خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الموجة الحارة تعود من جديد.. ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة غدا.. الأرصاد: بداية موجة حارة تضرب البلاد الثلاثاء.. وتحذر: الارتفاع بحرارة الجو بقيم 6 درجات والعظمى بالقاهرة قد تتجاوز الـ40 درجة بنهاية الأسبوع

الأحد، 19 مايو 2019 03:00 م
الموجة الحارة تعود من جديد.. ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة غدا.. الأرصاد: بداية موجة حارة تضرب البلاد الثلاثاء.. وتحذر: الارتفاع بحرارة الجو بقيم 6 درجات والعظمى بالقاهرة قد تتجاوز الـ40 درجة بنهاية الأسبوع طقس حار - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطقس متقلب فبعد الانخفاض فى درجات الحرارة الذى شهدته كافة الأنحاء خلال اليومين الماضيين، تتعرض البلاد بدء من غدا الإثنين لارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة كبداية لموجة حارة تضرب البلاد الثلاثاء وتستمر حتى نهاية الأسبوع وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية 
 

ارتفاع تدريجى موجة حارة لنهاية الأسبوع 

كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تشهد بداية من غدا الاثنين ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة لنهاية الأسبوع، موضحا أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة ستصل غدا الاثنين لـ34 درجة ومتوقع أن تصل لـ40 درجة بنهاية الأسبوع . 



ومن جانبه أوضح محمود شاهين مدير، إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع يوم الثلاثاء تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على أغلب الأنحاء، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة تضرب كافة المحافظات. 
 

وأشار شاهين، لـ"اليوم السابع"، إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها فى مثل هذا الوقت من العام والارتفاع بقيم تتراوح من 5 لـ6 درجات، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة إرتفاعها لنهاية الأسبوع ومتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة العظمى بالقاهرة الـ40 درجة بنهاية الأسبوع. 



وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين توخى الحذر تزامنا مع الموجة الحارة التى ستضرب البلاد، بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتجنب التواجد فى الشمس لفترات طويلة، وارتداء غطاء الرأس، والإكثار من شرب السوائل. 
 

طقس غدا الاثنين وارتفاع تدريجى بالدرجات

وعن طقس غدا الاثنين، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا. 



كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على القاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك. 



وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 30 درجة والصغرى 16 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 37 درجة والصغرى 27 درجة، وشمال الصعيد العظمى 38 درجة والصغرى 20 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة. 
 

طقس الثلاثاء المقبل واستمرار ارتفاع درجات الحرارة 

أما عن طقس الثلاثاء المقبل فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد ارتفاع آخر فى درجة الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية حار على السواحل الشمالية الغربية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على القاهرة وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك. 



وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 34 درجة والصغرى 18 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 21 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة