أكرم القصاص - علا الشافعي

أسطورة إنجلترا يرشح ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا

الجمعة، 17 مايو 2019 10:37 ص
أسطورة إنجلترا يرشح ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا ليفربول
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جارى لينيكر مهاجم منتخب إنجلترا السابق، إن ليفربول هو المرشح الأوفر حظاً للفوز بلقب دورى أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يواجه توتنهام هوتسبير فى النهائى بمدريد فى الأول من يونيو المقبل.

وقضى لينيكر ثلاثة مواسم مع توتنهام بين 1989 و1992 وأشار إلى الفارق الكبير الذى بلغ 26 نقطة فى ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز بين ليفربول وصيف البطل وتوتنهام صاحب المركز الرابع كدليل على الهوة الكبيرة بين الفريقين.

وأبلغ لينيكر، الذى يعمل حالياً بالتحليل التليفزيونى، صحيفة التايمز، "إجمالا إذا قارنا حظوظ كل طرف فإن ليفربول يملك التشكيلة الأفضل من اللاعبين.. أنهى ليفربول الموسم متفوقاً بأكثر من 20 نقطة على توتنهام هذا الموسم، وبالتالى يكون من الصعب القول إن توتنهام هو الأوفر حظا، لكن كما نعلم جميعاً فى كرة القدم لا ينتصر الفريق الأفضل دائماً".

وكال لينيكر (58 عاما) المديح لمدرب ليفربول يورجن كلوب لنجاحه فى بناء فريق يحمل سماته الشخصية، مشيرا إلى أن توتنهام يحتاج إلى مزيد من الاستثمار للارتقاء لمستوى طموحات المدرب ماوريسيو بوكيتينو.

وقال لينيكر، "كلوب مدرب مفعم بالحماس والإخلاص لناديه.. تشكيلة ليفربول الحالية تعكس كثيرا شخصية هذا المدرب.. فهى تشكيلة مفعمة بالطاقة والحيوية، إنه مدرب ذكى للغاية يعشق كرة القدم".

وتابع "بوكيتينو على الجانب الآخر واحد من أفضل المدربين فى العالم لكن توتنهام يحتاج إلى الاستثمار.. أبلغنى بذلك شخصيا.. يحتاج إلى دعم صفوفه وأعتقد أن النادى لو لم يقم بهذه الخطوة فإنه سيكون من الصعب الإبقاء على هذا المدرب".

ولم يتعاقد توتنهام مع أى لاعب فى آخر فترتى انتقال، حيث أجبرت خطط الانتقال إلى ملعب جديد النادى على تقليل الإنفاق.

وألمح بوكيتينو إلى احتمال رحيله عن النادى إذا لم يستطع توتنهام المنافسة على الألقاب الكبيرة بسبب قلة الإنفاق وهو ما قد يشكل ضربة قوية لفريق قاده لإنهاء الموسم ضمن المربع الذهبى أربع مرات متتالية، وأضاف لينيكر "إنها لحظة مهمة جدا لتوتنهام وعليه أن يحدد وجهته، هل سينتقل إلى الخطوة التالية وينافس على بلوغ نهائى دورى أبطال أوروبا مرة أخرى أم سيكتفى بهذه المرة.. سننتظر لنرى ما سيحدث".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة