خالد صلاح

صور.. موضة مراكز رعاية الحيوانات الأليفة.. قص الأظافر بـ20 جنيها وتنظيف الأذن بـ50 والكشف بـ25 والتطعيمات تبدأ من 160 جنيها والسعار مع الرخصة بـ70.. بيطرى الجيزة: لدينا 65 وحدة لرعاية الحيوانات والتحصينات مدعمة

الجمعة، 17 مايو 2019 10:00 ص
صور.. موضة مراكز رعاية الحيوانات الأليفة.. قص الأظافر بـ20 جنيها وتنظيف الأذن بـ50 والكشف بـ25 والتطعيمات تبدأ من 160 جنيها والسعار مع الرخصة بـ70.. بيطرى الجيزة: لدينا 65 وحدة لرعاية الحيوانات والتحصينات مدعمة مركز رعاية الحيوانات الأليفة بالجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على بعد خطوات من شارع الهرم، يقع مركز رعاية الحيوانات الأليفة بشارع نصر الدين بالجيزة، داخل مديرية الطب البيطرى بالجيزة، تقدم خدماتها المتنوعة للقطط والكلاب وجميع الحيونات الأليفة، ويهتم الكثير بالحيونات الأليفة وبرعايتهم، ويحرص عدد كبير على تربيتهم، ويظهر ذلك فى الأعداد الكبيرة التى تتردد على المركز يوميا.

"اليوم السابع" رصدت أجواء العمل داخل مركز رعاية الحيوانات الأليفة بالجيزة، والخدمات التى يقدمها المركز للحيوانات، حيث يأوى أغلب المترددين الكلاب والقطط بمختلف أنواعها.

مراكز رعاية الحيوانات الأليفة (1)
 

فى البداية يقول الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة، ان المحافظة بها 65 وحدة بيطرية لتقديم الرعاية للحيوانات بمختلف أنواعها سواء الأليفة وأو الماشية، أو الدواجن، مشيرا إلى أن كل إدارة بيطرية بالأحياء والمراكز والمدن بها وحدة لرعاية الحيونات وهى عبارة عن عيادة بيطرية شاملة، بالإضافة إلى وجود وحدات متنقلة بالقرى وأخرى ثابتة.

واضاف مدير الطب البيطرى بالجيزة، لليوم السابع، أن هناك 4 مراكز هى الأكبر بالمحافظة و الخاصة برعاية الحيوانات الأليفة، وموجودة بأكتوبر والشيخ زايد، وامبابة وديوان المديرية بشارع نصر الدين.

مراكز رعاية الحيوانات الأليفة (2)
 

وأوضح إسماعيل أن أهم الخدمات التى يقدمها المركز هى تراخيص الكلاب والتطعيمات والكشف على الحيوانات وتوفير الرعاية الكاملة لهم، بالإضافة إلى النصائح والتوعية وطرق التغذية السليمة، وكيفية الرعاية، مشيرا إلى أن كل التطعيمات تعتبر مدعمة.

وعلى بعد خطوات من باب العيادة البيطرية تجلس فتاة تبكى بجوار كلبيها من نوع كوكجين، حزنا على مرضهما، حيث تردد من أيام على العيادة لمتابعة حالة الكلبين، معربة عن حزنها الشديد بعد اصابتهما بفيروس خطير يهدد حياتهما.

مراكز رعاية الحيوانات الأليفة (3)
 

واجرت الدكتورة إيمان ميخائيل، أحد أطباء مركز الرعاية بالحيوانات الأليفة، الكشف الطبى عليهما، وأوصت بتعليق محاليل لهما وشراء عدد من المضادات الحيوية لإنقاذ الكلبين.

وقالت الدكتورة إيمان ميخائيل، أن حالة الكلبين تحتاج لعلاج مكثف من اسبوع ل 10 ايام، عن طريق الوريد، نظرا لحالة الترجيع التى يعانى منها الكلبين، مؤكدة أن الفيروس الذى اصاب الكلبين لا ينتقل للانسان ولكن ينتقل للحيوانات.

مراكز رعاية الحيوانات الأليفة (4)
 

وتردد على المركز عدد كبير من مربى الكلاب والقطط بينهم سيدة عجوز ترعى قطة ، حضرت للمركز لتطعيمها، وشاب آخر حضر بكلب زينة لتطعيمة من الفيروسات.

ويقول الدكتور رامى عبد الملك، مدير المركز، أن المركز يقدم خدمات متنوعة منها قص الأظافر وتنظيف الأذن والتطعيمات الدورية والكشف وجراحات بسيطة، وفحص للسعار وفحص بالسونار، مشيرا الى أن التطعيمات التى تقدم لكلاب هى " الثمانى والثنائى والخماسى والسعار" اما القطط فلها تطعيمات "الرباعى الخاص بالفيروسات، والسعار".

مراكز رعاية الحيوانات الأليفة (5)
 

وأضاف عبد الملك، ل اليوم السابع، أن التطعيمات ضرورية للحفاظ على حياه الحيوان وحياه المحيطين به ثم الآخرين، مشيرا إلى أن أى مربى يحرص على الحفاظ على صحة الحيوان لأن اى مرض يصيبه ويعرض حياته هو للخطر لأنه أول المحتكين به.

وأوضح أن رسوم الكشف 25 جنيها، وتحصين الثمانى 165 للكشف والتطعيم، والرباعى نفس السعر، والسعار بالإضافة للرخصة ب 70 جنيها وتنظيف الأذن للقطط ب30 جنيها وللكلاب ب50 جنيها وقص الأظافر ب20 جنيها، وفحص السونار ب75 جنيها وشهادة السفر ب100 جنيه، وكشف السلحفاه 15 جنيها وكشف الحيوانات الجارحة 40 جنيها.

مراكز رعاية الحيوانات الأليفة (6)
 

وكشف الدكتور رامى عبد الملك أن هناك أنواع أكل ممنوعة عن الكلاب والقطط وتعد تغذية خاطئة تضر بصحى الحيوان، فمثلا الكلاب ممنوع عنها الأسماك واللانشون والشبيس واللحوم النية والبيض النى والملوخية والبامية والجوافة والبرتقال والمانجو وارجل الفراخ والحادق والحراق والبهرات والتوابل والمشويات والبصل والثوم والشيكولاته.

أما القطط فالتغذية الممنوعة عنها، هى الزيت الموجود فى علب السمك والذى يستخدم كمادة حافظة، واللانشون والشبيس واللحوم النية والبيض النى والملوخية والبامية والجوافة والبرتقال والمانجو وارجل الفراخ او اى عظام لطيور اخرى، والحادق والحراق والبهرات والتوابل والمشويات والبصل والثوم والشيكولاته والشيبسى، واللبن بجميع انواعه عدا اللبن البودرة فيضاف ملعقة صغيرة على كوب ماء.

مراكز رعاية الحيوانات الأليفة (7)
 
 
مراكز رعاية الحيوانات الأليفة (8)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة