خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: صلاح منتصر: العمل أولا.. جلال دويدار: مبروك نجاح إصلاحنا الاقتصادي وفي انتظـار مرحلـة جنـي الثمـار.. وجدى زين الدين: قطر والنزع الأخير.. عماد الدين أديب: صورة عن قرب كيف تفهم عبدالفتاح السيسى؟

الأحد، 19 مايو 2019 04:14 ص
مقالات الصحف: صلاح منتصر: العمل أولا.. جلال دويدار: مبروك نجاح إصلاحنا الاقتصادي وفي انتظـار مرحلـة جنـي الثمـار.. وجدى زين الدين: قطر والنزع الأخير.. عماد الدين أديب: صورة عن قرب كيف تفهم عبدالفتاح السيسى؟ مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان أبرزها : صلاح منتصر: العمل أولا.. وجدى زين الدين: قطر والنزع الأخير .. جلال دويدار: مبروك نجاح إصلاحنا الاقتصادي وفي انتظـار مرحلـة جنـي الثمـار..

الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة: العرب وشواطئ الحرية

أكد الكاتب فى مقاله ان العالم العربى سوف يحتاج وقتا طويلا حتى يصل إلى شواطئ الحرية الحقيقية، لأن حروب العالم العربى سنوات طويلة لا تصنع مجتمعا حرا بل تدمر كل شئ، موضحا أن العالم المتقدم لا يريدنا أحرارا انه يصر على هذه الصورة الكئيبة التى يراها فى بلادنا ما بين الحروب الأهلية والصراعات الدينية والقبلية وهذه الأشجار الخبيثة التى نبتت فى بلادنا مثل داعش وغيرها وهى صناعة أجنبية.

صلاح منتصر

صلاح منتصر : العمل أولا

تحدث الكاتب فى مقاله عن عادات المصريين خلال شهر رمضان، والقاعدة التى تسمح بالراحة وتخفيض ساعات العمل، ولكن الرئيس السيسى كسر هذه القاعدة وأعلن عن افتتاح واحد من أهم المشروعات القومية وأضخمها فى شهر رمضان، والتواجد فى السابعة صباحا أعلى كوبرى روض الفرج، ليؤكد ان العمل أولا ، لأن العمل عبادة، وتعمده أن يفتتح مشروعا بهذه الضخامة فى شهر رمضان وفى يوم العاشر من رمضان بالذات يعنى أنه يريد تأكيد مبدأ العمل أولا وتغيير ثقافة العاملين.


 
أسامة الغزالى حرب: عادل إمام

تحدث الكاتب، عن الفنان الكبير عادل إمام، الذى أحتفل الإعلام المصرى بعيد ميلاده أمس الأول (17 مايو 1940)، مشيراً إلى أن فى شهر رمضان، وبمناسبة المسلسلات التليفزيونية والإذاعية التى تكثر فيه، عادة ما يكون أبطال وممثلو تلك الأعمال محلا للحديث والتعليق على أدائهم وأدوارهم التى قاموا بها، غير أن عادل إمام أضحى محلا للتعليقات والأحاديث مع أنه لم يمثل، ولم يقم بأى دور، وأصبحت القضية هى غياب عادل إمام عن دراما رمضان.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: مبروك نجاح.. إصلاحنا الاقتصادي وفي انتظـار مرحلـة جنـي الثمـار

أكد الكاتب فى مقاله أن التقرير الذي أصدره صندوق النقد عن مسيرة الاقتصاد المصري يعد مفخرة لشعب مصر وقيادته السياسية وللقائمين علي تفعيل السياسة النقدية في البنك المركزي ووزارة المالية وكل أجهزة الدولة، موضحا ان التقرير تحدث عن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته مصر المحروسة وبلغ مراحله الأخيرة محققا ما يفوق النتائج المتوقعة، موجها الشكر والتقدير للشعب المصري ولقيادتنا السياسية ولادارة البنك المركزي ولكل الأجهزة التنفيذية علي دورهم في تحقيق هذا الانجاز.

جلال عارف

جلال عارف: تحرك الخفافيش بالسودان إنذار لقوي التغيير..

أكد الكاتب فى مقاله، أن كل ساعة تمر، تقنع بلا شك قوي التغيير في السودان (بجناحيها المدني والعسكري) بضرورة الإسراع باستكمال الاتفاق علي بدء المرحلة الانتقالية والأجهزة التي ستتولي المسئولية فيها، وبرنامج العمل لتنفيذ المهام الصعبة التي تعبر بالسودان إلي المرحلة الجديدة، موضحا ان الاشقاء السودانيين يدركون أن كل لحظة تمر دون استكمال الاتفاق بين قوي الحرية والتغيير (بجناحيها المدني والعسكري) تعني تزايد المخاطر علي السودان الشقيقة، وتعطى الفرصة لخفافيش الظلام التى تتربص بالثورة السودانية.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: قطر والنزع الأخير!

تحدث الكاتب فى مقاله عن استمرار النظام القطرى فى دعم الخونة وتمويلهم بالمال والدعم اللوجيستى، فى الوقت نفسه الذى يعتبر العالم فيه الإخوان إرهابيين، مؤكداً: "لذلك لا نكون مبالغين إذا قلنا إن النظام الحاكم فى قطر يعيش فى النزع الأخير من فترة حكمه".

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة يكتب: الأرض.. والتنمية

أكد الكاتب فى مقاله أن فى الوقت نفسه الذى يعد البشر العامل الرئيسى فى تدهور الأرض وتصحرها، فإنهم أيضًا ضحايا هذا التدهور، ففى الدول النامية يعتبر تدهور الأرض الزراعية وانخفاض انتاجيتها سببًا رئيسيًا فى هجرة أهل الريف إلى المدينة، بما يصاحب ذلك من انتشار المناطق العشوائية فى المدن وحولها وتفاقم مشاكلها البيئية والصحية والاجتماعية والاقتصادية.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: صورة عن قرب: كيف تفهم عبدالفتاح السيسى؟

تحدث الكاتب فى مقاله، عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، منذ نشأته فى حى الجمالية، وهو حى يجمع بين الروحانية، وحركة تجارة الجملة والانفتاح الكامل، وتأثره بفكرة الانضباط العسكرى والعمل الوطنى «داخل مؤسسة لا تعرف التراخى أو الإهمال أو الفساد»، مضيفاً: "قانون الفعل ورد الفعل عند السيسى بدأ من قَسَم الحكم وينتهى به لأنه بتركيبته النفسية والروحانية يدرك أنه سيقف ذات يوم أمام ملك الملوك العدل الحسيب الرقيب الذى سوف يسأله: ماذا فعلت بقسمك؟.. هذا هو الفهم الصحيح لرئيس مصر".

خالد-منتصر

خالد منتصر: هجرة جماعية لشباب الأطباء

عرض الكاتب فى مقاله، رسالة من طالب بكلية الطب، عن تزايد اقبال خريجى وطلبة كليات الطب فى مصر، للهجرة إلى الخارج واستكمال دراستهم بالخارج، و إذا استمر معدل هجرة الأطباء كما هو فى الوقت الحالى، فمن المتوقع أن تكون مصر خالية من الأطباء بحلول 2040 – 2050.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة