كعب عالى وبطولة وحلم.. عوامل تجبر الزمالك للفوز على نهضة بركان.. مغازلة اللقب الغائب منذ 17 عامًا.. بطولة جديدة ومجد شخصى فى جعبة جروس.. تاريخ المواجهات ينتصر لممثل مصر.. والمغرب بوابة البطولات لأبناء ميت عقبة

الأحد، 19 مايو 2019 07:48 م
كعب عالى وبطولة وحلم.. عوامل تجبر الزمالك للفوز على نهضة بركان.. مغازلة اللقب الغائب منذ 17 عامًا.. بطولة جديدة ومجد شخصى فى جعبة جروس.. تاريخ المواجهات ينتصر لممثل مصر.. والمغرب بوابة البطولات لأبناء ميت عقبة الزمالك
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فى الثانية عشرة بعد منتصف الليل فريق الزمالك مع نظيره نهضة بركان المغرب فى إطار ذهاب نهائى الكونفدرالية الأفريقية.

ويدخل الزمالك المباراة ولديه عدة عوامل تحفزه لتحقيق الفوز على المنافس المغربى، والاقتراب خطوة نحو اللقب الأفريقى، منها الحلم الغائب منذ 17 عامًا، وانتصار التاريخ للفريق الأبيض على حساب أندية المغرب.

نرصد فى التقرير التالى عدة عوامل تجبر الزمالك لتحقيق الفوز على المنافس المغربى

 

الزمالك "كعبه عالى" على أندية المغرب

ينتصر التاريخ للزمالك على أندية المغرب، فقبل مواجهة نهضة البركان سبق وتقابل الزمالك مع الأندية المغربية فى 17 مباراة، فاز فى 10 وتعادل فى 5 بينما خسر مباراتان، وهو ما يٌعد سلاح قوى يواجه به الزمالك الفريق المنافس فى موقعة النهائى اليوم، وحافز قوى للاقتراب خطوة نحو اللقب الأفريقى، كما أن الزمالك سبق وحقق لقبى دورى الأبطال والسوبر الأفريقى بالتغلب على فريقى الرجاء والوداد المغربى على الترتيب.

الحلم الغائب منذ 17 عامًا

يدخل الزمالك المباراة ولديه طموح بتكرار الحلم الغائب منذ 17 عامًا عن القلعة البيضاء، وبالتحديد فى المباراة التى جمعت الفريق مع الرجاء المغربى عام 2002 بنهائى دورى أبطال أفريقيا، حيث استطاع فرسان ميت عقبة انتزاع لقب دوري أبطال أفريقيا بعدما تغلب على الرجاء المغربي بهدف تامر عبد الحميد ليضيف اللقب الخامس من دوري الأبطال إلى تاريخ القلعة البيضاء.

مجد شخصى لجروس

ينتظر كريستيان جروس الفوز أمام نهضة بركان المغربى، وتحقيق اللقب الأفريقى، ليضيف بطولة إلى جعبة البطولات التى سبق وحققها مع الفرق الأخرى، حيث توج بالدورى والكأس مع بازول السويسرى، بالإضافة إلى البطولات التى حققها مع أهلى جدة والتى وصلت إلى 3 بطولات.

 

 ميزان الزمالك معتدل فى المغرب

وبالعودة على تاريخ المباريات التى خاضها الزمالك فى المغرب، نجد الميزان معتدل، فقد خاض الزمالك 8 مباريات فى المغرب بمختلف البطولات، فاز مرتان  أمام المغرب الفاسى والفتح الرباطى، وخسر مثلها أمام الجيش الملكى، والوداد، بينما حسم التعادل 4 مباريات مع المكناسى والرجاء واتحاد طنجة بالإضافة إلى حسنية أغادير.

 

أندية المغرب بوابة الأبيض للبطولات

تٌعد أندية المغرب بوابة الزمالك للفوز بالبطولات، فسبق وتوج الأبيض بدورى أبطال أفريقيا عام 2002 بالفوز على الرجاء البيضاوى المغربى، وكذلك فى العام التالى توج الزمالك بالسوبر الأفريقى بالفوز على الوداد المغربى أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة