خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تفاصيل تحركات الإخوان مع 3 نواب بالكونجرس لعرقلة تصنيفهم "تنظيم إرهابى"

الأحد، 19 مايو 2019 12:36 م
تفاصيل تحركات الإخوان مع 3 نواب بالكونجرس لعرقلة تصنيفهم "تنظيم إرهابى" الاخوان وترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة، عن لقاءات تمت بين ائتلافات إخوانية فى نيويورك وبين عدد من نواب الكونجرس المتعاطفين مع القضية الإخوانية لبحث سبل عرقلة مساعى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بتصنيف الإخوان كتنظيم إرهابى.

 

المصادر ذكرت أن قيادات إخوانية على رأسهم كل من هانى القاضى، ومحمود الشرقاوى والذى يعد مسؤول ائتلافات الإخوان فى الولايات المتحدة الأمريكية أجروا اتصالات والتقوا بـ3 نواب من الكونجرس الأمريكى لبحث الخطوات التى سيتخذها الكونجرس ونوابه حال إذا عرض البيت الأبيض على المجلس الأمريكى قراره بتصنيف الإخوان كتنظيم إرهابى.

 

ولفتت المصادر إلى أن النواب هم توم مالينوفسكى، المعروف بعلاقته القوية بجماعة الإخوان فى واشنطن والذى يسهل تنظيم ندواتهم فى المجلس الأمريكى بجانب أندريه كارسون، بالإضافة إلى إلهان عمر نائب الحزب الديمقراطى الأمريكى.

 

وأوضحت المصادر أن اللقاءات تمت خلال الأسابيع الماضية بمجرد نشر الصحف الأمريكية نبأ البيت الأبيض الذى أعلن مساعى الرئيس الأمريكى لتصنيف الإخوان كتنظيم إرهابى، لافتة إلى أن كافة الاتصالات واللقاءات كانت تناقش ضرورة أن يتدخل نواب الحزب الديمقراطية لعرقلة تلك المحاولات.

 

كان إبراهيم منير، نائب مرشد جماعة "الإخوان الإرهابية"، والمتواجد فى لندن، قال فى حوار له مع وكالة الأناضول إن الجماعة لا تستبعد إقدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تصنيفها "إرهابية" ، وأن الجماعة تستهدف صناع القرار في واشنطن وأخرى دولية للضغط والسعى لتراجع عن تصنيفها كيان إرهابى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة