فاروق الباز يكشف لـ إنجى أنور أسرار الكواكب الفضائية

السبت، 18 مايو 2019 10:20 م
فاروق الباز يكشف لـ إنجى أنور أسرار الكواكب الفضائية فاروق الباز وانجى انور
كتب: بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد العالم المصري الكبير دكتور فاروق الباز على أغنية المطرب الكبير مدحت صالح "عايز أعيش في كوكب تاني " ضاحكا في برنامج "سري مش للغاية " للإعلامية إنجي أنور وقال أننا لازلنا نبحث عن كوكب آخر غير الأرض يكون صالحا لمعيشة الإنسان وأضاف أن هناك كواكب ظروفها قريبة بعض الشئ من ظروف الأرض ويمكن ببعض التحايل أن يعيش عليها الإنسان ولكن لا يوجد كوكب يماثل كوكب الأرض في صلاحيته لحياة بشرية.

وسألته إنجي عن أي كوكب يحب أن يعيش فيه أجاب دكتور فاروق أنه " أروح أعيش في الكوكب الصحراوي" وهو كوكب المريخ لأنه كله صحراء تشبه الصحاري العربية وأكد دكتور فاروق أنه عاشق للصحراء ويحب دراستها.

وعن كتاب "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة "، قال دكتور فاروق الباز أن كوكب المريخ كوكب بارد وحوله بعض الغازات البسيطة والهواء وبه كثبان رملية أما كوكب الزهرة فلديه غلاف جوي سميك يغطيه وهو كوكب ساخن وأجوائه أجمل من المريخ، لذلك كان تشبيه المرأة بالزهرة والرجل بالمريخ، فالمرأة أجمل وأجدع وأنبه من الرجل.

وأكد دكتور فاروق الباز أن المرأة المصرية عظيمة، ولدينا ١٨ ملكة مصرية  كانت " حتشبسوت" واحدة منهم بل كانت أعظم ملوك مصر القديمة، فقد عرفت " حتشبسوت " أن النيل يأتي من الحبشة لذلك أرسلت بعثات دبلوماسية وهدايا إلى الحبشة، وكون أن تفكر " حتشبسوت "في هذا الوقت في أن يكون لديها علاقات طيبة مع أفريقيا فهذا شئ عظيم.

وعن أهم عالمة مصرية قال دكتور فاروق الباز أنها سميرة موسى بلا جدال فهي تلميذة مصطفى مشرفة التي طورت علوم الذرة.

برنامج " سري مش للغاية " تقدمه الإعلامية إنجي أنور يوميا ٩:١٥ والإعادة ١٢ منتصف الليل على نغم إف إم ١٠٥,٣.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة