أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد..جورج قرداحى يسلم 100 ألف جنيه للفائز بجائزة "أسم من مصر".. ويدعو للأمة الإسلامية بالمغفرة.. ويؤكد: بطلة حلقة الليلة لقبت بسمراء النيل.. ومسيرتها الفنية استمرت 7 عقود.. وتألقت مع عملاقة الغناء المصرى

الأربعاء، 15 مايو 2019 11:17 م
شاهد..جورج قرداحى يسلم 100 ألف جنيه للفائز بجائزة "أسم من مصر".. ويدعو للأمة الإسلامية بالمغفرة.. ويؤكد: بطلة حلقة الليلة لقبت بسمراء النيل.. ومسيرتها الفنية استمرت 7 عقود.. وتألقت مع عملاقة الغناء المصرى الإعلامى الكبير جورج قرداحى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى الكبير جورج قرداحى، تقديم برنامجه "أسم من مصر"، المذاع عبر قنوات "on e"، و"cbc"، و"الحياة"، بتهنئة العالم الإسلامى بمرور عشر أيام من شهر رمضان الكريم، متمنياً المغفرة والقبول للجميع، وتابع:"أنته الايام العشر من الشهر الفضيل فكان فى أوله رحمة وفى أوسطه مغفرة ..أدعو الله لكم فى بداية الأيام العشر المقبلة أن يغفر لكم كل ذنوبكم ويحقق أمنياتكم أن شاء الله".

وذهب الإعلامى الكبير إلى منطقة منطقة كوبرى القبة، من أجل تسليم الحاج يونس أحمد المصرى، جائزة البرنامج عن حلقة أمس والتى كانت إجباتها "الفنانة الكبيرة فاتن حمامة".

الحاج يونس وجورج قرداحى
الحاج يونس وجورج قرداحى

 

وتناول "قردحى"، الحديث مع الفائز وأسرته وتعرف على حالته الصحية، ودعا له بالشفاء العاجل، كما أعرب عن سعادته تجاه تواجده فى هذه المنطقة العريقة.

الحاج يونس الفائز بجائزة أسم من مصر
 

استعرض الإعلامى الكبير جورج قرداحى، أبرز إنجازات بطلة حلقة الليلة وعدد مواهبها وسلط الضوء على مسيرتها الفنية الطويلة، مشيراً إلى أنها اختيرت ضمن أجمل عشر نساء فى العالم خلال حقبة الأربعينيات بينما استمرت مسيرتها الفنية الحافلة إلى 7 عقود، حيث كان أول ظهور لها فى فيلم "ممنوع الحب"، مع الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.

الجائزة
الجائزة

 

وتابع،"وعندما شاهدها يوسف وهبة، عرض عليها العمل معه فى 3 اعمال حصرية وهى "ابن الحداد"، و"أولادى"، لافتاً إلى أنها والفنانة القديرة فاتن حمامة فقط مثلا مع أربع من كبار المطريين فى مصر وهم "محمد عبد الوهاب ، فريد الأطرش ومحمد فوزى، عبد الحليم حافظ ".

الإعلامى جورج قرداحى
الإعلامى جورج قرداحى

واستكمل،" قدمت على مدى مسيرتها الفنية أكثر من 90 فيلماً بعضها من كلاسيكيات السينما المصرية مثل  أمير الانتقام ، وحياة أو موت، وأنى راحلة ، ولحن الخلود، وبنات حواء، والخطايا، ولا تسألنى من أنا، وأيوب..وكان أخر ظهور لها فى فيلم الإرهابى مع الزعيم عادل الإمام عام 1994 ، خاضت عدة تجارب فى الإنتاج السينمائى كان من بينها فيلم "الأفوكاتو مديحة"، عام 1950 ، تأليف وإخراج وبطولة يوسف وهبة، ووفاء للأبد، وقلب يحترق عام 1959".
فيلم ممنوع الحب
فيلم ممنوع الحب

ولفت إلى أنها كانت شريكة الفنان محمد فوزى فى شركة "مصر فون"، قبل تأميمها لإنتاج الأغانى والاسطوانات وشكلا ثنائى توج بزواج استمر لمدة 10 سنوات ، كما أحبها الكاتب الكبير عباس محمود العقاد وتعلق بها رغم فارق السن بينهما ، وكانت تتردد على صالونه الثقافى ، وهذا حب من طرف واحد حيث لم يصارحها ولم تبادله هى الحب  ، لكنها ألهمته كتابة رواية "سارة" الشهيرة، مشيرا إلى أن من الأعمال التى كتبت لها أغنية "أروح لمين" والتى غنتها كوكب الشرق أم كلثوم، وأغنية "أنا والعذاب وهواك"، لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب،  وهاتان الأغنيتان من تأليف الشاعر الغنائى عبد المنعم السباعى .

مسابقة برنامج أسم من مصر
مسابقة برنامج أسم من مصر

 

وأكد أن هذه الفنانة الكبيرة كان لها دور سياسى بارز استمر لمدة 7 أعوام من داخل الشورى بعدما تم تعيينها بالمجلس فى يوليو من عام 1998، حيث شاركت فى عدة لجان منها الآثار والإعلام وكانت تتميز بالانضباط والالتزام وتولى اهتماماً كبيراً بقضايا المجتمع، وتابع:"توفيت فى مايو من عام 2018 ولقبت بسمراء النيل.. هل هى مديحة يسرى، أم سهير المرشدى، أم سناء جميل".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابراهيم

سمراء النيل

مديحه يسرى

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن عبدالرحمن فضلي

سمراء النيل

الفنانة مديحة يسري

عدد الردود 0

بواسطة:

AZZA

سمراء النيل

مديحة بسرى

عدد الردود 0

بواسطة:

جرجس عبد الحى صادق

سمراء النيل

الفنانة الكبيرة /مديحة يسرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة