أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الوصايا السبع من جروس للاعبى الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان فى "ذهاب" نهائى الكونفدرالية.. زيارة الشباك مبكرا.. تركيز المدافعين مع العرضيات.. الابتعاد عن العصبية.. عدم الالتفات للجماهير.. وحماية عمر صلاح

الأحد، 19 مايو 2019 11:16 ص
صور.. الوصايا السبع من جروس للاعبى الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان فى "ذهاب" نهائى الكونفدرالية.. زيارة الشباك مبكرا.. تركيز المدافعين مع العرضيات.. الابتعاد عن العصبية.. عدم الالتفات للجماهير.. وحماية عمر صلاح الزمالك
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقن السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، لاعبى فريقه 7 نصائح لتحقق نتيجة إيجابية أمام نهضة بركان المغربى، فى المباراة التى ستجمعهما فى الثانية عشرة صباحا على ملعب الأخير، فى ذهاب نهائى الكونفدرالية الأفريقية، وتسهيل مهمة الفارس الأبيض فى مباراة العودة المقرر لها الأحد المقبل باستاد برج العرب.

 

1- السعى لهز شباك بركان مبكرًا

طالب جروس مهاجمى الزمالك باستغلال أنصاف الفرص لهز شباك الفريق المغربى مبكرًا، الأمر الذى سيؤدى لخروجهم عن التركيز ويمنح الزمالك الأفضلية، كما شدد على ضرورة عدم إهدار الفرص واستغلال أنصافها بالتركيز أمام المرمى.

 

2- تنفيذ الخطة والجمل التكتيكية

شدد السويسرى كريستيان جروس على لاعبى الزمالك بضرورة تنفيذ التعليمات الفنية للخطة الموضوعة للمباراة بشكل فردى من كل لاعب، بما يضمن تنفيذها بشكل جماعى وصولا للهدف المنشود، وناشدهم تنفيذ الجمل الفنية التى تم الاتفاق عليها فى التدريبات.

 

3- منع نهضة بركان من العرضيات

واصل جروس نصائحه للاعبى الزمالك بضرورة منع لاعبى نهضة بركان من العرضيات المتقنة، والتى يتقنها لاعبو الأطراف فى الفريق المغربى بشكل جيد، ويستغلها المهاجمون فى هز شباك الخصم، لذا شدد الخواجة السويسرى على ضرورة غلق تلك المساحات.

 

4- الابتعاد عن العصبية وعدم الاعتراض على التحكيم

حذر مدرب الزمالك لاعبى فريقه من الاعتراض على الزامبى جانى سيكازوى، مشدداً على ضرورة عدم الاعتراض على حكم المباراة تجنبًا لتلقى أى بطاقات قد تؤثر على الفريق فى لقاء العودة، المقرر له الأحد المقبل باستاد برج العرب.

ويواجه 8 لاعبين شبح الإيقاف فى مباراة العودة أمام نهضة بركان لتلقيهم بطاقة صفراء سابقة، وهم محمود علاء، طارق حامد، حمدى النقاز، محمود كهربا، يوسف أوباما، عمر السعيد، إبراهيم حسن، وعماد السيد الذى يغيب عن المباراة بسبب الإصابة بكسر فى إصبع اليد.

 

5- عدم الالتفاف لهتافات الجمهور المغربى

يتسع ملعب البلدى، الذى سيحتضن مباراة الزمالك ونهضة بركان، لحضور 10 آلاف مشجع، وطلب جروس من لاعبيه بعدم الالتفات لهتافات الجماهير وتشجيعهم لفريق بركان، والتركيز فقط داخل المستطيل الأخضر.

 

6- اللعب من لمسة واحدة

شدد كريستيان جروس على لاعبى الزمالك بضرورة اللعب من لمسة واحدة، وعدم الاحتفاظ بالكرة فترات طويلة، حتى لا يمنحوا المنافس فرصة لتحسين أوضاعه فى الملعب.

 

7- حماية عمر صلاح من الاحتكاك

شدد جروس على لاعبى الزمالك بضرورة تحصين منطقة الجزاء، ومنع مهاجمى نهضة بركان من التسلل إليها أو الاحتكاك بعمر صلاح، والعمل على تحطيم كافة الهجمات التى يسعى الفريق المغربى لشنها قبل الوصول إلى حدود منطقة جزاء الأبيض.

ويحرس عمر صلاح، صاحب الـ21 عامًا، مرمى الزمالك أمام نهضة بركان المغربى، فى المباراة المقرر لها الثانية عشرة صباح اليوم على ملعب الأخير، فى ذهاب نهائى الكونفدرالية الأفريقية، بعد إيقاف محمود جنش للطرد أمام النجم الساحلى فى نصف النهائى، وتعرض عماد السيد للإصابة بكسر فى أحد أصابع يد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة