أكرم القصاص - علا الشافعي

"نحن لا ندفع لهم بالتأكيد".. ما تفعله قنوات الإخوان أقوى دعاية لمنصة watch it.. مذيعو الجماعة الإرهابية يريدونها فوضى للسيطرة على عقول المشاهدين.. والتطبيق رسالة حقيقية لتقديم المحتوى الفنى عبر نافذة شرعية

السبت، 18 مايو 2019 12:50 م
"نحن لا ندفع لهم بالتأكيد".. ما تفعله قنوات الإخوان أقوى دعاية لمنصة watch it.. مذيعو الجماعة الإرهابية يريدونها فوضى للسيطرة على عقول المشاهدين.. والتطبيق رسالة حقيقية لتقديم المحتوى الفنى عبر نافذة شرعية منصة watchit
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مؤسسية الدولة تفرض وجود تطبيق مصرى 100 % لمتابعة الدراما المصرية

هدف التطبيق إيجاد رسالة منضبطة فى الطرح ..تحافظ على القيم المصرية وتكون مأمونة فيما يعرض فيها وما يعلن عليها

 

لايوجد وصف حقيقى لجماعة الإخوان الإرهابية، وعملائها فى قطر وتركيا، وفى القنوات الإعلامية، أفضل من"الجهل"، فهم من حيث لا يدرون يؤكدون يوميا مدى الضحالة التى وصلوا إليها، ولو دفع لهم أموال للدفاع عن الدولة المصرية، لن يفعلوا أكثر مما يفعلوه حاليا، فهم أدوات ممتازة للترويج لكافة مشروعات الدولة، حتى وأن استغلوا ذلك فى سياق مضلل، لكن الحقيقة واضحة، فالواقع يؤكد وجود آلاف المشروعات على أرض مصر، ولو تركنا المشروعات جانبا، سنجد أن مذيعى قنوات الأخوان كانوا من حيث لا يدرون داعمين لمجموعة إعلام المصريين فى منصة  watch it  ، بحيث صنعوا دعاية للتطبيق، قد يدفع فيها الملايين،حيث دأبت قنوات الإخوان خلال الفترة الماضية على استهداف التطبيق، والترويج لكثير من المعلومات الخاطئة عنه، فما كان منهم إلا أنهم دفعوا الناس دفعا للدخول للمنصة لاكتشاف الحقيقة، وهى أن التطبيق ملائم جدا ومناسب ويوجد به كثير من المميزات.

 

بداية الهجمة المضادة من جماعة الإخوان وقنواتها، بدأت بعدما أعلنت مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، برئاسة تامر مرسى، تدشين خدمة جديدة من خلال إحدى شركاتها وهى عبارة منصة رقمية للمحتوى الإعلامى باسم Watch iT وهو الأمر الذى طالما تحدث كثير من الخبراء عن ضرورة الاهتمام بالمحتوى الرقمى والخدمات الإعلامية الرقمية، ويبدو أن ذلك لم يرضى الإخوان وعملائهم، حيث يريدون سوقا من الفوضى، يستطيعون فيه استهداف عقل المصريين، وكذلك تدمير الصناعة الوطنية متمثلة فى الدراما المصرية، لصالح الدراما التركية وغيرها من الشاشات التى تخدم على مصالحهم وأجندتهم الشخصية.

 

لذلك رأت مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، أنه من المهم إطلاق تلك المنصة الجديدة، حيث يمكن الوصول إلى تلك المنصة إما عن طريق الدخول إلى صفحة  www.watchit.com أو من خلال تثبيت واستخدام التطبيق الموجود على الإنترنت فى متجر جوجل بلاى أو أب ستور.

 

واستطاعت منصة watch it، تصدر مؤشرات البحث فى مواقع البحث الشهيرة، بما يعكس حجم الاهتمام بالتطبيق من الجمهور المصرى والعربى، ويعكس حجم الاهتمام الكبير بنوعية المعروض فى الشاشة، ويواكب تطلعات المواطنين فى تطبيق مصرى 100 %.

 

ولم تفعل منصة Watch it ، شيئا سوى أن التزمت بفكرة مؤسسية الدولة، وسارت فى الطريق الصحيح لعرض المنتجات الفنية على الانترنت عبر منصة قانونية، تحفظ الحقوق، وتعطى لكافة العاملين فى القطاع الفنى حقه، كما أن المنصة استطاعت تحقيق هدف أسمى وأقوى، وهو إيجاد نافذة واضحة معروفة للمواطنين، تكون منضبطة فى الطرح، وتحافظ على القيم المصرية، وتكون مأمونة فيما يعرض فيها وما يعلن عليها، وكل تلك الأهداف لن ترضى الإخوان وحلفائهم، لذلك فهم سيعملون على استهدافها بكافة الطرق والأشكال، وسيروجون لكافة الأفكار المغلوطة عنها، ولكن العقل الجمعى المصرى، قادر على الفرز، والاطمئنان للمنصة والمسئولين عنها.

 

قنوات الإخوان لم تتعمد بالتأكيد الترويج للتطبيق، لكن تحركهم فى الهجوم عليه، أكسب التطبيق شهرة مضافة، حتى أن التنويه عن توقف التطبيق لفترة معينة، لمواجهة أعمال القرصنة ضده، جعل المذيعين بقنوات الإخوان، يعرضون التنويه الصادر من المنصة، لايصال رسالة خاطئة عن تطبيق  watch it ، فكانت رسالة التنويه فى الحقيقة مرضية لكافة المشاهدين، فهى تضمنت معلومة واضحة أن التطبيق توقف لأعمال التطوير ومواجهة أعمال القرصنة، كما يتضمن البيان الخاص بتطبيق  watch it ، أن المشترك باستطاعته استرداد قيمة الإشتراك، وهى ميزة لكافة من اشتركوا فى التطبيق، وجاؤت المفاجأة الكبرى بأن التطبيق متاح مجانا لنهاية شهر مايو.

 

صيغة التنويه من مسئولى تطبيق  watch it ، لاقت استحسانا لدى الجمهور، فالمواطن يحترم ثقافة المشاركة ويقدرها، كما أن هناك نتيجة مترتبة أيضا على ذلك التنويه، تتمثل فى إتاحة التطبيق مجانا لنهاية مايو، وبذلك سيكون هناك تعويض مباشر لكافة المتضررين، ليخرج التطبيق بشكل يليق بطموحات المشتركين فيه، والذى يتوقع أن يتضمن خلال الفترة المقبلة الكثير من الامتيازات، التى تجعل الاشتراك الرمزى فيه، يقابله عشرات الامتيازات، حيث أن متوسط سعر الاشتراك فى حدود 3 جنيهات يوميا، ومثل تلك المنصات الرقمية دوما ما تقدم المحتوى دون وقفات إعلانية أثناء العرض، وهو ما يدفع كثيرا من مستخدمى خدمات الإنترنت للتفاعل معها والاشتراك فيها.

 

 

كانت منصة "Watch it"، للمحتوى الإعلامي الرقمي، قد أعلنت أنه أثناء الساعات الأولى للبداية التجريبية للمنصة قبل بدء شهر رمضان المعظم، تم استقبال آلاف الطلبات للتسجيل وتزامن ذلك مع محاولات من جانب بعض القراصنة لفتح ثغرات فى أمن معلومات المنصة وبناء عليه قررت إدارة المنصة حجب المنصة مؤقتا لعدة أيام ورفع مستوى التأمين المعلوماتي، ومع إعادة إطلاق المنصة الجديدة اليوم، تقوم المنصة الرقمية "Watch it" اعتذارها لكل مشتركيها وتتيح لهم فرصة استرداد الاشتراك لمن يرغب، كما تعلن المنصة توفير خدماتها مجانا وحتى نهاية شهر مايو 2019، وللتسجيل فى منصة "Watch it" للمحتوى الإعلامي الرقمي، من خلال الموقع الإلكتروني WWW. Watchit.com.

 

وتصدر هاشتاج "Watch it"بعشرات الآلاف من التغريدات، قائمة تريند تويتر فى مصر وعدد كبير من الدول العربية، بعد البيان الذى أصدرته منصة Watch it وأكدت فيه على توفر خدماتها مجانا لنهاية مايو.

 

وأشاد الكثير من المغردين، بهذا البيان مؤكدين أنها خطوة هامة فى حماية الملكية الفكرية وأيضا احتراما للمشتركين بعد رد اشتراكهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة