خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ليلة الحسم فى الدورى السعودى.. النصر يتطلع للتتويج باللقب فى "درة الملاعب".. الهلال ينتظر هدية الباطن.. المقعد الآسيوى يشعل الصراع بين الشباب والأهلى.. و3 أندية تصارع على البقاء مع الكبار

الخميس، 16 مايو 2019 12:00 م
ليلة الحسم فى الدورى السعودى.. النصر يتطلع للتتويج باللقب فى "درة الملاعب".. الهلال ينتظر هدية الباطن.. المقعد الآسيوى يشعل الصراع بين الشباب والأهلى.. و3 أندية تصارع على البقاء مع الكبار الهلال والنصر مع كأس الدورى السعودى - صورة أرشيفية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار اليوم، الخميس، على منافسات الدورى السعودى فى نسخة وصفت بأنها الأقوى فى تاريخ دورى المحترفين، فى ظل الصراع المشتعل على حسم لقب الدورى، بالإضافة إلى سباق التأهل للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال آسيا والهروب من الهبوط لدورى الدرجة الثانية.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى التاسعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، صوب ملعبى "الملك فهد الدولى" و"جامعة الملك سعود"، لمتابعة مباراتى النصر والباطن، والهلال أمام الشباب للتعرف على هوية بطل النسخة الحالية من مسابقة الدوري السعودي.

النصر يبحث عن لقب جديد فى الدوري السعودي

ويتصدر النصر جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 67 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على غريمه التقليدى الهلال، ويحتاج النصر الذى يسعى لحصد لقب الدوري للمرة الثامنة فى تاريخه، للفوز على الباطن دون النظر لنتيجة مباراة الهلال والشباب التى تقام فى نفس التوقيت، فيما يأمل الهلال الفوز على الشباب وانتظار هدية تاريخية من الباطن بالتعادل أو هزيمة النصر.

على صعيد متصل، يشتعل الصراع بين الأهلي، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد عبد الشافي، والشباب على احتلال المقعد الأخير للنسخة المقلبة من مسابقة دورى أبطال آسيا.

وتأكد مشاركة النصر والهلال، بجانب التعاون بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، فى النسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال آسيا، بينما لا يزال الصراع مشتعلاً على حجز المقعد الرابع بين الأهلي والشباب.

ويحل الشباب ضيفاً على الهلال بينما يستضيف الأهلي نظيره الاتفاق المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى حسين السيد بملعب "الجوهرة".

الشباب يصارع الأهلي على التأهل لدوري أبطال آسيا

ويحتل الأهلي المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري السعودي بـ52 نقطة بفارق نقطتين خلف الشباب صاحب المركز الثالث، وبفارق نقطة واحدة عن التعاون صاحب المركز الرابع، بينما يحتل الاتفاق المركز الـ11 بـ33 نقطة.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز على الاتفاق بجانب خسارة الشباب أو تعادله مع الهلال من أجل التأهل للنسخة المقبلة من مسابقة دوري ابطال اسيا، فى حين يحتاج الشباب لتحقيق الفوز لبلوغ المسابقة القارية دون النظر لنتيجة مباراة الأهلي والاتفاق.

أما فى حال سقوط الشباب فى فخ التعادل أمام الهلال فيمكنه التأهل لمسابقة دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، بشرط أن يتعثر الأهلي بالخسارة أو التعادل فى مواجهته أمام الاتفاق.

فى ذات الصدد، يحسم اليوم الفريق الثالث الذى سيهبط لدورى الدرجة الثانية مع الباطن وأحد، وانحصرت بطاقة الهبوط وملحق الهبوط والصعود بين فرق القادسية والفيحاء والحزم، حيث سيهبط فريق مباشرة، فى حين يلعب صاحب المركز 13 مباراة "ملحق" مع صاحب المركز الرابع فى سلم ترتيب دورى الدرجة الثانية وهو الخليج.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة