خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى ظاهرة فريدة من نوعها .. السيتى وبرشلونة ويوفنتوس والبايرن وسان جيرمان أبطال "البيج 5" للموسم الثانى على التوالى.. البارسا واليوفى أبطال مبكرا.. الجولة الأخيرة كلمة السر مع مانشستر سيتي وميونخ

الأحد، 19 مايو 2019 12:04 ص
فى ظاهرة فريدة من نوعها .. السيتى وبرشلونة ويوفنتوس والبايرن وسان جيرمان أبطال "البيج 5"  للموسم الثانى على التوالى.. البارسا واليوفى أبطال مبكرا.. الجولة الأخيرة كلمة السر مع مانشستر سيتي وميونخ مانشستر سيتى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أسدل الستار على مباريات دوريات أوروبا الكبرى (الإنجليزي- الإسباني- الإيطالي- الألماني- الفرنسي) بعدما حافظ للموسم الثاني على التوالي أبطال الدوريات الخمس الكبرى على ألقابهم هم مانشستر سيتي - برشلونة - يوفنتوس -  بايرن ميونخ   - باريس سان جيرمان على الترتيب، فى ظاهرة فريدة من نوعها تحدث للمرة الأولى على الإطلاق فى التاريخ.

نقطة وحيدة تمنح السيتي اللقب
 

فى الدوري الإنجليزي وقع صراعا شرسا لم يشهده البريميرليج منذ فترة بعد حسم اللقب فى الجولة الأخيرة خلال المنافسة مع ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح الذى احتل المركز الثانى فى ترتيب الدورى الإنجليزى بفارق نقطة واحدة عن السيتى.

كما كان هناك صراعا كبيرا بين العديد من الأندية على بطاقة دوري أبطال أوروبا وبطاقتي الدوري الأوروبي، وقد حسم تشيلسي البطاقة الثالثة لدوري الأبطال ومعه توتنهام بينما فقد مانشستر يونايتد فرصة التأهل للتشامبيونزليج.

وتأكد هبوط 3 فرق من الدوري الإنجليزي الممتاز هم هدرسفيلد تاون وفولهام وكارديف سيتي.

مانشستر سيتى بطل الدورى الانجليزي
مانشستر سيتى بطل الدورى الانجليزي

 

 

برشلونة يحسم لقب الدوري الإسباني

 

نجح برشلونة في فرض هيمنته والحفاظ على لقب الدوري الاسباني بعدما وصل للنقطة 83 ، بينما يحتل أتلتيكو مدريد الوصضافة ويأتي ريال مدريد ثالثا، والمفاجأة هي خيتافي الذي قفز حاليا للمركز الرابع على حساب فالنسيا وإشبيلية.

وفى صراع الهبوط تأكد هبوط الثنائي رايو فاليكانو وهويسكا إلى دوري الدرجة الثانية.

برشلونة بطل الدورى الأسباني
برشلونة بطل الدورى الأسباني

 

يوفنتوس يحسم لقب الكالتشيو
 

بدوره حسم يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي برصيد 89 نقطة وحسم نابولي الوصافة برصيد 73 نقطة ، بينما يحاول إنتر الحفاظ على المركز الثالث الذى يحتله حاليا بـ63 نقطة بفارق نقطة عن أتالانتا المفاجأة أيضا فى المركز الرابع، وينافس معه كل من روما وتورينو وميلان ولاتسيو.

وفى صراع الهبوط هبط كل من فروزينوني وكييفو، وتبقى البطاقة الثالثة حائرة ما بين إمبولي وأودينيزي.

يوفنتوس بطل الدوورى الايطالى
يوفنتوس بطل الدوورى الايطالى

 

 

البايرن بطلا للمرة السابعة على التوالى
 

توج بايرن ميونخ بطلاً لمسابقة الدوري الألماني للمرة السابعة على التوالى بعدما حقق فوزاً عريضاً على اينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التى جمعتهما  بملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من منافسات "البوندزليجا".

بايرن ميونخ بطل الدورى الالمانى
بايرن ميونخ بطل الدورى الالمانى

 

سجل أهداف بايرن ميونخ كومان ودافيد آلابا وريناتو سانشيز وفرانك ريبيري وآريين روبن فى الدقائق 4 و53 و58 و72 و78 على التوالى، بينما جاء هدف اينتراخت فرانكفورت الوحيد عن طريق سباستيان هيلير في الدقيقة 50 من عمر المباراة.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 78 نقطة في صدارة الدوري الالماني، متفوقاً بفارق نقطتين على بوروسيا دورتموند صاحب الوصافة.

وبذلك يصل بايرن ميونخ حقق إلى اللقب رقم 28 فى الفوز بالبوندزليجا، مثلما فعلت بقية الأندية الأخرى مجتمعة، ليؤكد سطوته على الكرة الألمانية.

باريس بطل الدوري الفرنسي
 

حسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي ونجح فى الحفاظ على اللقب بعد الوصول للنقطة 85 ، فيما يحتل ليل المركز الثاني برصيد 69 نقطة، ويحتل ليون المركز الثالث برصيد 63 نقطة وينافس على البطاقة الثالثة المؤهلة لدوري الأبطال سانت إيتيان صاحب الـ62 نقطة، بينما لم يتحدد حتى الآن الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية.
باريس سان جيرمان بطل الدورى الفرنسي
باريس سان جيرمان بطل الدورى الفرنسي

 

حديقة الأمراء تحتفل بتتويج باريس سان جيرمان باللقب الثامن
حديقة الأمراء تحتفل بتتويج باريس سان جيرمان باللقب الثامن

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة