماعى وتحسين الحوكمة.

 

يُعلن دخالد العنانى وزير الآثار، عن كشف أثرى جديد بمنطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة بعد غدٍ، وأوضح مصدر مسئول بالوزارة، أن الكشف عبارة عن مقبرة خاصة بأحد الكهنة، وتضم مجموعة من التوابيت الخشبية، والحجرية المُلونة، ومومياء بداخل تابوت خشبى، كما تضم نقوشاً ملونة وبحالة جيدة وترجع إلى عصر الدولة القديمة، الفترة من عام 2690 قم إلى 2180 ق.م، ويعرف هذا العصر باسم عصر "بناة الأهرام" يمتد من بداية الأسرة الثالثة، حتى نهاية الأسرة السادسة، والمقبرة المُكتشفة تقع فى منطقة خلف مقابر العمال بالهرم.

 

- القمح يواصل "ليلة عيده" فى المحافظات

- البنك الدولى يمدد استراتيجية الشراكة مع مصر حتى 2021

- زيادة فرص العمل وتحسين معيشة المواطنين أبرز الأهداف

- العالم يحتفل بيوم العمال

- تحليل نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

- "بشائر التنمية" فى حديث الرئيس باحتفال عيد العمال 60 مليار جنيه لزيادة الرواتب والمعاشات

- خسائر القطاع العام تتحول لأرباح 11 مليار جنيه

- انطلاق المبادرة الرئاسية لفحص اللاجئين والأجانب من فيروس "سى"

- مرصد الإفتاء: ظهور البغدادى يؤكد علاقة النظام التركى بداعش

- وزير التموين: غرف عمليات لمتابعة الأسواق فى رمضان

- الدولار الجمركى بـ16 جنيهاً خلال مايو

- اكتشاف مقبرة لأحد كهنة "بناة الأهرام"

- اليوم بدء اجتماعات اللجنة العليا المصرية اللبنانية

 

المصرى اليوم

أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أمس، القرار رقم 305 والخاص ببعض الاستثناءات للجهات والمستحقات الحكومية من تطبيق قرار التحصيل الإلكترونى للمبالغ الأكثر من 500 جنيه للخدمات الحكومية من خلال مراكز الدفع والتحصيل الإلكترونى بوزارة المالية، وذلك إلى زوال مبررات تقرير هذا الاستثناء، وتضمن القرار 15 جهة يتم استثناؤها، وهى الهيئات الاقتصادية، صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، مكتب ضرائب الذهب التابع لمنطقة ضرائب وسط القاهرة،مناطق شمال سيناء ،المستشفيات العامة والجامعية والتعليمية والمراكز الطبية المتخصصة، المشروعات الإنتاجية ومراكز التوزيع.

 

- "المالية" تستثنى 15 جهة من "التحصيل الإلكترونى"

- خفض سعر الدولار الجمركى 14 قرشًا للسلع الترفيهية

- "التموين" تتسلم 53 ألف طن قمح.. والمحافظات تواصل التوريد

- وزير التعليم: 3 بدائل فى امتحانات "أولى ثانوى".. لن أفصح عنها

- مهلة أخيرة من الاتحاد الإفريقى لتسليم السلطة للمدنين فى السودان

- حُكم بريطانى بسجن مؤسس "ويكيليكس" 50 أسبوعًا بتهمة خرق شروط الإفراج

- "الأعلى للإعلام": حذف المشاهد المسيئة فى "دراما رمضان" ومعاقبة المخالفين

- القبض على شاب تسلق قمة هرم "خوفو" وانتزاع "السارى الخشبى"

- "الجزار والوزير" يبحثان "مونوريل العاصمة و6 أكتوبر"

- جامعة القاهرة تكرم الأعضاء المنشورة أبحاثهم دوليًا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة