خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على إجراءات الحجر الصحى بمطار القاهرة لمنع تسرب الأوبئة للبلاد

الأحد، 19 مايو 2019 02:43 م
تعرف على إجراءات الحجر الصحى بمطار القاهرة لمنع تسرب الأوبئة للبلاد مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتخذ إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة، عدة إجراءات لمنع تسرب الأوبئة والتى تنتقل من مراكز توطنها إلى البلاد الخالية عن طريق حركة النقل الجوى للركاب، حيث تقوم بتوسيع دائرة الاشتباه على الركاب القادمين من عدة دول، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات وقائية على الطائرات لمكافحة الأمراض المعدية.

ويرصد "اليوم السابع" أهم الإجراءات التى تتخذها إدارة الحجر الصحى لمنع تسرب الأوبئة للبلاد.

بالنسبة للمسافرين يتم تقديم التطعيمات اللازمة لحمايتهم ضد الأمراض الوبائية،ويتم توزيع الكروت الإرشادية الخاصة بالأمراض المعدية أو الأمراض الحديثة التى تتضمن طرق العدوى والوقاية منها.

وتتمثل إجراءات الوقاية من الأمراض في الحفاظ علي النظافة "غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام"، وفصل الطعام النيئ عن الطعام المطبوخ، وحفظ الطعام في درجة حرارة مأمونة، واختيار المياة والأغذية المأمونة.

وعن الإجراءات المتبعة على الأشخاص القادمين من البلد الموبوءة، يتم إجراء الفرز الصحي لكافة الركاب القادمين من تلك الدول دون استثناءات، واتخاذ أقصى أنواع الحذر عند التعامل مع الحالات المشتبه فيها وتحويل الحالات المشتبه فيها إلى مستشفى الحميات.

وتقوم إدارة الحجر الصحي بالتأكد من وجود شهادات التطعيم الدولية بحوزة القادمين من بلاد موبوءة، كما يتم عمل مسح صحي على عينة عشوائية من الحجاج القادمين من موسم الحج للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

ضرورة إلزام شركات الطيران، باتباع الطرق المعتمدة من الصحة العالمية لرش الطائرات باستخدام مادة وقائية وذلك داخل كابينة القيادة ومخزن العفش، والتأكد من تطهيرها قبل الإقلاع إذا كان على متنها حالة مشتبه وتحويلها الى المستشفى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة