خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

7 طرق طبيعية تخلصك من الكحة .. أهمها تناول العنب والقرفة واللوز

الخميس، 16 مايو 2019 10:39 ص
7 طرق طبيعية تخلصك من الكحة .. أهمها تناول العنب والقرفة واللوز العنب يعالج السعال
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "boldsky " الهندية ، إن تغيير الطقس يعني الإصابة بنوبات السعال، والبرد، وحتى التهاب الحلق يحدث بشكل متكرر وشائع، ومع ذلك قد يكون من غير المريح بالنسبة لنا زيارة الطبيب في كل مرة نعاني فيها من السعال أو البرد، رغم صعوبة التعامل مع السعال في بعض الأحيان، إلا أنه يؤدى وظيفة ضرورية من أجل التخلص من المخاط من الرئتين والحنجرة

ويبدأ الجسم في إنتاج المزيد من المخاط ، إذا دخلت الجراثيم إلي الجسم عن طريق الفم والأنف، من أجل طردها.

وأضافت الصحيفة أنه في بعض الأحيان يتم ترسب المخاط الزائد في الحلق، مما يصبح من الضرورى التخلص من السعال وتنظيف الشعب الهوائية للتنفس، حيث إن السعال مشكلة شائعة ، ومعظم أدوية السعال تجعلنا نشعر بالنوم والضعف علاوة على ذلك فهي تعمل فقط من أجل تهدئة السعال، ولا تحل السبب الجذري للمشكلة.

هذا هو السبب فى أن الكثير منا يلجأ إلى العلاجات المنزلية لعلاج هذه المشكلة، والعلاجات الطبيعية تعمل على حل السبب الجذري للسعال وتساعدنا على التخلص منه إلى الأبد.

العلاجات الطبيعية لعلاج السعال..

 1. العنب..

يقال إن العنب هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية، على الرغم من أن كبار السن قد ينصحونك بالابتعاد عن الفواكه لعلاج السعال، يمكنك بالتأكيد التهام بعض العنب، حيث إن بذوره غنية بمضادات الأكسدة وبروانثوسيانيدين التي تساعد على تنظيف الرئتين وطرد المخاط، كوب من عصير العنب مع العسل هو علاج ممتاز لتهدئة السعال.

2. الزنجبيل ..

علاج منزلي يستخدم على نطاق واسع لعلاج السعال ، الزنجبيل مضاد للالتهابات ، ومضاد للجراثيم، ويمكن علاج السعال على الفور ، الخواص الدافئة للزنجبيل تساعد في تخفيف الحلق المتهيج، يمكن خلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج مع العسل وتناوله 3 مرات في اليوم.

 

القرفة
القرفة

3-القرفة..

هي توابل تستخدم على نطاق واسع في الطهي الهندي لإضفاء نكهة حلوة على الطعام، وتستخدم أيضا كعلاج آمن وفعال لعلاج السعال، فهى غنية بالمواد المضادة للأكسدة ولها خصائص معززة مناعية تساعدك على محاربة السعال المزمن، رشة من مسحوق القرفة ممزوجة بملعقة كبيرة من العسل في ماء دافئ إذا تم استهلاكها أول شيء في الصباح تعالج أعراض السعال والبرد.

 4- الكركم والفلفل الأسود..

يتمتع كل من الكركم  والفلفل الأسود بخصائص قوية مضادة للجراثيم تقاوم السعال لتعطيك راحة سريعة، الكركم هو مكون طبيعي يطرد البلغم والفلفل الأسود يشجع على التخلص من البلغم، وبالتالي يعطيك راحة فورية، يعتبر شرب كوب من الشاي الدافئ مع قليل من الكركم والفلفل الأسود علاجًا مثاليًا للسعال.

 

الجنزبيل
الجنزبيل

5 - الزنجبيل والعسل..

 يساعد الزنجبيل والعسل في طرد المخاط، وتهدئة الحلق المتهيج، يجب خلط الشاي المصنوع من 3-4 قطع من الزنجبيل بملعقة صغيرة من العسل، ووضع قطرات من الليمون، هذا الشاي منعش وسوف يجعل الشفاء من السعال أسهل بكثير.

6 اللوز..

منذ فترة طويلة يستخدم اللوز لعلاج السعال، وخاصة السعال الجاف، يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية النباتية، ومضادات الأكسدة التي يسهل هضمها، وتمنحك راحة فورية من التهاب الحلق.

 7 – البصل..

يُعرف البصل بطعمه اللاذع، لكنه أيضًا مليء بالكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، ويشكل علاجًا طبيعيًا ممتازًا للسعال


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة