أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا .. إنهاء إجراءات تسليم 288 وحدة سكنية لأهالى الشيخ زويد ورفح بسيناء

الأربعاء، 15 مايو 2019 03:58 م
غدا .. إنهاء إجراءات تسليم 288 وحدة سكنية لأهالى الشيخ زويد ورفح بسيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة شمال سيناء اليوم فى بيان لها، إنه على من وقع عليهم الاختيار فى قرعة الإسكان الاجتماعى بحى العبور لمواطنى رفح والشيخ زويد، التواجد غدا الخميس بديوان المحافظة لإجراء قرعة على تحديد أرقام وأدوار الوحدات السكنية.

وسبق وأجرت المحافظة قرعة على الوحدات السكنية للمتقدمين للحصول عليها والبالغ عددهم 526 شخصًا من بينهم 227 من مركز رفح و299 من مركز الشيخ زويد.

 

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن عددها 288 وحدة سكنية فى حى العبور، وتشمل كل وحدة على ثلاثة غرف وصالة ومطبخ وحمام.

أضاف المحافظ أنه تم تخصيص الوحدات السكنية بنظام الإيجار الشهرى "استضافة" حيث ستتحمل المحافظة مبلغ 325 جنيه من صندوق الإغاثة الفرعى لكل وحدة سكنية ، بينما يقوم المواطن بدفع مبلغ 100جنيه شهريا نظير الصيانة.

ومن جانب أخر، حددت اللجنة التنسيقية للمجلس الإقليمى للسكان بشمال سيناء الشهر المقبل للعمل على قضية استكمال الأوراق الثبوتية للأهالى بشمال سيناء .

وأوضح بيان لمحافظة شمال سيناء، إن اللجنة عقدت اجتماعها برئاسة العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، وبحضور نوال سالم مقرر فرع المجلس الإقليمى للسكان، رؤساء مجالس المدن ومديرى المديريات المعنية .

 

وخلال الاجتماع قال سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن القضية السكانية تعد من القضايا الرئيسية التى تهتم بها القيادة السياسية لما لها من تأثير على التنمية والنمويه، وأنه على جميع الجهات المعنية تحديد دورها فى دعم خطة الدولة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، وتوفير الخدمات والوسائل اللازمة لتنفيذ ذلك فى حدود اختصاصات كل جهة.

وأشار سكرتير عام المحافظة على العمل شهريا على موضوع واحد يتعلق بالقضية السكانية، مؤكدًا على تخصيص الشهر المقبل للعمل على قضية الأوراق الثبوتية بمشاركة جميع الجهات المعنية والتنسيق فيما بينها للوصول إلى أفضل النتائج.

 

بدورها استعرضت نوال سالم مقرر فرع المجلس الإقليمى للسكان خطة المجلس القومى للسكان وأنشطته المختلفة على مستوى المحافظة، والجهات المتعاونة فى تنفيذ خطة الدولة والإعداد من الآن للخطة الجديدة لتكون متمشية مع توجيهات الدولة

وأشارت إلى أن اللجنة مستمرة فى اجتماعاتها الشهرية للوقوف على مؤشرات القضية السكانية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة