خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إعلان الأعداد النهائية للمتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية الأسبوع المقبل.. قطاع المعاهد: عددهم حتى الآن 151 ألف ومرشح للزيادة.. رئيس القطاع: الانتهاء من تدريب رؤساء اللجان وأعضاء لجان المراقبة

الخميس، 02 مايو 2019 12:00 ص
إعلان الأعداد النهائية للمتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية الأسبوع المقبل.. قطاع المعاهد: عددهم حتى الآن 151 ألف ومرشح للزيادة.. رئيس القطاع: الانتهاء من تدريب رؤساء اللجان وأعضاء لجان المراقبة الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الازهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازال قطاع المعاهد الازهرية يستقبل طلبات طلاب الثانوية للإلتحاق بامتحانات الشهادة ،رغم إغلاق باب التقدم للاستمارات إلكترونيا، حيث لم يحدد القطاع حتى الآن العدد النهائى للطلاب ولعدد اللجان، ومازال الباب مفتوحا أمام الطلاب للحاق بالامتحانات، إلا انه سيتم عدم استقبال آى طلبات آخرى من الأسبوع القادم، حيث سيتم الحصر النهائى وإعلان الأرقام النهائية. 
 
وأكد الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الانتهاء من تدريب رؤساء اللجان وأعضاء لجان المراقبة، وذلك بعد عقد سلسلة من الدورات تضمنت إطلاعهم على كافة الحقوق للمراقب وللطالب، وبعض الأمور القانونيَّة التى تواجه رئيس ومساعدى اللجان، وكيفية التغلب عليه. 
 
وأكد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن العملية الامتحانية هى عملية أمن قومى، وأن ما بذل خلال الأعوام السابقة فى إنجاح العملية الامتحانية، أسفر عن نتائج تحسب للأزهر الشريف، وذلك فى منع الغش داخل اللجان بالإضافة إلى تسريب الامتحانات.
 
من جانبه قال محمد عبد الرحيم، رئيس الادارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، إن الأسبوع القادم سيتم الإعلان عن الاعداد النهائية لطلاب الثانوية الأزهرية، حيث بلغ عدد الطلاب حتى الآن تقريبا 151 ألف طالب وطالبة، وما يقرب من 600 لجنة قد تقل وقد تزيد.
 
وأشار الى أن اختيار رؤساء اللجان وأعضاء لجان المراقبة تم وفق عدد من الضوابط، وهى أن يكون المتقدم من العاملين بالأزهر الشريف، وعدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة للمتقدم، بأحد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية المتقدم للعمل بها للعام الدراسى 2018/2019، وألَّا يكون من المحالين للتقاعد قبل 31/8/2019، والإجادة التامة للتعامل مع الحاسب الآلى؛ مع عدم جواز الجمع بين أعمال كنترولين أو أكثر في عام واحد للشهادات العامة، أو الجمع بين مكافأة كنترول الشهادة العامة واللجنة الإدارية، وألَّا يكون قد حصل على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن عشرة أيام في أية مخالفة تتعلق بالواجب الوظيفى، بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وألَّا يكون قد حصل على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن خمسة أيام فى مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات، وعدم صدور قرار بحرمانه من أعمال الامتحانات، وأن لا يكون قد أحيل للمحاكمة التأديبية أو الجنائية فى مخالفة أو جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة. 
 
وكانت قد أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات، بقطاع المعاهد الأزهرية، عن مَواعيدِ امتحانات الدَّور الأول، لشهادات: الثانوية الأزهرية "العُلوم الإسلاميّة"، والقراءات: "التجويد- العالية- التخصُّص"، والبُعوث: "الإعدادية- الثانوية"، والفصل الدراسيّ الثاني، للشهادتين: الابتدائيّة والإعداديّة الأزهرية، للعامِ الدراسيّ 2018/2019. 
 
وتبدأ امتحاناتُ الثانوية الأزهرية، لطلاب القِسم الأدبيّ: يومَ الأحد 26 / 5 / 2019، وتَنتهي: يومَ الثلاثاء 25/6/2019 ،كما تبدأُ امتحاناتُ الثانويّة الأزهرية، لطلاب القِسم العِلميّ: يومَ السبت 25/5/2019، وتَنتهي: يومَ السبت 29/6/2019 .
 
على أن تبدأَ امتحاناتُ الشهادة الثانوية الأزهرية "العُلوم الإسلامية": فى يوم الأحد 26 مايو 2019، وتَنتهى فى يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019م، كما تبدأ امتحانات الدَّور الأول للقراءات "التجويد والعالية": فى يوم الاثنين 13 مايو 2019، وتَنتهى فى يوم الاثنين 20 مايو 2019، فيما تبدأُ امتحاناتُ القراءات "التخصُّص": فى يوم الاثنين 13 مايو 2019، وتَنتهى فى يوم الثلاثاء 21 مايو 2019.
 
وتبدأُ امتحاناتُ الدَّور الأول للشهادة الإعدادية "بُعوث": في يوم السبت 25 مايو 2019، وتَنتهى فى يوم الاثنين 17 يونيو 2019، فيما تبدأُ امتحاناتُ الدَّور الأول للشهادة الثانوية "بُعوث": في يوم الأحد 26 مايو 2019، وتَنتهى في يوم الخميس 27 يونيو 2019. 
 
وفيما يتعلّق بامتحانات الفَصْل الدراسيّ الثاني، للشهادة الابتدائية الأزهرية: فتبدأ يوم الاثنين 13 مايو 2019، وتَنتهي في يوم الأحد 19 مايو 2019، وتبدأُ امتحاناتُ الفَصْل الدراسيّ الثاني، للشهادة الإعدادية الأزهرية: فى يوم الاثنين 13 مايو 2019، وتَنتهى في يوم الاثنين 20 مايو 2019.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة