أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الجيزة : توريد 106 آلاف طن أقماح حتى الآن ومتابعة يومية لأعمال التوريد

الأربعاء، 15 مايو 2019 11:41 ص
محافظ الجيزة : توريد 106 آلاف طن أقماح حتى الآن ومتابعة يومية لأعمال التوريد جولة محافظ الجيزة على صوامع توريد القمح
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن إجمالى ما تم توريده من قمح محلى بالشون والصوامع الواقعة بنطاق المحافظة بلغ حتى الآن نحو 106 ألف طن.

وأوضح المحافظ أن موسم توريد الأقماح هذا العام شهد توريد حتى الآن 70% من إجمالى محاصيل الأقماح التى تم زراعتها بالمحافظة مؤكدًا انتظام سير عملية توريد الأقماح بنطاق المحافظة وأن اللجنة المشكلة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات تتابع عملية توريد الأقماح المحلية بالشون والصوامع الكائنة بدائرة المحافظة.

وأكد راشد أن الإجراءات المشددة التى تم تنفيذها من قبل المحافظة وأجهزة التفتيش ومديريتى الزراعة والتموين ساهمت بشكل كبير في تحقيق زيادة فى توريد القمح مؤكداً أن هناك متابعة يومية للتأكد من سير عمليات التوريد للشون والصوامع بشكل سليم والقضاء على أى مشكلات أو معوقات على الفور.

تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده صوامع تخزين الاقماح بشركة المطاحن بشارع الملك فيصل بحى بولاق الدكرور والشركة العامه للصوامع والتخزين بمنطقة امبابه بحى شمال الجيزة .

وأشار راشد أنه لن يتهاون فى مواجهة أى حالات تقصير مشدداً على ضرورة الحفاظ على جودة المحاصيل التى يتم جمعها والتأكد من سلامتها قبل التخزين والمتابعة الصارمة وإتخاذ الإحتياطات اللازمة لضمان أعلى مستويات الجودة وعدم إختلاطها بالمخلفات طوال فترات التخزين .

وأكد مدير مديرية التموين أن إجمالى المساحة المنزرعة بمحصول القمح بزمام المحافظة تبلغ 34 ألف فدان لافتا أن السعة التخزينية للصوامع والشون بالمحافظة تصل إلى 142 ألف طن فيما يوجد بالمحافظة 13 صومعة وشونة استقبلت محصول القمح هذا العام بالاضافه الى صوامع بنى سلامه الجديدة بمنشأة القناطر.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير المساعد وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ومصطفى البكرى مدير مباحث التموين .

جولة محافظ الجيزة (1)
جولة محافظ الجيزة (1)

جولة محافظ الجيزة (2)
جولة محافظ الجيزة (2)

جولة محافظ الجيزة (3)
جولة محافظ الجيزة (3)

جولة محافظ الجيزة (4)
جولة محافظ الجيزة (4)

جولة محافظ الجيزة (5)
جولة محافظ الجيزة (5)

جولة محافظ الجيزة (6)
جولة محافظ الجيزة (6)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة