صور.. صحة القليوبية : حملات مكثفة لمحاربة البعوض والأمراض المتوطنة

الأربعاء، 15 مايو 2019 11:52 ص
صور.. صحة القليوبية : حملات مكثفة لمحاربة البعوض والأمراض المتوطنة جانب من الحملة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، عن تكثيف حملات مكافحة ناقلات الأمراض بجميع المراكز والمدن في جميع أنحاء المحافظة، تحت إشراف الدكتورة آمال جاب الله مدير عام الأمراض المتوطنة، والمهندس عبدالمجيد حسن مدير إدارة مكافحة ناقلات الامراض بالقليوبية، وذلك بناء على توجيهات الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية.
 
وأكد "الطباخ"، أن الحملات تبدأ فجرا وقبل شروق الشمس وبعد الغروب، للقضاء على يرقات البعوض أثناء فترة الراحة، من خلال استخدام أجهزة الضباب وهي متعددة، منها اليدوى والذى يحمل على السيارة وآخر يستخدم يدويا ويعمل بالبنزين، والجهاز الحرارى ويعمل حسب الأحوال الجوية، من حيث عكس اتجاه الرياح.
 
وتابع ، أنه يتم استخدام أجهزة تعمل بـ "الرذاذ" للقضاء على يرقات الذباب والبعوض وأماكن تكاثرها بالمياه الراكدة بالمصارف وطفح المجاري، وأماكن تجمعات القمامة في الشوارع والصناديق، ومساقط العمارات لتوفير بيئة صحية.
 
وأوضح، أن الحملة كانت تجوب اليوم، مركز ومدينة شبين القناطر، بإستخدام 8 سيارات مجهزة بأطقم العمل من المهندسين والفنيين والملاحظين والعمال والسائقين، من جميع محطات المحافظة ببنها وطوخ وقها وقليوب وكفر شكر وشبين القناطر.
                            
جانب من الحملة  (1)
جانب من الحملة (1)

جانب من الحملة  (2)
جانب من الحملة (2)

جانب من الحملة  (3)
جانب من الحملة (3)

جانب من الحملة  (4)
جانب من الحملة (4)

جانب من الحملة  (5)
جانب من الحملة (5)

جانب من الحملة  (6)
جانب من الحملة (6)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة