أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة إطاحة أمين عام الإخوان بميكروفون مكملين تشتعل.. قيادات إخوانية تتهم عصام تليمة بالتفاهة وجرجرة الجماعة للانقسامات.. وأحد العاملين بقنوات إسطنبول: نمر بأسوأ مرحلة.. ومدير مكتب القرضاوى يرد: تغذون التعصب

السبت، 18 مايو 2019 02:00 ص
أزمة إطاحة أمين عام الإخوان بميكروفون مكملين تشتعل.. قيادات إخوانية تتهم عصام تليمة بالتفاهة وجرجرة الجماعة للانقسامات.. وأحد العاملين بقنوات إسطنبول: نمر بأسوأ مرحلة.. ومدير مكتب القرضاوى يرد: تغذون التعصب عصام تليمة ومحمود حسين
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت أصداء أزمة إزاحة الأمين العام لجماعة الإخوان، محمود حسين، الهارب فى تركيا، لميكروفون قناة "مكملين" الإخوانية خلال حفل إفطار لجماعة الإخوان فى إسطنبول متواصلة، فى ظل اتهامات وجهها قيادات إخوانية إلى عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، والذى فجر قضية ميكروفون القناة الإخوانية، بالتفاهة ومحاولة إشعال الانقسامات داخل التنظيم.

 

تواصل الأزمة جاء من خلال الاتهامات التى وجهتها مواقع إخوانية، لعصام تليمة بمحاولة تضخيم قضية إطاحة الأمين العام للجماعة بميكروفون القناة الإخوانية، وتكذيبه، حيث نقلت المواقع الإخوانية من القناة قولها إن قيام البعض بتضخيم تصرفات بسيطة وطبيعية ومحاولة إعطائها حجمًا أكبر من حجمها، زاعمة أنه لم يلحظ أى سوء تصرف تجاه المايك الخاص بالقناة خلال حفل إفطار الإخوان، وأنه لا يوجد داعٍ للدخول فى تجاذبات جانبية أو مناقشة قضايا فرعية لا طائل من ورائها.

 

شريف منصور، الإعلامى الإخوانى أيضًا خرج ليكذب عصام تليمة، ويتهمه بمحاولة إدخال جماعة الإخوان فى تجاذبات فرعية، قائلاً فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": كنت من بين الحضور فى الإفطار السنوى لجماعة الإخوان بإسطنبول.. وللحقيقة ما قيل عن إن محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان (تتفق أو تختلف معه) أزاح ميكروفون قناة مكملين – الإخوانية - هو غير صحيح وعارٍ تماماً من الصحة والفيديوهات أيضاً تؤكد ذلك.

 

وتابع الإعلامى الإخوانى، مهاجمًا عصام تليمة: يؤسفنى حقاً أن نترك قضايانا الرئيسية إلى هذه التجاذبات الفرعية.

 

محمد الشحات، أحد العاملين بقنوات الإخوان فى تركيا، اعترف بأن الجماعة وصلت إلى مرحلة كبيرة من التفاهة التى تجعل قياداتها يركزون على ميكروفون قناة إخوانية خلال حفل إفطار، مشيرًا إلى أن التنظيم يمر بأسوأ مرحلة له.

 

وقال أحد العاملين بقنوات الإخوان فى تركيا، فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، هل وصل الحال بنا إخوان المهجر إلى هذا القدر من التفاهة فى قضية ميكروفون مكملين والجدل المقيت بين مدعٍ ومدافع، نحن فى غنى عنه فى هذا الشهر الكريم.

 

فى المقابل اعتبر عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، أن دفاع قيادات إخوانية عن تصرفات الأمين العام للجماعة محمود حسين هو انتماء لجماعة دون تحكيم العقل فى تصرفات قياداتها، قائلاً فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": كل انتماء إلى فصيل يمنع من الإنصاف والتجرد هو كارثة وباب شر وتعميق للتعصب وتغذية للتعالى والغرور والانفصال عن الجماهير وتقوية للتناحر ودعم للاستقطابات المجتمعية، ويوشك أن يكون بابًا للوثنية الحركية وتمجيد الأفراد وتأخير للاتحاد.
 

وكان عصام تليمة، الداعية الإخوانى دائم الظهور على شاشة "مكملين"، قال "إن حفل إفطار جماعة الإخوان فى تركيا، شهد موقفًا غريبًا على يد محمود حسين -الأمين العام للإخوان- حيث أزاح ميكرفون قناة (مكملين)، لأنه مصنف القناة أن فيها مذيعين ينتقدوه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة