خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

الصحة تعلن استمرار العمل بنقاط مبادرة 100 مليون صحة فترة صباحية مع بداية رمضان.. مستشار الوزيرة: النقاط تؤدى خدمات المسح للمصريين حتى نهاية العام وللأجانب لنهاية أغسطس.. و120 جنيها عن كل يوم لأعضاء الحملة

الخميس، 02 مايو 2019 07:00 ص
الصحة تعلن استمرار العمل بنقاط مبادرة 100 مليون صحة فترة صباحية مع بداية رمضان.. مستشار الوزيرة: النقاط تؤدى خدمات المسح للمصريين حتى نهاية العام وللأجانب لنهاية أغسطس.. و120 جنيها عن كل يوم لأعضاء الحملة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أنه تم إرسال خطابات إلى وكلاء الوزارة بالمحافظات المختلفة تتضمن قرار مد فترة  العمل بمبادرة 100 مليون صحة بكامل القوى البشرية والمنشآت حتى الأحد المقبل 5 مايو.

وقالت الدكتورة ريهام عادل مستشار وزيرة الصحة لتعزيز الرعاية الصحية لليوم السابع، أن توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تضمن استمرار العمل بداية من أول رمضان فقط بالنقاط الثابتة بمواعيد العمل الرسمية فترة صباحية فقط، على أن تقدم هذه النقاط خدمات المسح للمصريين حتى نهاية ديسمبر 2019 ولغير المصريين حتى نهاية أغسطس 2019.

وتابعت : بحسب تعليمات الدكتورة هالة زايد سيتم العمل بمبادرة 100 مليون صحة أثناء فترة صلاة القيام بالمساجد الكُبرى المتواجدة بأنحاء المحافظة، وأن يتقاضى أعضاء الفرق أثناء العمل خلال تلك الفترة ضعف المقابل المادى (120 جنيها خالصة الضرائب والخصومات).

ومن جانبه قال المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات أنه تم فحص ما يقرب من 11 مليون طالب وطالبة للكشف عن السمنة والتقزم والأنيميا وتم توفير العلاج اللازم للأطفال من خلال هيئة التأمين الصحى بالمجان، وتابع: سنقوم بعمل مبادرة قومية لفحص طلاب المدارس الإعدادية والذين يتجاوز عددهم 5 ملايين طالب وطالبة للكشف عن فيروس سى  لضمان التخلص النهائى من فيروس سى.

مضيفاً أن كل الطلاب الذين تم اكتشاف إصاباتهم بأى من الأمراض التى تضمنتها "المبادرة الرئاسية" يتلقون العلاج اللازم بـ 225 "عيادة تأمين صحى" بالمجان.

وأوضح المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات أنه تم عمل 14 نقطة مسح بالمطارات والموانى لمسح المصريين العائدين من الخارج والذين يتجاوز عددهم 6 مليون مواطن مصرى مؤكدا أن الفحوصات تتم بشكل سريع ومهمة لضمان التخلص من المرض نهائيا وتابع : الدكتورة هالة زايد تسعى إلى التخلص من المرض بنظم واستراتيجيات تستهدف فحص جميع المصريين ما يساهم فى بناء الخريطة الصحية لمصر للتعرف على احتياجاتها وأولوياتها الصحية.

وكشف المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أنه تم استخراج ما يقرب من 6 ملايين قرار علاج على نفقة الدولة  لعلاج مرضى مصابين بالسكر والضغط وتم اكتشاف اصابتهم بالمرض من خلال حملة 100 مليون صحة  وتابع : تم صرف العلاج الخاص بفيرس سى لما يقرب من 750 ألف مريض ما بين الجرعة الأولى والثانية من العلاج .

وقالت الدكتورة ريهام عادل مستشار وزيرة الصحة لتعزيز الرعاية الصحية، لـ "اليوم السابع" إن هناك 305 نقطة مستمرة فى العمل بعد يوم 5 مايو المقبل وتابعت :يمكن التعرف على أقرب نقطة مسح من خلال الاتصال بالخط الساخن 15335، أوالدخول على الموقع الإلكترونى للمبادرة www.stophcv.eg الذى يتضمن أماكن ومراكز علاج فيروس سى والأمراض غير السارية وأضافت ريهام عادل أن مراكز الإحالة الخاصة بعلاج السكر والضغط والسمنة مستمرة فى العمل وتقوم بفحص وعلاج المترددين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة