خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دون موافقة صاحبها ..

الحبس 6 أشهر وغرامة 2 مليون جنيه حال إفشاء بيانات شخصية معالجة إليكترونيا

الأحد، 19 مايو 2019 11:30 ص
الحبس 6 أشهر وغرامة 2 مليون جنيه حال إفشاء بيانات شخصية معالجة إليكترونيا النائب أحمد بدوى
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجه مشروع القانون المقدم من الحكومة بحماية البيانات الشخصية، حالات جمع أو معالجة أو إفشاء أي بيانات شخصية معالجة إليكترونيا بدون موافقة صاحب البيانات أو دون الأحوال غير المصرح بها قانوناً، بعقوبات تصل إلي الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة تصل مليوني جنيه.  

ونصت المادة التي وافقت عليها لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، على معاقبة كل حائز أو متحكم أو معالج جمع أو عالج أو أفشي أو أتاح أو تداول بيانات شخصية معالجة إليكترونيا بأى وسيلة من الوسائل في غير الأحوال المصرح بها قانوناً أو بدون موافقة الشخص المعني بالبيانات، بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه. 

وتكون العقوبة، الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه ولا تجاوز مليونى جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكب ذلك مقابل الحصول علي منفعة مادية أو أدبية أو إذا ترتب علي ذلك تعويض الشخص المعنى بالبيانات للخطر أو الضرر. 

ويعرف مشروع القانون المعالج، بأنه أى شخص طبيعى أو اعتبارى بطبيعه عمله، بمعالجة البيانات الشخصية لصالح المتحكم وبالاتفاق معه ووفقا لتعليماته، أما الحائز فهو أى شخص طبيعي أو اعتبارى يجوز ويحتفظ قانونياً أو فعلياً ببيانات شخصية في أى صورة من الصور، أو علي أية وسيلة تخزين سواء أكان هو المنشىء للبيانات أو انتقلت إليه من حيازتها بأية صورة. 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رؤوف النمس

باب زقله

المفروض تطبيق االاعدام علطول. بس. الكوارث. الي حصلت والي. لسسسسه. هتحصل. بسب. تشويش البيانات. وعدم. تحديد. اماكن التصحح. للبيانات. ووااللعب بالنااا ر التشهير للحصول. ع اكتر. غنايم ممكنه ف. حررب غير متكافءه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة