خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التعليم العالى" للبرلمان: أجرينا دراسة عن احتياجات سوق العمل لترجمتها فى المناهج

الخميس، 02 مايو 2019 02:50 م
"التعليم العالى" للبرلمان: أجرينا دراسة عن احتياجات سوق العمل لترجمتها فى المناهج لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
كتبت : نورا فخرى - تصوير خالد مشغل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو عدلى، نائب وزير التعليم العالى لشئون الجامعات، إن هناك دراسة أجرتها الحكومة عن احتياجات سوق العمل العالمية والمحلية لترجمتها فى المناهج التعليمية والجامعات التى يتم إنشائها حتى يستطيع الخريج المصرى الاستحواذ على سوق العمل الاقليمى والدولى.
 
 جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس  النواب، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور سامى هاشم، لمناقشة موازنة التعليم العالى والبحث العلمى للعام المالى 2019/2020. 
 
وأضاف عدلى، أن هناك تخصصات جديدة غير موجودة لدينا، وبالتالى يجب ربط أى برامج أو جامعات جديدة بهذه التخصصات وربطها بسوق العمل الدولي، مشيرًا إلى أن البلد لديها أزمة فى التعليم الفنى لأنه لا يجذب الطلاب رغم أن الدولة فى أمس الحاجة له، لذلك كان الحل فى الجامعات التكنولوجية.
 
فيما أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي، بإعداد وزارة التعليم العالى تقرير عن المستهدف فى الموازنة الجديدة الخاصة بها وإرساله  للجنة لوضعه فى عين الاعتبار أثناء مناقشة الموازنة الجديدة، وحتى يتمكن النواب من تقييم أداء الوزارة فى ضوء هذه المستهدفات. 
 
لجنة التعليم بمجلس النواب  (1)
 

 

لجنة التعليم بمجلس النواب  (2)
 

 

لجنة التعليم بمجلس النواب  (3)
 

 

لجنة التعليم بمجلس النواب  (4)
 

 

لجنة التعليم بمجلس النواب  (5)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة